العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ

النجمة والأهلي وتوبلي تقترب من حسم تأهلها لـ «سداسية الكبار»

اليوم... الشباب مع أم الحصم وباربار مع سماهيج والاتحاد مع الدير

توبلي فاز على البحرين
توبلي فاز على البحرين

واصل القطبان النجمة والأهلي انتصاراتهما في بطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار وباتت مسألة تأهلما الرسمي لـ «سداسية الكبار» عن المجموعة الأولى في الدور التمهيدي مسألة وقت لا أكثر وذلك بعد فوزهما أمس على الاتفاق بنتيجة 22-19 وعلى التضامن بنتيجــة 36-26 على التوالي في ختام الجولة الثالثة.

وقدم النجمة مع الاتفاق مباراة متقاربة المستوى من الناحية الفنية، الاتفاق وعلى الرغم من الخسارة قدم أفضل عروضه في بطولة الدوري لحد الآن وتأثر أمس بالعقوبات التصاعدية المتعددة التي زادت من مستوى المعاناة الهجومية في الوقت الذي قدم أداء دفاعيا قويا بقيادة الحارس علي خميس الذي تألق كثيرا، فيما برز من النجمة محمد عبدالحسين.

وبالعودة لأحداث المباراة، فقد بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/صفر، وجاء البداية متكافئة المستوى وصارت النتيجة 4-4 مع حلول الدقيقة 10 بتصويبات حسين البابور واختراقات حميد مجيد وتحركات حسين القطري على الدائرة.

وقدم الاتفاق أداء دفاعيا قويا جعله يخطف المقدمة 5-4 مع الدقيقة 14 في الهجوم الخاطف بواسطة رائد المرزوق، غير أن خروج حسن عيسى للإيقاف لمدة دقيقتين مكن النجمة من العودة للمقدمة 6-5 في الهجوم الخاطف.

وترجم النجمة تفوقه الدفاعي في الهجوم الخاطف ووسع الفارق لـ 3 أهداف 8-5، ولتحسين الوضيعة الهجومية دفع مدرب الاتفاق بحسن عيسى مجددا وفاضل البدر، وبالفعل نجح الاتفاق في التسجيل ومجاراة النجمة الذي حافظ على كفاءته الهجومية بفضل حسن شهاب، وتحولت النتيجة لـ 10-8 مع الدقيقة 26.

وبعد أن وصل الفارق إلى هدف 10-9، أوقف حسن عيسى لمدة دقيقتين واستغل النجمة ذلك لإنهاء الشوط بفارق 3 أهداف مجددا (12-9).

وحافظ الاتفاق على تخلفه بفارق 3 أهداف 14-11 مع حلول الدقيقة العاشرة بالرغم من خروج رائد المرزوق للإيقاف لمدة دقيقتين بفضل التألق الملفت للحارس علي خميس، ووسط إضاعة الفرص الاتفاقية والتصويبات العشوائية تحولت النتيجة لـ 16-12 مع الدقيقة 15.

وساهم خروج حسين القطري وأكبر المرزوق في توسيع النجمة الفارق إلى 6 أهداف 20-14 مع الدقيقة 21، وتمكن الاتفاق في الهجوم الخاطف من التقليص لـ 3 أهداف 21-18، وأنتهت فيما بعد نجماوية بنتيجة 22-19، أدارها علي الشمروخ ومحمد رضي ولقيا إحتجاجات كبيرة من الجانب الاتفاقي.

توبلي يتفوق على البحرين

وقطع توبلي شوطاً كبيراً نحو التأهل لسداسية الكبار بعد فوزه على البحرين بنتيجة 23/21، ومع حلول الدقيقة 15 لم تتجاوز النتيجة 4-3 لصالح البحرين، ففي حين تألق حارس توبلي جاسم رضي فإن الوجه الأبرز في البحرين احمد يوسف في تصويبات الخط الخلفي، وفوت توبلي على نفسه مرارا فرص التقدم بإهداره الفرص السهلة منها رميتا 7 أمتار.

وطلب مدرب توبلي الوقت المستقطع بعد ما صارت النتيجة 6-4 ودفع بمحمد ميرزا لتنشيط الهجوم، وقاده أحمد موسى لمعادلة النتيجة 7-7 ثم 8-8 مع الدقيقة 25، وفي الوقت الذي وقع توبلي في الأخطاء الهجومية قاد أحمد يوسف البحرين لإنهاء الشوط 12-10.

وبدأ البحرين الشوط الثاني بداية قوية ترجمها بالتقدم 17-13 مع الدقيقة 7 مستغلا تفوقه الدفاعي في التسجيل عبر الهجوم الخاطف، ولكن عاد توبلي بسرعة بالدفاع القوي لما وضع أحمد يوسف تحت الرقابة وتمكن من معادلة النتيجة ثم التقدم 18-17 مع الدقيقة 13 بواسطة كميل محفوظ ومحمود الونه.

وتحولت النتيجة لـ 21-19 مع الدقيقة 20، ثم 22-20 مع الدقيقة 24، وتحسنت وضعية البحرين الهجومية بفضل تحركات علي عباس عل الدائرة، ووسط تبادل في الأخطاء الهجومية صارت النتيجة 23-21 لتوبلي مع الدقيقة 28:30، وانتهت كذلك.

مباريات اليوم

وتقام اليوم الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثانية، فيلتقي الشباب مع أم الحصم في الخامسة والنصف، سماهيج مع باربار في السابعة، وبعد ذلك الدير مع الاتحاد في الثامنة والنصف.

الأهلي تفوق على التضامن - تصوير جعفر حسن
الأهلي تفوق على التضامن - تصوير جعفر حسن
من لقاء النجمة والاتفاق
من لقاء النجمة والاتفاق

العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:55 ص

      مبروك للنجمة وهاردلك للإتفاق .. بصراحة أنا من مشجعين نادي الإتفاق والبارحة كنت في المباراة .. الحكام كان عندهم أخطاء بس بصراحة جمهورنا بعد خله اللاعبين يتعصبون ويحطون بالهم ويه الحكام مع ان ما كانو سيئين يعني .. أبو راشد انته ككبيرنا يعني في التشجيع المفروض ما تسوي جدي .. يعني كل الدقايق اللي توقفو فيهم لاعبينا دقيقتين كانو بسبة الاحتجاجات... يا ريت المباريات الجاية ما نشوف جدي من الجمهور .. حتى لو يغلطون يعني الحكام علينا ويتعمدون بعد المفروض ما نهتم للحكام في المبارة..بالتوفيق للاعبينا وهاردلك

    • زائر 2 زائر 1 | 6:50 ص

      ومو بس جذي ،، يبارك للنجمة الفوز بمساعدة الحكام ؟!!!
      مع احترامي لحسن راشد ، وايد طلعت اللاعبين عن جو المبارة ولو لا ذلك كان الاتفاق يجاري النجمة
      مبروووك للنجمة هاردلك الاتفاق

اقرأ ايضاً