العدد 4906 - الخميس 11 فبراير 2016م الموافق 03 جمادى الأولى 1437هـ

برشلونة للثأر من سلتا فيغو وقطبا العاصمة يتربصان

يبحث برشلونة المتصدر وحامل اللقب عن الثأر من سلتا فيغو عندما يستضيفه الأحد في ختام المرحلة 24 من الدوري الاسباني، التي تشهد السبت مواجهة قوية بين ريال مدريد الثالث وضيفه اتلتيك بلباو السادس.
ومني برشلونة، بطل أوروبا والعالم، بخسارة قاسية ذهابا على أرض فيغو 1/4 في المرحلة الخامسة، عندما كان سلتا يقدم بداية موسم رائعة قبل تراجعه تدريجياً، إذ تذوق طعم الفوز مرة يتيمة في آخر 7 مباريات.
وخلافاً لسلتا، يعيش برشلونة فترة خارقة وهو يتصدر الترتيب بفارق 3 نقاط أمام أتلتيكو مدريد مع مباراة مؤجلة مع سبورتينغ خيخون أحد الفرق المتراجعة في الترتيب، بعد 5 انتصارات متتالية في الليغا.
ودفع مدرب برشلونة لويس انريكي بتشكيلة احتياطية بالكامل، وتأهل إلى نهائي الكأس على رغم تعادله مع مضيفه فالنسيا 1/1 في إياب نصف النهائي الأربعاء وذلك لفوزه الساحق ذهاباً 7/صفر.
وحطم الفريق الكاتالوني الرقم القياسي الذي حققه في عهد مدربه السابق جوسيب غوارديولا في موسم 2010-2011، إذ لم يخسر في 28 مباراة متتالية، فرفع رصيده الجديد إلى 29 مباراة من دون خسارة. ويطمح برشلونة إلى تكرار انجاز الموسم الماضي حين أحرز خماسية نادرة (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية).
وأراح انريكي تشكيلته الأساسية حفاظاً على أساسييه لمواجهة أرسنال الإنجليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في 23 فبراير/ شباط الجاري.
لكن برشلونة يواجه خطر غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي خضع لعملية تفتيت حصيات الكلى التي ظهرت لديه خلال مشاركته في كأس العالم للأندية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.
في المقابل، تنتظر ريال مدريد مواجهة قوية مع اتلتيك بلباو السبت. ويعيش الفريق الملكي، مع مدربه الجديد الفرنسي زين الدين زيدان بديل رافائيل بينيتيز المقال من منصبه، مرحلة مستقرة إذ لم يخسر في 8 مباريات، في ظل تألق هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم 3 مرات، والفرنسي كريم بنزيمة.
وأكد رونالدو الاثنين انه سيبقى عامين آخرين ثم "سيرى" الوضع، قاطعاً الطريق على الشائعات التي تشير باستمرار إلى احتمال رحيله عن فريق العاصمة.
ويبحث ريال عن استعادة موقعه الطبيعي بين ثنائي المقدمة، منتظراً هفوة من جاره أتلتيكو مدريد الذي يتفوق عليه بنقطة ويحلّ على خيتافي الثاني عشر والجريح من 3 خسارات متتالية بعد 3 انتصارات. ويعوّل اتلتيكو على هدافه الفرنسي انطوان غريزمان الذي عبر عن ارتياحه مع الفريق على رغم العروض الهائلة من الأندية الأوروبية.
وقال غريزمان (24 عاماً و24 مباراة دولية): "أنا مرتاح هنا وأريد البقاء".
وسجّل غريزمان 19 هدفاً في مختلف المسابقات لفريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، بينها 12 هدفاً في الدوري.
ويستعد أتلتيكو بدوره لخوض ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أيندهوفن الهولندي في 24 الجاري. وأعلن أتلتيكو الثلثاء أن حارسه السلوفيني يان اوبلاك مدد عقده عاماً آخر حتى 2021. وكان اوبلاك (23 عاماً) انضم إلى صفوف النادي الموسم الماضي قادماً من بنفيكا البرتغالي، وهو الحارس الذي تلقت شباكه أقل عدد من الأهداف حتى الآن إذ دخل مرماه 11 هدفاً في 23 مباراة.
وتبرز مواجهة فياريال الرابع والذي لم يخسر منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، مع ملقة العاشر والباحث عن فوزه الثالث على التوالي. ويبحث فالنسيا ومدربه السيئ الحظ الإنجليزي غاري نيفيل عن فوزه الأوّل منذ 7 نوفمبر الماضي عندما يستقبل اسبانيول السبت.
وفي باقي المباريات، يلعب اليوم (الجمعة) سبورتينغ خيخون مع رايو فايكانو، والسبت ديبورتيفو لاكورونيا مع ريال بيتيس، والأحد ريال سوسييداد مع غرناطة، واشبيلية مع لاس بالماس، وايبار مع ليفانتي.

العدد 4906 - الخميس 11 فبراير 2016م الموافق 03 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً