العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ

رابطة الأندية الأوروبية تساند إنفانتينو في انتخابات «الفيفا»

إنفانتينو
إنفانتينو

قالت رابطة الأندية الأوروبية أمس (الثلثاء) إنها ستساند السويسري جياني انفانتيو الرئيس المؤقت للاتحاد الأوروبي للعبة، في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) هذا الشهر.

وأعلن نائب رئيس الرابطة أومبرتو جانديني القرار في اجتماع الجمعية العمومية للمؤسسة التي تضم أكثر من 200 ناد من بينها ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس وبايرن ميونيخ.

وقال جانديني: «نعرف جياني جيدا للغاية. ساهم بشكل فعال في تكوين علاقة بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الأندية الأوروبية».

وأضاف «نرى ترشيحه كفرصة جيدة له، ونتمنى أن تفيد كرة القدم في كافة أرجاء العالم. انه يملك المهارات لتقديم أداء جيد للغاية».

وتملك الرابطة التي تأسست في 2008 اثنين من الممثلين لها في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي للعبة لكن ليس لها أي صوت مباشر في انتخابات الفيفا والتي يشارك فيها 209 أعضاء بالاتحاد الدولي.

والمنافسون الآخرون لانفانتينو في الانتخابات يوم 26 فبراير/ شباط الجاري هم: الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي والأمير الأردني علي بن الحسين النائب السابق لرئيس الفيفا وجيروم شامبين نائب الأمين العام السابق للاتحاد الدولي ورجل الأعمال طوكيو سيكسويل من جنوب إفريقيا.

ويعد إنفانتينو والشيخ سلمان أبرز المرشحين للفوز في الانتخابات التي أحاطت بها فضيحة فساد ضخمة شهدت توجيه وزارة العدل الأميركية اتهامات إلى 41 شخصا وجهة.

العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً