العدد 4902 - الأحد 07 فبراير 2016م الموافق 28 ربيع الثاني 1437هـ

الحديث عن مورينهو يثير حفيظة فان غال

 

خرج المدرب الهولندي لوس فان غال عن طوره وأجاب بغضب على أسئلة الصحافيين الذين أمطروه بالأسئلة حول صحة ما قيل عن اتصال بين إدارة مانشستر يونايتد والمدرب البرتغالي جوزيه مورينهو المرشح لخلافته.

وكان فان غال يمني النفس بمواجهة وسائل الإعلام بوضع أفضل لو تمكن فريقه من المحافظة على تقدمه في موقعة الأحد أمام مضيفه وغريمه تشلسي حامل اللقب في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانكليزي الممتاز، إلا أن الاسباني دييغو كوستا خطف هدف التعادل (1-1) لأصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع.

وخيم على هذه المواجهة ظل مدرب تشلسي السابق مورينهو الذي كان على اتصال بيونايتد عبر مدير أعماله جورجي منديز من اجل خلافة فان غال بحسب ما كشفت وسائل إعلام بريطانية وايطالية وحتى أن "سكاي ايطاليا" أكدت أن الاتفاق أصبح "قريبا جدا" بعد أن دخل فريق "الشياطين الحمر" إلى هذه المواجهة على خلفية 3 انتصارات فقط في المراحل الـ12 السابقة.

وكان بإمكان فان غال أن يتنفس الصعداء ويبعد عنه مؤقتا شبح مورينهو لو تمكن يونايتد من تحقيق فوزه الرابع في المراحل الـ13 الأخيرة وفك عقدته في ملعب "ستامفورد بريدج" إذ لم يحقق سوى فوز واحد (3-2 في 28 أكتوبر/تشرين الأول 2012) في زياراته الـ14 الأخيرة، لولا هدف دييغو كوستا الذي جنب فيه فريقه هزيمته الأولى أمام غريمه في المباريات الثماني الأخيرة في الدوري.

وكان متوقعا أن يتمحور المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد المباراة حول صحة ما قيل عن اقتراب وصول مورينهو إلى "اولدترافورد" وقد سئل فان غال عن موقفه من عدم صدور أي نفي من إدارة النادي حول ما ذكرته وسائل الإعلام، فكان جوابه: "لماذا عليهم النفي؟ أنا لا أتدخل أيضا (في ما تتحدث عنه وسائل الإعلام). لماذا على النادي النفي عندما تختلقون انتم (وسائل الإعلام) الأخبار؟".

وواصل: "لم تتحدثوا مع (النائب التنفيذي لرئيس النادي) أو (مالكي النادي) عائلة غلايزرز، انتم تخترعون الأخبار وأنا مضطر للإجابة عليها. أنا لا أجاوب على هذه الأسئلة وسأكرر نفسي كل أسبوع".

وتوجه فان غال إلى احد الصحافيين لدى سؤاله عن تأثير ما يقال عن إقالته من منصبه واستبداله بمورينهو على عائلته، قائلا: "أنا أقول لك الآن بأنك ستقال من منصبك غدا، هل يعجبك ذلك؟...".

ويمكن القول أن يونايتد كان يستحق الخروج بالنقاط الثلاث من مباراته وتشلسي التي أكد فيها "الشياطين الحمر" المستوى الذي ظهروا به في المباراتين السابقتين ضد دربي كاونتي (3-1) في مسابقة الكأس وستوك سيتي (3-صفر) في الدوري.

ولم يكن فان غال راضيا بطبيعة الحال عن عدم تمكن فريقه من المحافظة على تقدمه حتى صافرة النهاية، وهو قال بهذا الصدد: "لهذا السبب أنا محبط ولاعبو فريقي أيضا. عندما تلعب بالطريقة التي لعبنا بها (الأحد) ثم تعجز في النهاية عن تقليص الفارق (عن فرق الصدارة)، فبإمكانك أن تقول بأنك لست محظوظا، لكن ما حصل ليس سابقة بل سبق أن اختبرنا امرأ مماثلا".

وتابع: "ففي مباراة نيوكاسل يونايتد على سبيل المثال، حصل الأمر نفسه في الوقت بدل الضائع (تعادلا 3-3 الشهر الماضي). وبالتالي، علينا التعامل مع هذا الأمر بشكل أفضل. يجب أن نتحسن في هذه الناحية لكني سعيد بالأداء. لا اعتقد بان المباراة كانت مملة، وبالتالي انها المباراة الثالثة على التوالي التي نلمع فيها. امل ان نحظى بمساندة وسائل الاعلام هذا الاسبوع".

وفي الجهة المقابلة، نجح تشلسي في تجنب هزيمته الاولى من اصل 10 مباريات خاضها بقيادة المدرب الهولندي الاخر غوس هيدينك لكنه اكتفى بفوزين فقط في 8 مباريات لعبها مع الاخير في الدوري الممتاز، ليبقى بالتالي بعيدا كثيرا وتحديدا بفارق 17 نقطة عن المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وشدد هيدينك بعد اللقاء على ضرورة تحقيق الانتصارات من اجل الوصول الى الهدف الذي وضعه للفريق بعد استلامه مهمة الاشراف عليه خلفا لمورينيو، قائلا: "قلت سابقا عندما كنا على بعد نقطة من منطقة الهبوط بان هدفنا هو الحصول على المركز الرابع والتأهل الى دوري ابطال اوروبا، لكن في تلك اللحظة قلت ايضا بانه يتوجب علينا البدء في تحقيق الانتصارات".

وواصل: "نحن لم نهزم حتى الان (بقيادته)، لكن اذا كنت تريد الوصول الى المركز الرابع فعليك تحقيق الانتصارات. حققنا الكثير من التعادلات ما يجعل مهمة وصولنا الى المركز الرابع صعبة. الامر ممكن من الناحية الحسابية لكن يجب ان نحقق الفوز مجددا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً