العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ

تأجيل قضية 61 متهماً بالانضمام لخلية إرهابية إلى أبريل

أجلت محكمة الاستئناف العليا أمس (الأربعاء) قضية 61 متهما من بينهم (رضا الغسرة) بالانضمام إلى خلية إرهابية، والذي استأنف فيها (44 شخصاً)، وحددت المحكمة جلسة (12 ابريل/ نيسان 2016) للاطلاع والمرافعة، وندب محام لثلاثة مستأنفين.

وصدر بحق المتهمين حكم من محكمة اول درجة قضت فيها بالسجن المؤبد لخمسة متهمين، وبالسجن 15 سنة لـ22 متهما، و13 سنة لمتهم واحد. والسجن 10 سنوات لـ29 متهما وببراءة 4 متهمين؛ لعدم كفاية الأدلة.

كما قضت المحكمة بتغريم المتهمين جميعا 500 دينار لكل منهم. وبغرامة 10 آلاف دينار لسبعة متهمين هم الأول والثالث والخامس والخامس عشر والتاسع عشر والثاني والعشرين والواحد والخمسين. وبإسقاط الجنسية عن 56 متهما، هم المتهمون المدانون جميعا عدا رضا الغسرة.

وكانت النيابة العامة قد باشرت تحقيقاتها المكثفة فيما ورد إليها من بلاغ أمني برصد الجماعة وعناصرها، وما تضمنته التحريات من قيام المتهم الأول بتأسيسها والعمل على تدبير مقوماتها البشرية والمادية لارتكاب أعمال إرهابية داخل المملكة، وذلك باستهداف رجال الأمن ومواقع حيوية وأمنية، فضلاً عن أعمال الشغب وتخريب الممتلكات والمنشآت العامة والخاصة بغرض إشاعة الفوضى وزعزعة الاستقرار في البلاد ومهاجمة مؤسسات الدولة وأجهزتها لإضعافها وإسقاطها. وكان من نتاج تنفيذ أوامر الضبط والتفتيش التي أصدرتها النيابة العامة في ضوء ما قام من أدلة ضد المتهمين ضبط عدد من الأسلحة النارية وعبوات مفرقعة محلية الصنع والأدوات المستخدمة من قبل المتهمين في تصنيع وتجهيز العبوات المتفجرة والأسلحة النارية، والوسائل التي درجوا على استخدامها في تنقلاتهم واتصالاتهم ونقل التكليفات.

العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً