العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ

اتهام أرملة «أبو سياف» بقتل رهينة أميركية في سورية

وجه القضاء الأميركي التهمة إلى أرملة القيادي الكبير في تنظيم «داعش» ابو سياف أمس الأول (الإثنين) بالضلوع في مقتل الرهينة الأميركية، كايلا مولر التي كانت تعمل في المجال الإنساني العام الماضي في حلب.

واتهمت نسرين أسعد إبراهيم بحر العبيدي المعروفة باسم ام سياف بالتآمر لتقديم الدعم للمتطرفين واحتجاز كايلا مولر ونساء أخريات في منازل ابو سياف حيث اغتصب زعيم تنظيم «داعش» ابو بكر البغدادي الفتاة الأميركية مراراً وتكراراً.

وأقرت نسرين أسعد إبراهيم بأن البغدادي كان «يملك» مولر أثناء احتجازها في منازل ابو سياف موضحة أن «الامتلاك» يوازي الاستعباد، بحسب ما أفاد مدعون فيدراليون أميركيون.

وخطفت مولر في حلب، كبرى مدن شمال سورية، في أغسطس/ آب 2013، واحتجزها تنظيم «داعش» رهينة إلى أن قضت في مطلع فبراير فيما كانت في الـ26 من العمر. وفي حين يؤكد التنظيم أنها قتلت في غارة شنتها طائرات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن فإن الولايات المتحدة تنفي ذلك ولكن من دون أن توضح ملابسات مقتلها.

وجاء في الشكوى أن أم سياف قالت لمولر ونساء أخريات رهائن معها «إنها ستقتلهن بنفسها إذا لم يستمعن إليها».

وأقرت أم سياف أنها كانت تتحمل وحدها مسئولية احتجاز الرهائن في غياب زوجها وأن البغدادي وغيره من عناصر التنظيم كانوا يمكثون في المنزل في بعض الأحيان، وفق نص الشكوى.

وتواجه أم سياف في حال إدانتها عقوبة السجن مدى الحياة وهي محتجزة حالياً في العراق حيث هي متهمة بأنشطة على ارتباط بالإرهاب.

العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً