العدد 4902 - الأحد 07 فبراير 2016م الموافق 28 ربيع الثاني 1437هـ

الجيش السوداني يعلن سيطرته على جبل مرة بإقليم دارفور

أعلنت القوات المسلحة السودانية بسط سيطرتها على منطقة جبل مرة بإقليم دارفور وتأمين كل الطرق والممرات والمواقع المهمة ودعت كافة المواطنين بالمنطقة للعودة إلى قراهم وديارهم وممارسة حياتهم الطبيعية وتفويت الفرصة على المتربصين.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، العميد أحمد خليفة الشامي في بيانه له اليوم الإثنين (8 فبراير/ شباط 2016) إن المواطنين تابعوا ما جرى في الأيام الماضية من أحداث في منطقة جبل مرة وتعرض "قواتنا للاعتداءات والكمائن المتكررة، الأمر الذي حتم على القوات المسلحة تطهير جيوب التمرد وإزالة القيود التي تفرضها على حركة المواطنين. وأسفرت العمليات التي قامت بها قواتنا عن تطهير سبعة عشر موقعاً كانت تمثل مصادر تهديد للأطواف الإدارية وتقييد حركة المواطنين" بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

وأضاف أن القوات المسلحة لازالت تواصل جهودها في المنطقة لاستكمال تطهير الجيوب الصغيرة المتبقية قائلاً إن ثمرة هذا الجهد كان الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والأجهزة والمعدات والعتاد الحربي وتكبيد المتمردين خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، فضلاً عن إشاعة روح الأمن والاستقرار وفتح الطرق امام حركة المواطنين لممارسة أنشطتهم الاقتصادية والاجتماعية بسهولة ويسر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً