العدد 4903 - الإثنين 08 فبراير 2016م الموافق 29 ربيع الثاني 1437هـ

الطريق ممهدة أمام بايرن لبلوغ رباعي كأس ألمانيا

بايرن يتطلع لمواصلة مشوار الكأس بنجاح  - epa
بايرن يتطلع لمواصلة مشوار الكأس بنجاح - epa

ستكون الطريق ممهدة أمام بايرن ميونيخ لمواصلة حلم إحراز الثلاثية في موسمه الأخير مع مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا عندما يحل الأربعاء ضيفاً على بوخوم من الدرجة الثانية في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم.

ويخوض بايرن ميونيخ موسمه الأخير مع غوارديولا الذي قرر الانتقال الصيف المقبل إلى الدوري الإنجليزي من أجل الإشراف على مانشستر سيتي، وهو يريد بالتالي توديع النادي البافاري بإحراز ثلاثية الدوري والكأس ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتبدو مهمة بايرن على الصعيد المحلي سهلة نسبياً، إذ يتصدر الدوري بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند، فيما يبدو دور الأربعة من مسابقة الكأس في متناوله تماماً نظراً إلى الفوارق الفنية الهائلة بين النادي البافاري الفائز باللقب 17 مرة (رقم قياسي) من أصل 20 مباراة نهائية حتى الآن. ويدخل فريق غوارديولا إلى مباراته الأولى مع بوخوم منذ أن تغلب عليه خارج قواعده أيضاً 2/ 1 في الدور الثالث من مسابقة الكأس في 20 ديسمبر/ كانون الأول 2011، على خلفية التعادل المخيب الذي حققه السبت أمام باير ليفركوزن (صفر/صفر) في الدوري المحلي من دون أن يؤثر ذلك على موقعه في الصدارة بعد اكتفاء ملاحقه دورتموند بالتعادل أيضاً.

وسيكون تركيز بايرن منصباً في الأيام المقبلة على ما ينتظره في 23 الشهر الجاري، إذ سيحل ضيفاً على يوفنتوس الإيطالي في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال، وخصوصاً أن المباراتين اللتين تفصلانه عن هذا الاستحقاق سهلتان نسبياً، لأنه سيتواجه مع أوغسبورغ ودارمشتات في المرحلتين المقبلتين من الدوري إضافة إلى لقاء بوخوم الذي يعود فوزه الأخير على النادي البافاري إلى 14 فبراير/ شباط 2004 حين تغلب عليه 1/ صفر في الدوري المحلي.

ويواجه فريق غوارديولا احتمال المواجهة مع غريمه دورتموند في الدور نصف النهائي في حال نجح الأخير في تخطي عقبة مضيفه شتوتغارت اليوم (الثلثاء)، علماً بأن فريق المدرب توماس توخيل خرج فائزاً من المباراة التي جمعته مع منافسه في أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي 4/ 1 في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري لكن على ملعبه «سيغنال ايدونا بارك».

وتفتتح مباريات ربع النهائي اليوم (الثلثاء) بلقاء باير ليفركوزن، الباحث عن لقبه الأول منذ 1993، وضيفه فيردر بريمن الذي يحتل المركز الثاني خلف بايرن من حيث عدد الألقاب في المسابقة (6 آخرها العام 2009)، على أن يلتقي الأربعاء هرتا برلين مع مضيفه هايدنهايم من الدرجة الثانية. وتقام قرعة الدور نصف النهائي الأربعاء، على أن تقام المباراتان في 19 و20 أبريل/ نيسان، في حين يحتضن الملعب الأولمبي في برلين النهائي يوم 21 مايو/ أيار.

العدد 4903 - الإثنين 08 فبراير 2016م الموافق 29 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً