العدد 4906 - الخميس 11 فبراير 2016م الموافق 03 جمادى الأولى 1437هـ

المنامة قهر الأهلي وشمس «الزعيم» لا تغيب عن النهائيات

قرارات تحكيمية مثيرة... وسام بعثر أوراق ديغان

من لقاء الأهلي والمنامة يوم أمس   - تصوير جعفر حسن
من لقاء الأهلي والمنامة يوم أمس - تصوير جعفر حسن

أم الحصم - محمد عباس

واصل فريق المنامة نجاحاته وسيطرته على مسابقات كرة السلة البحرينية بعد أن تمكن يوم أمس من تحقيق فوز مستحق على فريق الأهلي بنتيجة 77/ 71 محققاً بذلك فوزه الثالث على التوالي في مربع الكأس ويعلن تأهله الرسمي للمباراة النهائية لمواجهة الحالة في نهائي من 5 مباريات مؤكداً أن شمس الزعيم لا تغيب أبداً عن المباريات النهائية في المسابقات المحلية بعد أن عجزت جميع الفرق خلال السنوات الأخيرة من منعه من بلوغ النهائي.

المنامة لعب بفرصتين فكان يكفيه الخسارة بأقل من 8 نقاط إلا أنه اختار أسرع الطرق لبلوغ المباراة النهائية من خلال اللعب القوي والمباشر والتقدم في النتيجة منذ البداية متمكناً في النهاية من تحقيق الفوز على رغم محاولات الأهلي المتكررة للبقاء في أجواء اللقاء والاستفادة من الرميات الثلاثية لتقليص النتيجة.

القرارات التحكيمية لعبت دوراً كبيراً في اللقاء فعندما كان المنامة متقدماً 38/ 24 احتسب الحكم جناحي خطئين فنيين وثلاث رميات للأهلي مع الثانية الأخيرة نجح في استثمارها على دفعتين في نهاية الربع الثاني وبداية الثالث في تقليص الفارق والعودة في أجواء اللقاء.

ومع نهاية اللقاء وعندما كانت النتيجة متقاربة احتسب طاقم التحكيم خطئين فنيين على رئيس جهاز كرة السلة في النادي الأهلي خالد كانو أسهمت في توسيع الفارق للمنامة.

القرارات التحكيمية كانت مثار جدل طوال مجريات اللقاء الذي لعبه المنامة بذهاء كبير من خلال اختيارات مدربه الأميركي سام فينسنت الذي فاجئ الأهلي بطريقة لعبه الجديدة المعتمدة على القوة الجسمانية بتواجد ثلاثة لاعبي ارتكاز داخل الملعب في معظم أوقات اللقاء وهو ما أوقف خطورة الأهلي تحت السلة وأحكم الطوق على سي جي وصباح حسين اللذان لم يتجاوز تسجيلهما مجتمعين 11 نقطة كما سيطر على المتابعات الدفاعية والهجومية في حين كان الضغط كبيراً على المصوبين من خارج المنطقة من خلال فارق الحجم الجسماني لصالح المنامة ما صعب مهمة الأهلي في التصويب.

المنامة أثبت امتلاكه خيارات كبيرة منحته دوماً الأفضلية المطلقة على جميع خصومه، في حين أظهر المدرب سام فينسنت دهاءه متمكناً من بعثرة أوراق مدرب الأهلي الصربي ديغان ميهاتوفيتش الذي كان أكبر أخطائه إبقاء المتألق كاظم ماجد فترات طويلة على دكة البدلاء.

تألق في صفوف المنامة محمد كويد بتسجيله 21 نقطة كما برز محمد قربان بأداء مثالي دفاعاً وهجوماً وسجل 15 نقطة في حين سجل المحترف الباهامي كاديم كولبي 12 نقطة وبرز ميثم جميل بأفضل أداء له مع المنامة إلى الآن مسجلاً 11 نقطة وسجل محمد حسين «كمبس» 10 نقاط معظمها كانت في أوقات حساسة ومحمد أمير 8 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي حسين شاكر بتسجيله 25 نقطة وهو من حافظ على حظوظ فريقه بثلاثياته المتتالية وكاظم ماجد بتسجيله 16 نقطة وهشام سرحان 15 نقطة وصباح حسين 6 نقاط وسي جي 5 نقاط.

بداية اللقاء كانت قوية من جانب الأهلي الذي تقدم 5/ صفر إلا أن المنامة سرعان ما سيطر على الربع الأول منهياً إياه لمصلحته 18/ 9.

أفضلية المنامة استمرت بشكل كبير في الربع الثاني الذي أخفق فيه الأهلي في تسجيل العودة ليتقدم المنامة 38/ 24 إلا أن الأخطاء الفنية منحت الأهلي فرصة تقليص الفارق إلى 27/ 38.

بداية الربع الثالث كانت قوية من الأهلي الذي سيطر على الأمور متمكناً من تحويل مجرى المباراة لمصلحته والتقدم للمرة الأولى 51/ 49 قبل أن يعود المنامة وينتهي هذا الربع بالتعادل 58/58.

بداية الربع الأخير كانت متكافئة قبل أن تميل الكفة تدريجياً لمصلحة المنامة الذي نجح في الفوز بفارق 6 نقاط.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد وعبدالكريم شكيب ويونس جناحي وكانت قراراتهم مثار جدل كبير طوال اللقاء وخصوصاً الأخطاء الفنية الكثيرة على الفريقين.

العدد 4906 - الخميس 11 فبراير 2016م الموافق 03 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 7:49 ص

      الأهلي الوحيد من يستطيع منافسة المنامة

      ألف مبروك للمنامة و هاردلك للأهلي المباراة كانت قوية بشباب الفريقين و ليس المحترفين ،،، المحترفين ليسو من يصنع الفارق و كان واضح جداً و خصوصا مع محترف الأهلي ،،،الأهلي رقم صعب و المنامة فريق متكامل و لديه البديل الأقوى ،،، الدوري قد يشهد مفاجاة ،،،لنرى،،،،

    • زائر 9 | 6:59 ص

      المنامة ما فاز

      لاعبين الاهلي برونو وميثم هم الي فازو عَل الاهلي
      والسنة الجاية بيلحقهم حسين شاكر بعد

    • زائر 7 | 5:32 ص

      الناديين اشتروا لاعبين

      نادي المنامة اشترى اعيال كويد وقربان وميثم
      ونادي الاهلي اشترى كاظم وصباح وعلي درباس ومحمود عبدالنبي وهشام سرحان النويدراتي وعمران وقبلهم اشترى احمد مال الله
      الفرق المنامة عرف يشترى اللاعبين السوبر عكس ادارة الاهلي

    • زائر 3 | 12:24 ص

      اهلاوي

      مبروك للمنامة وهارد لك الاهلي وان شاء الله التعويض في الدوري

    • زائر 2 | 11:20 م

      لاعبينه

      الاهلي غلبنه بلاعبينه امس تالق برونو وميثم جميل اتوقع لو كانو مع الاهلي راح يكون الفريق نار ولكن يبقى الاهلي قلعه شامخه بمن حضر ويخرج النجوم من مدرسته

    • زائر 4 زائر 2 | 1:34 ص

      النصر مدرسة

      ما حصل للأهلي من إصابة لاعبه المحترف يجب أن لا يمر مرور الكرام على الأندية و الاتحاد يجب إيجاد حل مناسب لهذه الحالات الاستثائية حتى لا يضيع مجهود موسم بإصابة لاعب
      مهما تطورت فرق السلة لكن تبقى مباراة المنامة و الأهلي كلاسيكو خاص.

    • زائر 5 زائر 2 | 1:44 ص

      ههههههه

      المنامة يحقق بطولات وانت بيع اللاعبين مالك وقول الأهلي بمن حضر يعني متعود على هذا الكلام الفاضي طيب الجمهور ليش يحضر ويتعب نفسه والإدارة تبيع اللاعبين عشان المبالغ لو هي تشوف لاعبينهم مايسوون التعويض

    • زائر 8 زائر 2 | 5:33 ص

      الاهلي مدرسة ؟؟؟

      صباح لاعب من الحد وسيد ماجد كاظم من الاتحاد وعلي درباس من النويدرات وعمران لاعب من المنامة ومحمود عبدالنبي من النجمة وهشام سرحان من النويدرات
      اي مدرسة تتكلم عنها اخي

    • زائر 1 | 11:18 م

      اهلاوي محايد

      مبروك المنامه وهاردلك النسور ان شاءالله نعوض في الدوري وبصراحة اثبت كويد انه صفقة ناااجحة وتقاسم نجومية الدوري مع التايغر حسين شاكر

اقرأ ايضاً