العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ

‏شريكة حياتك... سكنٌ لك أم عاملُ اضطرابات في حياتك؟

الوسط - محرر الشئون المحلية  

تحديث: 12 مايو 2017

من كلام الناس... وصف القرآن الزوجة بأنها سكنٌ لزوجها وهي علامة على الطمأنينة والسكينة التي تمثلها الزوجة في حياة الزوج. 

فهل ‏شريكة حياتك... سكنٌ لك أم عاملُ اضطرابات في حياتك؟ ومتى تكون الزوجة سكناً ومتى تكون عاملَ اضطراب؟ لماذا تسبب بعض الزوجات أزمة مالية ونفسية للأزواج؟





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 92 | 2:34 م

      كلما كان احترام وتقدير كان فيه حب وسكن إستقرار ، أما عن نفسي فهو عنفوان روحي التي بين جنبي، وهوائي الذي استنشقه، وبستاني الذي أرى منه كل شي جميل ..اللهي احفظه وادم علينا نعمك واحسانك

    • زائر 90 | 1:37 م

      اكبر انواع القهر لما اشوف رجل صالح فيه كل مواصفات الزوج المثالي وتكون زوجته العكس تماما. تكون عندها نعمه بس مو عارفه ولا راح تعرف ليها. والعكس صحيح . الزواج مخيف وسئ اذا طلع طرف من الطرفان على النقيض من الاخر. الله لا يحطنّي في هالموقف.

    • زائر 83 | 10:31 ص

      اذا كل واحد قدم تنازلات الى الثاني فالحياة الزوجية بتمشي على احسن ما يكووون بس بعض الشباب خصوصا في الزمن الحالي كله في القهاوي ولا يبي يشيل اي مسؤوليات واعباء الحياة
      الله يخليك يا زوجي العزيز ذخر الي والى عيالي

    • زائر 85 زائر 83 | 12:18 م

      الله في القرآن يقول الزوجه سكن

      هي حقيقة مسلمة بها ، تحتاج من يعتني بها حتى نتجنب الاضطراب في العلاقة .

    • زائر 86 زائر 83 | 12:24 م

      عجبني كلام الزائر 44

      ربط كلامة بتشبيهات مما جعل الكلام يبقى في الذاكرة
      الحياة الزوجية شركة
      وقال كفتين ميزان

    • زائر 76 | 8:41 ص

      ماقول غير مالت انتو اول شوفو وجهكم بالمنظرة تالي تكلمو متناقضين وافشل منكم مافي وزايغين عيون لو شنو تسوي البنت وغير هذا ماتفكرون الا بشهوانيتكم تفكيركم بس بذاك انتو تعدلو تنظفو تسنعو مايشتهي الواحد يطالع فيكم وتبون البنت ملاك شوف شكلك اول

    • زائر 80 زائر 76 | 9:45 ص

      صح هاي الا استادين فيه محد يغلبهم عليه
      وهو يجي البيت الريحة فايحة والحين شتا
      منقص من الشاور والقهر ايقولون الزوجة
      تتشرد تسنعو نفس خلق الله عشان
      الواحد يفكر يقترب منكم وطحنة المرة
      لان محد يعاونها ماهي مكينة بشر
      المرأة ويش؟؟؟؟؟ بشرررررررر

    • زائر 70 | 7:36 ص

      نتزوج بنات صغار ونعتقد بأن هناك رجل مثل ابانا سيحتوينا...
      نفقد ماكنا محافظين عليه منذ الصغر وذلك الشخص قد اشبع رغبته ..
      ننجب الاطفال وقد واجهنا اشد الالام واشد التعب
      فقدنا جزء من حياتنا .. وجزء من صحتنا .. والكثير من حريتنا ..
      كنا زهور .. وذبلنا من كل ذلك ..
      وبعد كل هذه الاشياء .. نرى من ينعتنا باوقح الاسامي .. واحقر الكلام .. ويبجلون من هي غير زوجاتهم ..
      مسكينةٌ انتِ .. انثى بين بيئه تملأها فقط ذئاب تلهث وراء غريزتها الحيوانيه فقط ..

    • زائر 75 زائر 70 | 8:37 ص

      اوافقش الرأي صراحه .. بيت الابو مدللين معززين ????????
      غير طياحه حظهم كل يوم صايدتنه يكلم بنات و لا يفتكر .. يصيح و يتاسف و عقب ولا جنه صاير شي ..

    • زائر 79 زائر 70 | 9:41 ص

      حسستين الناس إنش سالي وطردتش الآنسة منشن. يا عمة ترى انتين جبتين جهال ليش وليه.
      الحين صار الرجال ذئب، اكو النسوان يحبلون الى ان يطيح الرجال محد عمم عليش يالأنثى

    • زائر 65 | 6:22 ص

      اطرش لها ب اوقات الي اخذ بريك وساعات تقعد الصبح وما تطرش حتى صباح الخير هههه
      زواجي منها غلطه عمري الكبيره وغلطت غلطه كبيره لما تزوجت وكانت مده تعارفنا ست شهور فقط ..
      وكذا مره اوديها لأمي وتقعد لي عشر دقايق وتبي تمشي ..
      عجل شفتو رجال يجي من الشغل متشلخ تسع ساعات بالمكتب ولما يرجع لا ابتسامه لا كلمه حلوه لا تسال شخبارك
      صدق بعض البنات مرررض الله يكفينا
      نصيحه للي يبي يتزوج .. اختار بنت بعد مده تعارف سنه واكثر

    • زائر 81 زائر 65 | 10:19 ص

      مسامحه بس هل طرحت على نفسك ليش هي جدي؟؟
      اناوش لازم اصير ؟؟
      المرأة اذا احسنت تعاملك معها تكون من احسن مايكون واذا شافت عدم اهتمام ليش تهتم ؟؟
      ثانيا بادرها قول ليها انت وش تبي وشوف اذا ما سوت عقب تحلطم

    • زائر 63 | 5:48 ص

      لماذا الكلام يكون عن الزوجات فقط؟! مثل مافي زوجات يظلمون الزوج ويحطمونه كذلك هناك ازواج يحطمون حياة الزوجة،، الزواج أمن وإطمئنان لكن بالنسبة ليي الزواج ضياع عمر وألم وحزن! شلت زوجي بعيوني وداريته وحفظته في غيابه وحضوره وما قصرت معاه ولا في شي كنت مأديه واجبي على أكمل وجه وبالنهاية جازاني وطلقني من دون سبب وقبل الطلاق غير قفل الشقة وما سمح لي اشيل اغراضي وصار ليي اكثر من 3 سنوات مطلقة وهو حاجز على الأغراض ظلمني كثير لكني ما أحب اسوي فيه شي مراعاة للعشرة ولأهله لأن علاقتي بأهله ما زالت طيبه

    • زائر 62 | 5:48 ص

      بوعلي

      زوجتي هي امي واختي والصديقة والحبيبة مااقدر اتخلى عنها الله لايغير علينا

    • زائر 61 | 5:43 ص

      ذبحتونا يالوسط

      ما عندكم مواضيع غير
      كل عن الزواج؟
      احنا ويش نسوي في عمرنا الا مو متزوجين؟
      كل يوم تحرقون اعصابنا؟
      ناقصين احنا

    • زائر 91 زائر 61 | 1:41 م

      نبي مواضيع تخص العازبيييين

      والللللللله

    • زائر 94 زائر 61 | 9:42 م

      ههههههههه اي والله
      جوفو لينا حل يالوسط

    • زائر 60 | 5:30 ص

      على كثر ما فيها من بلاوي هالكرانية وعلى كثر ما تسوي لي من ارتفاع في الضغط و على كثر ما تحرق أعصابي .. إلا أني أعشقها حد الثمالة نعم حد الثمااااالة ..
      اروح لج فدوى يا شريكتي و زوجتي و حبيبتي و صديقتي و عشيقتي وام عيالي (ع ، د ، آ ) ياراعية الألتيما علشان تعرف روحها دايما تقرأ

    • زائر 58 | 5:19 ص

      اولا انصح الشباب بوضع معايير لهم مكتوبه على ورق وبدأ البحث عن زوجه من هذا المنطلق واعلم ايها الشاب كلما تنازلت عن معيار واحد كلما عانيت بسب المعيار الواحد ولكن لسنين طويله لذى فكر واختار بعقلك لا بشهوتك.
      اما للنساء رسالتي الزوج الصالح يعلم ان ابغض الحلال عند الله ألطلاق لذى لا يسعى له لكن اعلمي انه دائم خيار موجود وحلال ولكنه مكروه وليس حرام يعني اعقلي وبلا حركات مسلسلات ونسخ لحركات صديقاتك الزوجة الصالحة اللي تطيع زوجها وتعرف تدير بيته ولا هي محور حياته وسبب سعادته مو شقائه فنتيجة شقائه الطلاق

    • زائر 56 | 5:07 ص

      يوم سكن وخمسة ايام العكس يعني كل شهر لي يمكن خمسة الى سبعة ايام وهي سكن لي والبلقي منفره لي ومشاكل وغيرها ولكن حب ووفاءا لهذه الخمسة ايام وعلشان عيالي احاول استحملها والله خير معين

    • زائر 54 | 4:27 ص

      الصراحة الزواج من البحرينية وجع قلب من البداية لين تمص دمك وتموت، طبعا مو الكل، من اول ما تخطبها وشروطها الماصخة الي لازم تقبلها علشان تتزوج، وبعد الزواج ما تخلص الطحنة والغرور حتى مسؤلياتها في البيت ما تنجزها وحتى حقوقك الشرعية ما تحصلها وقت الي تبي ولا تهتم بنفسها وبنظافتها ونظافة مكانها ووقت الي بتطلع وي ربعها لقطة الحواجب وتعطرت والزوج المسكين اخر اهتماماتها، لا جمال ولا احترام للزوج، انصح كل واحد قبل لا يتزوج يروح يشوف مسلمات اذربيجان وبلغاريا والبوسنة ومن هالمناطق وخلوا الغرور ينفعهم

    • زائر 53 | 4:17 ص

      اهم شي

      وزارة المالية

    • زائر 52 | 4:16 ص

      الحمدلله

      الله يخلي ام احمد ويطول عمرها ما منها قصور قال رسول الله (ص) إياكم وخضراء الدمن، قالوا: وما خضراء الدمن؟ يا رسول الله، قال: المرأة الحسناء في المنبت السوء. 

    • زائر 51 | 4:09 ص

      الزو ج لما تقدم للزوجة بسبب تكوين اسرة واستقرار
      والزوجة لما وافقت وتركت بيت اهلها ووثقت فيك بعد نفس الشي
      فالاثنين هدفكم واحد
      الاستقرار العاطفي النفسي المالي وتكوين عائلة والسعادة
      فاعملوا لهذا الهدف
      انتون مو داخلين حرب وكل واحد يشد الحبل صوبه يبي يغلب
      بالنهاية ماليكم غير بعضكم
      الصبر والكلمة الطيبة والتقدير والاحسان والرضا والسعي
      سبب لنجاح الحياة الزوجية

    • زائر 77 زائر 51 | 9:12 ص

      احسن تعليق

      انسان عاقل واعي منصف

    • زائر 47 | 3:58 ص

      وجعلنا بينكم مودة ورحمة
      الحمدلله

    • زائر 44 | 3:22 ص

      الزواج مثل الميزان بين الرجال والمرة يعني كل من في ايدة يقدر اعدل الكفة سوو اي شي حتى تتعدل الكفة يعني حط ماي ورمل وخل المشاكل الذوب وبذات اله عندهم جهال حرام يضيعون على حساب مشاكلكم وانانيتكم و كل شخص يقول الطرف الثاني هو غلطان ومافي احد مايغلط وما في احد معصوم من الغلط. الله الله في روحكم والزواج مايفرق شي عن اله يئسس حق شركة بس بتكون مصغرة وكل صاحب شركة اذا شاف روحه بيخسر اسوي المستحيل حتى الشركة ماتخسر المفروض في الزواج يكون نفس الشي.
      التوقيع::::::::::::::::::
      (مواطن مهزوز)

    • زائر 43 | 3:12 ص

      بالنسبه لي اشوفها مرض ومعاناه بحياتي ..
      يعني ابسط مثال الواحد يبي يرجع من دوامه التسع ساعات يرتاح ويسمع كلمه حلوه
      ارجع الشقه وتتسال فيني ليش رايح بيت ابوك مايحتاج بروحه اليوم كله بالدوام واذا رحت بيت ابوك خلاص ماعندك وقت لي وهي ياما قاعده تطالع التلفزيون او منسدحه ع السرير !! ولما ازور امي هالساعتين تقعد تبرطم يوم كامل !!
      مثال ثاني .. اقولها خاطري اسمع اتصال منش بنص دوامي بريحني عدل .. تقوم تتحجج اني ما احب اتكلم بالتلفون واجد واخاف انت مشغول ووو .. وهي نص ساعه تتكلم وي ربعها قدامي

    • زائر 48 زائر 43 | 3:59 ص

      مر عليها وروح وياها لامك
      طرش ليها انت مسج بنص الدوام
      اطلع بس انت وياها لمطعم
      الله يهديها

    • زائر 88 زائر 43 | 1:10 م

      جفاف و برود عاطفي ......

      الزوجة مخطئة في حقك و ليس عندها نعومة و سخونة في المشاعر تحتاج الى تدريب كما انها لا تتعامل مع اهل الزوج كما يجب ان يكون ب الاحترام و الاهتمام و لكن يجب انت ان تبادر بمبادلتها نفس العواطف و غيابك عنها ل 9 ساعات يجعلها منعزلة و محبطة من الزواج الجامد و البعيد عن الرومانسية

    • زائر 41 | 2:57 ص

      بحراني

      الزواج مقبرة وقتل الطموح الشخصي ومسؤولية مالها حدود والدنيا فيها كل شي جت على الزواج. نصيحة لاحد يفكر في الزواج الى بعد ال40 .

    • زائر 46 زائر 41 | 3:27 ص

      صح

      انا امرأه واوافقك الرأي مليون في المئه ،،، ليتني ما تزوجت

    • زائر 49 زائر 41 | 4:00 ص

      تقدر تشجع زوجتك وهي تشجعك
      صارحها باحلامك وطموحك
      واطلب منها التشجيع

    • زائر 40 | 2:46 ص

      انا اشوفها بالدرجة الأولى سكن و في بعض الاحيان مع تعمر مزاج الزوجة و في فترات محدودة ممكن تصير اضطراب.
      دعوااتكم ليي احصل شريكة الحياة المناسبة، صار لي فوق السنة و نص ادور البنت المناسبة و للحين ما الله كتب ، كل يرفضون لان متين الظاهر ، لكن اللي ما تباني هي الخسرانه.

    • زائر 45 زائر 40 | 3:25 ص

      وليش ياوسط

      توجهون السؤال للرجل؟ليش مو شريك الحياة ؟اللي بكل قلة ذوق وعدم احترام ينادي ام اولاده ب ام دشداشه؟ومن اللي لبسها الدشداشه؟مو انت يالمنتف؟احترمو بنات الناس ..ترمون المسؤوليه عليها كامله وما تنفقون عليها وتتحمل فقركم وتالي ما تبغيها تنطق بحرف ..عديمين الاحساس

    • زائر 55 زائر 45 | 5:06 ص

      تفاهمي ويا رجلش يا أم دشداشة او اشتري بنطلون ترى الدشداشة أغلى من البنطلون، مو بس تبينه يصرف عليش ريحيه تالي تفلسفي، أتوقع ما شاف منش شيء عدل من سنة

    • زائر 84 زائر 55 | 10:54 ص

      التصحيح يحتاج لوقت واجد و عمر و هذا اللي سويته و الله المعين.

    • زائر 50 زائر 40 | 4:01 ص

      اذا تعرف السبب
      صلحه وخفف وزن
      لنفسك اول ولصحتك وثقتك بنفسك

    • زائر 36 | 1:40 ص

      اااقولهااا

      الحياة الزوجية تحلى
      بالحنة مرة وبالضحكة مرة ثانية
      وهذا حال اي بنت مهما وفرت لها لازم
      في يوم اسود ويوم ابيض
      والدنيا يومين يوم لك ويوم عليك
      الله يزوج كل عزابي

    • زائر 35 | 1:30 ص

      الصحة على الزوجة خربط شوي هي الي تسهر عليهم

    • زائر 34 | 1:28 ص

      الزواج هو الاستقرار والسكينة وانصح كل اعزب بالزواج وماعليك من خرابيط بعض الناسس هو شخصية ضعيفة او هي شخصيتها ضعيفة ويكون الخلل فيهم عادتا مو في الطرف الثاني فبعض الاحيان تشوف الزوج مصدر اضطراب وبعض الاحيان الزوجة والي عايش الحياة الزوجية صح هو الي مرتاح وعايش في سعادة

    • زائر 73 زائر 34 | 8:15 ص

      نعم للايجابيين

      انه متزوجة من عشر سنوات والحمدلله زوجي مامنه تقصير
      بس الانسان متقلب المزاج ولازم كل واحد يتحمل الثاني
      والدور الاكبر للمراة في الهدوء والطمأنينة الرجل
      والله يوفق الازواج ويجعل بينهم المحبة والمودة

    • زائر 33 | 1:17 ص

      الاثنان في نفس الوقت هي سكن لي وعامل اضطراب
      الى معشر الرجال نصيحه اخويه احسنو الاختيار ولا عليكم من الجمال اهم شي في العلاقة الزوجيه الاحترام والموده
      يجب على المرأه في هذا الزمن ان تعي وتعرف ان الرجال قوامون على النساء وهو الامر والناهي وهو صاحب القرارات وكل شي يأول له
      يعني بختصار هو..

    • زائر 32 | 1:16 ص

      اني اؤمن بوجود شخص يكن لي سكن واكون له سكن لكن ماحصل النصيب واخدت انسان لا درى عني ولا هم يحزنون عايشه حياتي حالي حال العزابيه و الغريب وزملائي فالعمل اقرب لي منه وهو برا القهاوي والصبيان ونوم وولا يبي يسوي وياي اي نشاط ولا حتى حوار عادي وساكت وتلفونات و تلفزيون وعندنا اولاد ولا كأن عندهم اب وغير جاد في حياته العمليه يضرب البصمه ويشرد يروح لأي مجالس او بسطات مع الفراغيه الا ماعندهم شغله ولا مشغله الله كريم بس ..
      ماقدر اسوي شي خلاص الحمدلله رب العالمين وشكرا لك يارب.

    • دبلوماسي | 1:16 ص

      موضوعكم بايخ اليوم .. شوفوا لنا مواضيع احلا

    • زائر 27 | 1:12 ص

      انا اعتقد بأن الزوجة لها الدور الاكبر في استقرار الحياة الزوجية خصوصا اذا كان الزوج صالحا. فأذا حسنت تبعلها وكان زوجها محور اهتمامها الأول فستضمن استقرار الحياة الزوجية. وان لم تكن كذلك فلا ضمان للاستقرار مهما كان الزوج صالحا وتقيا.

    • زائر 22 | 12:53 ص

      المرأة حبها الدراما.
      الرجل ما يفهم حاجتها لخلق الدراما من عن طريق المشاكل والاضطرابات.

    • زائر 21 | 12:51 ص

      انا في وجهة نضري الزواج عبوديه العصور الوسطي في القانون البحريني الا اسلامي ...بجعلك بنقالي على ويزتها ويسلبك كرامتك وكل صلاحياتك ويعطيها حريتها ويجعلك في حصار الفقر والمجاعة بحيث يحرم الزواج باخرى .. ولا تستطيع تغيير الكفيل منعا لضياع الاطفال..الحرام اشرف الف مره من دين اسلامي يسلبني ارادتى وكرامتى وزوجة لغويه تحتقرني وقانون يسندها فبي ذالك انا برييء من هذا الاسلام الفاشل ..

    • زائر 38 زائر 21 | 2:40 ص

      ديني تاج على رأسي....
      الإسلام فاشل .... يا كبرها عند الله ... قول اللي يطبقونه فاشلين ... أنا و إنت و غيرنا فاشلين و مو عارفين انطبق الاسلام بس مو لاسلام فاشل... أنا بعض الفترات أكون مسلوب الحرية و مراقب و علي ديون و لكن كان فشل مني لأني عرفت إن إختياري كان خاطئ و لكني واصلت على نفس الطريق و ما طبقت الدين الاسلامي في مثل حالتي و لكن يبقى ديني و أحكامه تاج على راسي....

    • زائر 42 زائر 21 | 2:59 ص

      بوووه واجد منقهر

    • زائر 69 زائر 21 | 7:13 ص

      هامان

      خوك اختصر السالفه وصير بوذي خوش ديانه خخخخخ

    • زائر 71 زائر 21 | 8:11 ص

      فشلك انت يا الفاشل

      الاسلام خاتم الاديان وجاء به سيد الاكوان محمد عليه الصلاة والسلام
      اما انت ما تعرف ربك او جاحد او تهذي بالكلام
      ماتعرف تعبر لا تخلط الحابل بالنابل

    • زائر 93 زائر 21 | 2:56 م

      نار جهنم

      ان شاء الله عاجل غير آجل ياسود الوجه

    • زائر 20 | 12:38 ص

      زوجتي أكثر من سكن .. ذي شريكة حياتي ومن غيرها ما اتنفس

    • زائر 19 | 12:28 ص

      ام الريحه الخايسه والخشم

      ما يناعاش وياها صراحه من واقع تجربه عشتها ويا أم البلاوي.. كلشي فيها اعوج وكبرياء على الفاضي بصراحه فلتها ولا عليها اسافه..

    • زائر 18 | 12:06 ص

      من وجهة نظري الزواج هو عبوديه تحت اسم المسؤليه ..تصور انك من زنوج افريقيا مستقدم لادارة شؤن منزل..والادهى من ذلك دائما يعطونك احساس بالتقصير ..والحديث ذو شجون ي....

    • زائر 17 | 11:57 م

      لما اقرأ تعليقاتكم يصيدني احباط

      معقولة كل اللي تقدمة الزوجة في خدمتك انت و عيالك عشان راحتكم و سعادتكم ما تبين في عيونكم !!!
      اذا المرة تجيب ضغط و سكر انتون ويش تقولون عن روحكم تجيبون للمرة الهم و امراض الدنيا كلها بسواياكم
      صدق ناكرين الجميل و ما يبين في عيونكم شي

    • زائر 16 | 11:51 م

      سمن على عسل

      الحمدالله الي جعلني سكن لزوجي و جعل زوجي سكن لي .. ليش كل هالسلبية في التعليقات؟؟؟!

    • زائر 15 | 11:42 م

      يجب أن يكون هناك تعاون في العمل في هذه الوزارت
      وإذا تمت الوزارة في يد وحدة ضاااااعت

    • زائر 14 | 11:41 م

      امممم

      بدون زعل سبب المشاكل الزوجية هي المرأه

    • زائر 13 | 11:34 م

      بدونه انا اضيع و بدوني هو يضيع الطرفين مكملين بعض بس بالتفاهم و الاستقرار النفسي و العاطفي و المشاكل لابد منها محد معصوم عن هالشي بس بفطنة الطرفين يحتون المشكلة بحيث ماتطلع برا و احد غير يتدخل بحياتهم و تتدمر بالتفاهم و الحب و المودة و ان كل واحد يتنازل عشان رضا الثاني مو كل عطاء صوب واحد و اخذ و الطرف الثاني يضايق الحياة جذي اخذ و عطاء و الحياة الزوجية مثل الخيط ان الاثنين يشدون و محد يرخي بينقطع

    • زائر 12 | 11:10 م

      ويش اقوليكم و يش أججي انا صار ليي سنتين و شهر وعندي ولد و الحمدلله بس بخصوص أم الدشداشه الكودري هي كالحارس في الملعب ، بدونها ما ينجح الفريق يعني الحياة بدونها ملل وتعب صدق ساعات يجيبون لك الضغط و السكري في الركبه و خصوصا لين مدت البرطم من السنابس الى الرفاع صعب التعامل وياها ، لكن تبقى مفلات ماقلت ليكم كالحارس في الملعب لاعب أساسي و الحياه ما تخله من المشاكل ساعات حتى أنته ويه نفسك تجيك أم الديفان مو اذت صارت وياك أم مشمر و دشدشه كودري ف يعني هي شريكه حياتي و حبي و كل طوايفي
      فديت أم الكودري

    • زائر 30 زائر 12 | 1:14 ص

      يا عيني

      بس لازم ذم
      .. يا أخي شنو السبب اللي يخليها تمد البرطم ابتعد عنه
      زين

    • زائر 11 | 11:05 م

      درازي

      اذا اردت السبب فتش عن المرأة

    • زائر 10 | 10:56 م

      وعلى نياتكم ترزقون

      على حسب

    • زائر 9 | 10:54 م

      الاسد

      الا حبيبة قلبي وروحي وتاج راسي بعد

    • زائر 29 زائر 9 | 1:13 ص

      تعجبني

      أهم شي الانصاف

    • زائر 68 زائر 9 | 7:11 ص

      هامان

      عليها بالعافيه لوجود زوج يقدر زوجته

    • زائر 8 | 10:53 م

      المفروض السؤال يكون

      المفروض السؤال يكون هل شريك أو شريكة حياتك
      لان النساء والرجال قد يكونان عونا لبعضهما أو يكونا فرعونا على بعضهما
      أنا امرأة وزوجي أحيانا يكون كذا وأحيانا يكون كذا

    • زائر 28 زائر 8 | 1:12 ص

      صح

      واني بعد زوجي جذي
      يوم يومين يرفع فووووق
      والبقية يطيحني سابع ارض

    • زائر 67 زائر 8 | 7:10 ص

      هامان

      انا زوجتي هي سكن واطمئنان لي ولله الحمد الله لا يحرمني منها شمعة بيتي

    • زائر 6 | 10:37 م

      هي سكن لما تكون بداية العلاقة و طريقة الارتباط حسب الشرع من دون تكليف أو مبالغة .. فيبارك الله هذا الزواج و يستمر .. و تكون عامل اضطراب و قد تنتهي الزيجة سريعا بالانفصال عندما يحدث العكس لذلك يوصينا الرسول (أعظم الزواج بركة .. أيسره مؤنة) لن ألوم الفتاة بل المجتمع الذي من الواضح انه يحتاج الى توعية لكي يغير الواقع السيء للزواج إذ أن نسب الطلاق المرتفعة دليل وانخفاض الرضا والسعادة بعد الزواج دليل و انحسار تعدد الزوجات دليل .. حتى لا يأتي يوم و تضعف فكرة تكوين الأسرة كما يحصل في بعض البلدان كلبنان

    • زائر 26 زائر 6 | 1:11 ص

      كلشي قالوا تعدد

      يا أخي انصفوا اللي عندكم اول ... إلا بس إهمال ف إهمال وانتقاص من قيمتها

    • زائر 5 | 10:34 م

      سيكون بين الزوجين مودة ورحمة اذا تقاسما وزارات عائلتهما بدون تدخلات من الطرف الثاني:
      أولا: وزارات الزوج :
      وزارة الخارجية، الدفاع، الصحة، المالية
      ثانياً: وزارات الزوجة:
      وزارة الداخلية، التعليم، البلديات، الأشغال

    • زائر 25 زائر 5 | 1:10 ص

      عجيب

      المرة مظلومة .... وزارة الاشغال

    • زائر 82 زائر 5 | 10:30 ص

      يعني الوزارات السيادية للزوج والخدماتية للزوجة ... مسكينة الزوجة

    • زائر 4 | 10:06 م

      ستراوي 30

      المرأة لا تستطيع ان تعيش معها .. ولا تستطيع ان تعيش بدونها ..

    • زائر 3 | 10:04 م

      لا داعي للتفكير أبدا

      بكل فخر واعتزاز بأنها عامل إضطرابات وعامل جميع الأمراض المزمنه والعاديه كارتفاع ضغط الدم والسكر والكوليسترول والخ.. وعامل جميع أنواع اللا إستقرار الطبيعي ( نكد - جحيم - تطفيش - كابه - بل حتى إنتحار ) لا توجد أية حسنه بتاتا.

    • زائر 24 زائر 3 | 1:09 ص

      اني اجوف العكس

      اني اللي صادتني الأمراض ..
      وكأني أكبر من غيري

    • زائر 37 زائر 3 | 1:44 ص

      روح انتحر أحسن ;)

    • زائر 39 زائر 3 | 2:41 ص

      اللي ما يطول العنب .. حامض عنه يقول D:

    • زائر 2 | 9:45 م

      ام دشداشة

      ام دشداشة ما وراها الا المشاكل . الحنه و البرطم علامة تجارية.

    • زائر 7 زائر 2 | 10:43 م

      وانت شنو تمثل

      اذا هي سبب للمشاكل شوف نفسك وصلح من أخطاءك وام دشداشه على قولتك شايلتك وشايله عيالك وبدونها انت واشكالك تضيعون ...

    • زائر 23 زائر 2 | 1:08 ص

      شوف يا بو صروال

      المشكلة منك عاملها بالحسنى احترمها عاونها قدرها
      قول لها كلام حلو ...جوف شنو يصير

    • زائر 59 زائر 2 | 5:28 ص

      ام دشداشة

      امك واختك وزوجتك وكل امراة في حياتك
      استحوا عاد
      بسكم لو تحترمون المرة صدق ماقلت هالكلام

    • زائر 66 زائر 2 | 7:07 ص

      هامان

      هههههه رجعها وخذ ليك غيرها خوك

    • زائر 87 زائر 2 | 1:01 م

      هاذي نهاية التخلف

      ذكر متخلف اكيد ذي بتكون النتيجة .. للأسف .. انا الحمدلله الله رزقني بزوج رجال بمعنى الكلمة .. صاينني ومحترمني وعنده انا ولعيال كلشي بالدنيا .. بالمقابل انا حاطته وحاطه امه وابوه بعيوني .. الله يحفظهم لي ولايغير علينا

    • زائر 1 | 9:31 م

      أبوعلي

      حسب الاختيار" ‏احترآم .. اهتمآم .. طيب نية
      إن وجدتَ شخصاً يجمع ھذه الثلاثه لا تخسره ????????

    • زائر 78 زائر 1 | 9:33 ص

      اذا صارت المرأة شغالة ٢٤ ساعة اهتما بيت
      زوج اولاد حتى ما تطالع روحها في المنظرة ،
      وكرف لحد اخر ساعة من الليل والزوج شايل ايده
      وغاسلنها يجي ينام في الفندق ويطلع واذا دخل البيت
      جود الفون وراح للعوالم الأخرى بالله عليكم من الي
      يرفع الضغط من الي لازم يتحمل تحملون المرأة فوق
      طاقتها بدون مساعدة بدون تعاون وتبونها تصير غتمة
      وتدلعكم آخر الليل !!!!!!!!!!

اقرأ ايضاً