العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ

فوز الحالة مؤهل... والمحرق بفرصة واحدة

مباراة يترقبها الجميع لحسم نهائي كأس السلة

من لقاء سابق بين المحرق والحالة
من لقاء سابق بين المحرق والحالة

تقام اليوم الأربعاء (10 فبراير/ شباط 2016) مباراة واحدة في الجولة الثالثة والأخيرة من المربع الذهبي لكأس زين البحرين لكرة السلة تجمع بين الحالة والمحرق عند الساعة 7 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

هذه المباراة التي سيتوقف على نتيجتها الكثير من الأمور وقد تحسم من خلالها بطاقات المباراة النهائية كون الفريقين يستطيعان التأهل ولكن بانتظار نتائج مباراة الغد بين المنامة والأهلي.

الحالة يبدو في وضع جيد جدًّا في المربع وفوزه على المحرق سيمنحه أولى بطاقات المباراة النهائية بغض النظر عن نتيجة المنامة والأهلي، كما أن خسارته بأقل من 7 نقاط ستؤهله للنهائي في حال خسارة الأهلي من المنامة وهو ما يعطيه بنسبة كبيرة أفضلية التأهل.

أما المحرق فإنه يخوض هذا اللقاء بفرصة واحدة صعبة تتطلب فوزه بفارق 16 نقطة وخسارة الأهلي من المنامة ليتمكن من بلوغ النهائي.

هذه الفرصة المتاحة من المحرق ستجعل الفريق يقاتل حتى النهاية بحثاً عن بصيص الأمل في التأهل، إذ لا خيار أمامه إلا الفوز بفارق كبير.

الحالة بقيادة المدرب الوطني أحمد جان يعلم تماما أن الفرصة المتاحة أمامه قد لا تتكرر في هذا الموسم ومسألة بلوغه للمباراة النهائية تتطلب منه خطف هذه المباراة واستغلال ظروف المحرق الصعبة لناحية إصابة علي شكر الله وتغيير المدرب واللاعب المحترف.

التقدم الكبير الذي حققه فريق الحالة بقيادة جان هذا الموسم ونجاحه في التأهل لمربع الدوري والكأس يأمل الفريق ترجمته إلى انجاز التأهل للمباراة النهائية.

الحالة سيعول على تشكيلته المحلية بتواجد حسين سلمان وأحمد علي حسين وأحمد جمال وعلي جعفر وحسن القراشي إلى جانب أيوب نجف وياسر بونفور بالإضافة إلى المحترف العملاق الأميركي لورنوودز.

أما المحرق فإنه بقيادة المدرب الدومانيكي ديريك بيكر لوبيز سيبحث عن الحلول الأقصر لتحقيق نتيجة كبيرة منذ البداية ولذلك سيعمل على الضغط على الحالة واستغلال فارق الإمكانات الفنية والبدنية لتحقيق هذا الإنجاز.

يعول المحرق على تواجد محمد عبدالمجيد وأحمد رمضان وعلي عباس وبدر عبدالله وحسن رمضان وعبدالرحمن غالي ومحمد حسن وعلي ربيعة ومحمد ناصر وبقية اللاعبين إلى جانب المحترف الأميركي الجديد جارد فميس الذي سجل 35 نقطة ضد الأهلي.

المحرق استفاد من الأيام الماضية ومن تأجيل المباراة ليوم واحد من أجل تعديل صفوفه مع المدرب الجديد والتأقلم أكثر مع المحترف جاريد وهو سيسعى إلى الضرب بقوة في هذه المباراة.

المحرق بخيار واحد 16 نقطة أو أكثر أو انتصار بدون معنى؛ لأن فوز المحرق بأكثر من 7 نقاط وبأقل من 16 نقطة ستعني تأهل المنامة والأهلي بغض النظر عن نتيجة لقائهما.

العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:03 م

      بالتوفيق للحاله

      الا اذا الاتحاد لهم كلمه اخري بوضع حكام المبارة مثل القدم. المنقذ لهم نواف شكرالله. هاذي شي. ثاني

    • زائر 2 زائر 1 | 6:25 ص

      سلّط الله علی بليس مال إنت

      إي والله يبتها في مكانها
      لا وبعدين يقول لك الذيب!
      ياعمي الذيب طول عمره يتلقى مساعدات من الثعلب

اقرأ ايضاً