العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ

بطولة الإمارات: العين للحفاظ على الصدارة أمام الحصان الأسود

يتطلع العين إلى حصد 3 نقاط جديدة هو في أمس الحاجة إليها للحفاظ على الصدارة عندما يحل ضيفا على دبا الفجيرة الثامن والحصان الأسود هذا الموسم غدا الجمعة ضمن المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم .

ويلعب غدا أيضا الظفرة مع الفجيرة، والوحدة مع النصر، والسبت الشارقة مع الأهلي، والوصل مع الشعب ، والأحد بني ياس مع الإمارات، والشباب مع الجزيرة.

ويتصدر العين الترتيب برصيد 43 نقطة بفارق نقطتين أمام الأهلي، لذلك سيكون الفوز على دبا الفجيرة هدفا أساسيا له قبل أن يدخل المراحل الحاسمة إذ تنتظره 5 مواجهات في غاية الصعوبة مع الشباب والجزيرة وبني ياس والنصر والأهلي على التوالي، وهي المباريات التي ستحدد مدى قدرته على نيل اللقب الثالث عشر في تاريخه.

وأكد مدرب العين الكرواتي ميروسلاف زلاتكو على أهمية عدم التفريط بأية نقطة في المباريات المقبلة، وقال في المؤتمر الصحافي قبل المباراة "المطلوب منا عدم ارتكاب أي خطأ. دخلنا مرحلة حاسمة وجميع مبارياتنا التسع المتبقية ستكون بمثابة نهائي كؤوس".

وأضاف "ينبغي علينا عدم الوقوف عند الخسارة التي تعرض لها دبا الفجيرة في الجولة الماضية على يد الجزيرة (5-1) لأنها ربما لا تعبر عن حقيقة مستوى الفريق. خطورة دبا تكمن في خط المقدمة الذي يجيد أسلوب التحول السريع والتعامل مع المحاولات الهجومية المعاكسة".

وتابع زلاتكو "أعددت الفريق بالصورة المطلوبة لتحقيق الفوز على دبا والعودة من الفجيرة بالنقاط الثلاث، والمطلوب عدم ارتكاب أي خطأ، فالفرق المنافسة تترقب مواجهات العين وتنتظر عرقلة الفريق المتصدر"..

وختم قائلا "مشوار الفريق في الدوري لا زال طويلا، وتبقى أمامنا 9 مباريات ولذلك ينبغي علينا التحضير لكل مباراة وكأنها نهائي بطولة".

وسيفتقد العين في مواجهة الجمعة جهود لاعبيه عمر عبد الرحمن ومهند سالم العنزي بسبب الإيقاف، إلى جانب أحمد برمان للإصابة.

ويتوجب على العين الحذر من دبا الفجيرة الصاعد هذا الموسم إلى الدرجة الأولى بعد سلسلة من النتائج المفاجئة التي حققها وجعلته يحتل المركز الثامن برصيد 21 نقطة.

ولم ينس العين انه وجد صعوبة بالغة لتخطي عقبة دبا الفجيرة في لقاء الذهاب على أرضه والذي انتهى لصالحه بهدف وحيد سجله اللبناني بلال نجارين بالخطأ في مرمى فريقه، كما انه سقط أمام مضيفه 1-3 في كأس الرابطة وان كان خاض المباراة بالصف الاحتياطي بعدما كان خارج حسابات التأهل إلى نصف النهائي في المسابقة.

لكن العين يملك الكثير من اللاعبين المؤثرين ولا سيما في الخط الأمامي بوجود محمد عبد الرحمن وابراهيما دياكيه والثنائي البرازيلي داينفريس دوغلاس وفيليبي باستوس والكولومبي دانيلو اسبريا.

من جهته، يعتمد دبا على لاعبه المميز طارق الخديم المطارد من أكثر من ناد لكسب وده والتعاقد معه في الموسم المقبل، إضافة إلى نجارين والعاجيين بوريس كابي وبكاري كونيه إذ سجل الأول 6 أهداف والثاني 5 حتى الآن.

ويأمل الأهلي بان يتجنب ما حصل مع العين عندما يحل ضيفا على الشارقة الثاني عشر برصيد 18 نقطة والمهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية.

وكان الشارقة اسقط العين 3-2 في المرحلة السادسة عشرة، وهو يأمل أن يعيد السيناريو نفسه مع الأهلي ولا سيما إن ترتيبه لا يسمح له بخسارة أية نقطة في المباريات التي تقام على أرضه.

وستكون قمة النصر الثالث (32 نقطة) ومضيفه الوحدة الخامس (26 نقطة) الأهم في المرحلة وهي تدخل ضمن التنافس على احتلال المركز المؤهل للمشاركة في ملحق دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

ويلعب الوصل الرابع (27) مع ضيفه الشعب الأخير (6 نقاط) الذي اقترب كثيرا من الهبوط، بنفس الهدف أملا في تعثر النصر ليقلص الفارق معه في صراعهما على المركز الثالث الذي أصبح يعتبر بطولة بحد ذاته لأكثر من فريق بعدما انحصر صراع المركز الأول منطقيا بين العين والأهلي.

ويخوض الشباب السابع (23 نقطة) وضيفه الجزيرة التاسع (19 نقطة) مباراة بنكهة قارية بعدما مثل الفريقان الإمارات الثلثاء في ملحق دوري أبطال آسيا، ففشل الأول في التأهل إلى دور المجموعات بخسارته أمام بونيودكور الاوزبكي صفر-2 في طشقند، وصعد الثاني بفوزه على السد القطري بركلات الترجيح 5-4(الوقتان الأصلي والإضافي 2-2).

وستكون مباراة الظفرة الثالث عشر(14 نقطة) والفجيرة العاشر (19 نقطة) في إطار صراع تجنب الهبوط، في حين يستضيف بني ياس السادس (25 نقطة) الإمارات الحادي عشر(19 نقطة) بطموح إحياء آماله بدخول صراع المركز الثالث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً