العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ

الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخاً أطلق من اليمن

يمنيون يتجمعون خارج مركز تجاري حرق خلال الاشتباكات في عدن - reuters
يمنيون يتجمعون خارج مركز تجاري حرق خلال الاشتباكات في عدن - reuters

أعلن التحالف العربي الذي يقاتل المتمردين الحوثيين اليمنيين أن الدفاع الجوي السعودي اعترض أمس الثلثاء (9 فبراير/ شباط 2016) صاروخ سكود أطلق من اليمن ودمره، غداة تدمير صاروخ مماثل.

وقال الناطق باسم التحالف العربي، العميد أحمد عسيري لوكالة «فرانس برس» أن شظايا الصاروخ سقطت في محافظة جازان الحدودية من دون تسجيل إصابات في السعودية.

وقال إن المتمردين الحوثيين أطلقوا الصاروخ من صنعاء عاصمة اليمن.

وكان المتحدث أعلن الإثنين اعتراض صاروخ سكود أطلق باكراً في الصباح على مدينة خميس مشيط في جنوب السعودية حيث تقع قاعدة عسكرية مهمة.

ونشرت القوات السعودية على حدودها مع اليمن صواريخ باتريوت سمحت باعتراض صواريخ سكود التي يطلقها المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم من قوات الجيش التي بقيت موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

على صعيد آخر، دعا مستشار الرئيس اليمني، الشيخ عبد العزيز المفلحي، المتمردين الحوثيين والرئيس علي عبد الله صالح إلى الاستسلام عسكرياً، بعد أن وصلت قوات الشرعية إلى تخوم العاصمة صنعاء وإلى قرب محافظتي الحديدة وحجة، «وذلك حقناً لدماء المواطنين اليمنيين».

وقال المفلحي في حديث لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية نشرته أمس (الثلثاء)، إن مفاوضات «جنيف 2» فشلت فشلاً ذريعاً، وإن «الانقلابيين في وضع مرتبك مع حسابات الوضع السياسي والعسكري، خاصة أنهما طرفان، الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للمخلوع صالح».

وحول جولة المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في المنطقة، قال إن «عليه أن يذهب إلى الانقلابيين في صنعاء لإقناعهم بتطبيق القرار 2216، نصاً وتفصيلاً».

العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً