العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ

الحالة في نهائي كأس السلة... والمحرق قدم «الهدية»

المنامة بفرصتين والأهلي يبحث عن فارق 8 نقاط

من لقاء الحالة والمحرق أمس - تصوير جعفر حسن
من لقاء الحالة والمحرق أمس - تصوير جعفر حسن

أعلن فريق الحالة نفسه أول المتأهلين للمباراة النهائية لمسابقة كأس زين البحرين لكرة السلة بعد فوزه على المحرق بنتيجة 73/72 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وحقق الحالة بذلك فوزين في المربع ليرفع رصيده إلى 5 نقاط ويتمكن من اعلان نفسه أول المتأهلين من دون النظر إلى بقية النتائج في الوقت الذي خرج فيه المحرق رسميا من المنافسة بتعرضه لخسارته الثالثة على التوالي.

وشهدت المباراة في آخر دقيقتين أحداثا دراماتيكية إذ كان المحرق يبحث عن الفوز بفارق 17 نقطة في المباراة وهو ما فشل فيه ثم بحث عن التعادل من أجل الذهاب للوقت الإضافي والبحث فيه عن تحقيق الفارق المطلوب ولما فشل أيضا لم يجد بدا من اهداء الفوز للحالة ردا على اهداء الأهلي الفوز للنويدرات الموسم الماضي وإخراج المحرق من التأهل للمربع الذهبي لمسابقة الدوري.

ووقع الأهلي في ورطة الآن إذ لا بد له من الفوز على المنامة بفارق 8 نقاط وأكثر إذا ما أراد بلوغ المباراة النهائية مع الحالة وإخراج المنامة.

البطاقة الثانية للنهائي باتت محصورة بين الأهلي والمنامة بعد أن خطف الحالة أولى بطاقات النهائي.

الحالة لعب بامكانياته وقدم مباراة مثالية بحنكة مدربه الشاب أحمد جان الذي نجح في إعادة الحالة إلى المباريات النهائية لمسابقة الكؤوس.

ويدين الحالة بفوزه إلى التألق الكبير لمحترف الفريق الأميركي لورن وودز الذي قدم نفسه بشكل قوي رادا على جميع المشككين في امكانياته ومتمكنا من تسجيل 31 نقطة في حين سجل أحمد علي حسين 12 نقطة وأحمد جمال 11 نقطة وعلي جعفر 7 نقاط وحسن القراشي 6 نقاط وحسين سلمان 5 نقاط وياسر بونفور نقطة واحدة.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف المحرق محترف الفريق الأميركي جاريد فيميس بتسجيله 25 نقطة ومحمد حسن 17 نقطة وعلي عباس 12 نقطة وبدر عبدالله 7 نقاط وأحمد رمضان 6 نقاط.

مباراة نهائية

وبفوز الحالة باتت مباراة الأهلي والمنامة اليوم بمثابة مباراة نهائية بين الفريقين بعد أن بات هناك مقعد واحد فقط.

المباراة تلعب عند الساعة 7.00 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم وسيكون جمهور المنامة في المدرج الرئيسي في حين سيكون جمهور الأهلي على يمين ويسار المنصة الرئيسية.

المنامة سيدخل المباراة بفرصتين إذ ان فوزه يؤهله للنهائي او الخسارة بفارق 7 نقاط أو أقل وهذا ما سيجعله في أريحية كبيرة على عكس الأهلي الذي يدخل اللقاء بفرصة واحدة فقط هي الفوز بفارق 8 نقاط أو أكثر إذا ما أراد بلوغ المباراة النهائية.

المهمة شبه مستحيلة للأهلي إلا أن لعب الفريق بفرصة واحدة قد تجعله تركيزه أكبر من منافسه في هذا اللقاء الحاسم.

العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:11 ص

      ههههههه
      عادي الأهلي يغلب المنامة فرق ٨ نقاط وأكثر بعد
      وين المشكله ؟ شنو المستحيل يعني ؟

    • زائر 1 | 9:41 م

      اهلاوي محايد

      للاسف تكررت مثل هذه الهدايا اكثر من مرة ومن اكثر من فريق كل ذلك بسبب نظام البطولة وهذه تصرفات لا تليق بأسم اي نادي .. ليش ما يكون نظام الكأس اخراج المغلوب لتكون هناك اثارة اكثر وبالامكات اللعب بست اوف ثري لزيادة عدد المباريات

    • زائر 4 زائر 1 | 4:47 ص

      اي هدية واي بطيخ

      الحاله مو اول مرة تغلب المحرق...وكانو قريبين من هزيمة المنامة ايضا...لا تعلقون اخطائكم على الغير يالاهلاويه.. فوزوا على المنامة اذا كنتم صادقين.

اقرأ ايضاً