العدد 4902 - الأحد 07 فبراير 2016م الموافق 28 ربيع الثاني 1437هـ

الشيخة مي تستقبل السفير الألماني وتؤكد على أهمية اللقاء الحضاري في الترويج للإرث الحضاري البحريني

المنامة – هيئة الثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها صباح اليوم الاثنين (8 فبراير/ شباط 2016) سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين ألفريد سيمز بروتس، حيث تبادل الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك وإمكانية تحقيق منجزات ثقافية مشتركة.  

وأكدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على متانة العلاقات التي تجمع مملكة البحرين بألمانيا، موضحة أن البحرين تسعى نحو الارتقاء بأجوائها الثقافية عبر التواصل مع الشعوب والحضارات".

وأشارت إلى أن التعاون الثقافي ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار وسفارة ألمانيا عمل على تقليص المسافات والرؤى الإنسانية بين الشعبين وساهم في الترويج لحضارة وإرث مملكة البحرين الإنساني، قائلة إن البحرين تحتفي بمقوماتها الثقافية والحضارية وتروج لها عبر برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار الذي يأتي هذا العام بشعار "وجهتك البحرين".

وخلال اللقاء تم التأكيد على أهمية تبادل الخبرات فيما بين البلدين، حيث ستستقبل ألمانيا مجموعة من مرشدي هيئة البحرين للثقافة والآثار بدعم من السفارة الألمانية من أجل التدريب على أحدث أساليب الإرشاد الثقافي والسياحي بما يعمل على توظيف المواقع الثقافية في جلب سياحة ثقافية نوعية. إضافة إلى ذلك فإن هيئة البحرين للثقافة والآثار تعمل بالتعاون مع السفارة الألمانية على إضافة اللغة الألمانية كلغة تقديم في مواقع ومعالم البحرين الثقافية، وذلك ضمن محاولتها في تعزيز الخطاب الثقافي البحريني ليصل إلى الجميع. 

من جهته، أشاد سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بجهود هيئة البحرين للثقافة والآثار، مؤكداً أن هذه الجهود حققت للبحرين سمعة إيجابية ونقلت للعالم صورتها الحقيقية.

كما وأعرب عن شكره للتعاون البناء الذي تشده سفارة ألمانيا مع هيئة الثقافة، مؤكدا استعداده الدائم لإبرام تعاونات مستقبلية ترتقي بالمشهد الثقافي البحريني.

وفي ختام اللقاء أهدى السفير الألماني الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لوحة للفنانة التشكيلية الألمانية لارا داسكالو والتي كان المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي قد استضاف أعمالها خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي بتعاون مع السفارة الألمانية لدى المملكة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً