العدد 4903 - الإثنين 08 فبراير 2016م الموافق 29 ربيع الثاني 1437هـ

الذهب للرماية والبرونز للطاولة في دورة السيدات العربية

طائرة المحرق تخطو نحو الذهب... والسلة تنعش آمالها

تتويج لاعبات التنس بالبرونز
تتويج لاعبات التنس بالبرونز

الشارقة - الوفد الإعلامي 

08 فبراير 2016

حققت لاعبات نادي البحرين للرماية كأس التفوق العام في دورة الألعاب الرياضية الثالثة للأندية العربية للسيدات بالشارقة بعد السيطرة الكاملة على مجريات المنافسات وتسجيل أكبر عدد من النقاط والميداليات الملونة.

وقد أقيمت يوم أمس مسابقة البندقية 25 مترا في نادي الذود الرياضي، إذ نجحت اللاعبة موزة بو جيري في بلوغ الدور النهائي في هذه المسابقة ومواجهة نظيرتها التونسية، ونالت بوجيري الميدالية الفضية بعد تحقيق المركز الثاني، فيما نالت زميلتها البحرينية مريم الغرير المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد منافسة حامية مع لاعبة الفريق الإماراتي.

كما تم تتويج اللاعبة عائشة البريكي بالميدالية الفضية في مسابقة الفردي للمسدس هوائي 10 م، وتتويج الفريق المكون من اللاعبات مريم الغرير، عائشة البريكي وموزة بو جيري بالميدالية الفضية بالمسدس هوائي 10 م أيضا.

طاولة البحرين تحرز البرونزية

وأحرزت طاولة نادي البحرين الميدالية البرونزية في مسابقة الزوجي عن طريق اللاعبة مريم خميس البلوشي واللاعبة أمل وليد النعيمي بعد مستوى طيب في مشوار هذه الفئة.

ومع فئة الزوجي اختتم فريق نادي البحرين مشاركته في مسابقة كرة الطاولة ضمن دورة الألعاب الرياضية الثالثة للأندية العربية للسيدات بعد مشاركة شملت أيضا الفرق والفردي.

فيما اكتفت لاعبات المبارزة بالتأهل إلى الدور ربع النهائي من المسابقة، ولم يتمكن من مواصلة المنافسة على رغم البداية القوية التي كن عليها والتي تألقت فيه اللاعبات مرام محمد، وسمية خالد، ومنى أحمد.

طائرة المحرق وسلة النجمة

قطعت سيدات نادي المحرق للكرة الطائرة مرحلة مهمة في المنافسة على المركز الأول بالدورة بعد فوزهن المثير على فريق الوصل الإماراتي بنتيجة (3/2) في المباراة التي أقيمت على صالة نادي السيدات بإمارة الشارقة.

وانفرد المحرق بالصدارة محققاً الفوز الثالث على التوالي، ولم يتبق أمامه سوى مباراتين لتحقيق الميدالية الذهبية، وخصوصا بعد الفوز على المرشح الأبرز لنيل المركز الأول في الدورة والذي يضم لاعبات مميزات من المحترفات، سيلعب الفريق مباراته الرابعة في الرابعة عصراً من مساء اليوم أمام سيدات نادي الشارقة (الثالثة بالتوقيت المحلي).

وانتهى الشوط الأول لصالح الوصل بنتيجة (27/25) وتقدم المحرق في الشوطين الثاني والثالث (25/23)، (25/22)، ثم عادل الوصل النتيجة في الشوط الرابع (25/16)، وفي الشوط الفاصل نجحت فتيات المحرق في الفوز بفارق كبير ونتيجة (15/6).

وأرجع المدرب الوطني جليل العرادي أسباب الفوز في مباراة أمس إلى أسلوب المفاجأة التي لجأ لها بتغيير مراكز بعض اللاعبات عن التي كن عليها في المباريات السابقة، وهو ما أربك حسابات الوصل في قراءة المباراة وإيقاف مفاتيح الخطورة. وأضاف «عملنا في الفترة الماضية على التحضير لهذه المباراة، كونها الأهم بالنسبة لنا إن أردنا الفوز والبقاء في دائرة المنافسة، ونجحنا في ذلك بفضل عطاء اللاعبات والروح القتالية لهن في الثبات على المستوى نفسه حتى الشوط الخامس».

من جانبه، نجح فريق النجمة البحريني في تحقيق فوزه الثاني بالدورة على حساب فريق أولمبيك الجزائري بنتيجة 72 مقابل 67 بعد لقاء حماسي للغاية. وجاءت نتائج الأشواط كالتالي، الربع الأول انتهى لصالح أولمبيك بنتيجة 16 مقابل 9، والربع الثاني لصالح النجمة بنتيجة 18 مقابل 11، الربع الثالث لصالح النجمة بنتيجة 22 مقابل 20، والربع الأخير لصالح النجمة 23 مقابل 20.

ويخوض النجمة البحريني لقاء هاما بالساعة السادسة من مساء اليوم أمام فريق بني ياس الإماراتي، إذ أن تخطي اللقاء بإيجابية سيعزز من حظوظ الفريق نحو التأهل للدور قبل النهائي.

تتويج لاعبات الرماية بالميداليات الذهبية
تتويج لاعبات الرماية بالميداليات الذهبية

العدد 4903 - الإثنين 08 فبراير 2016م الموافق 29 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً