العدد 4907 - الجمعة 12 فبراير 2016م الموافق 04 جمادى الأولى 1437هـ

إجراء قرعة بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية على الساحل البحري

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

12 فبراير 2016

أجريت في مقر وزارة شئون الشباب والرياضة قرعة بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية والتي تنظمها الوزارة تزامناً مع الذكرى الخامسة عشرة للتصويت على ميثاق العمل الوطني على الملاعب الرملية للساحل البحري بمحافظة العاصمة حتى نهاية الشهر الجاري.

وقدم مدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية نوار عبدالله المطوع شرحاً لمندوبي المراكز الشبابية عن نظام كل مسابقة، مبيناً أنه في مسابقة كرة القدم يقام الدور التمهيدي الذي ينص على أن يلعب الفريق مباراة واحدة يتأهل من خلالها الفائز لملاقاة الفائز من مباراة أخرى، والفائز منهما يتأهل لدور المجموعات الذي يتم فيه تقسيم الفرق إلى مجموعتين يتأهل منهما الأول والثاني إلى نصف النهائي.

وفي مسابقة كرة اليد يقام الدور الأول من مباراة واحدة، بينما سيلعب الدور ثمن النهائي بنظام الذهاب والإياب وعند تعادل الفريقين بفوز مقابل فوز ستلجأ اللجنة المنظمة إلى القرعة لتحديد المتأهل للدور الثاني، وفي مواجهتي الدور نصف النهائي تطبق قوانين الدور ثمن النهائي.

وبالنسبة إلى مسابقة الكرة الطائرة يلتقي كل فريق مع منافسه في مباراتين يتأهل الفائز في نتيجتيهما للدور الثاني، والفائز من مباريات الدور الثاني يتأهل للدور الثالث ومنه ينتقل الفائزون إلى نصف النهائي.

البلوشي: نطمح إلى إزاحة البطل عن مسابقة القدم

قال مدرب فريق سافرة لكرة القدم وصيف بطل النسخة الماضية عبدالرزاق البلوشي إن فريقه يستعد ليكون بطلاً لمسابقة كرة القدم ليسجل أسمه ضمن لوحة الشرف في النسخة الأولى من البطولة التي تحمل ذكرى غالية على قلوب البحرينيين وهي ذكرى التصويت على ميثاق العمل الوطني.

وأضاف «لدينا عناصر متميزة ومعروفة على مستوى البحرين، وهذا سر تفاؤلنا بإحراز الكأس على رغم صعوبة المنافسة، إذ تعرفت غالبية الفرق على نظام اللعبة وفنياتها وكيفية إدارة المباريات، لكن ذلك يزيد من إصرارنا على التأهل للأدوار النهائية والتفكير فيما بعد في كيفية التواجد في المباراة النهائية ومن ثم الفوز باللقب».

حامل لقب الطائرة يغير جلد فريقه

حصد فريق مركز شباب البسيتين لقب مسابقة الكرة الطائرة في النسخة الأولى بجدارة، لكنه سيكون مضطرا إلى خوض البطولة هذا العام بعنصرين جديدين؛ وذلك لارتباط لاعبيه بأعمالهم، حسبما أوضح رئيس اللجنة الشبابية بالمركز فيصل الكويتي. وأضاف إن إدارة المركز ارتأت اختيار لاعبين جدد للسبب المذكور ولإعطاء الفرصة لعنصرين آخرين لتمثيل المركز في البطولة.

وعن طموحاتهم قال الكويتي: «نأمل أن نتواجد في الأدوار النهائية على رغم أن عناصر الفريق تغيرت، إلا أننا نثق بإمكاناتهم للمنافسة بقوة على اللقب، وخصوصاً أن اللاعبين شاركا في مهرجان يلا رياضة وأظهرا تفاهماً كبيراً نعول عليه في بطولة الألعاب الشاطئية».

مطر يثمن جهود الوزارة

ثمن عضو مجلس إدارة مركز شباب المحرق المنسق العام إبراهيم مطر جهود وزارة شئون الشباب والرياضة في دعم المراكز الشبابية والاهتمام بأنشطتها من خلال بطولتي الشواطئ ودوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات.

وقال مطر: «أصبحت للمراكز الشبابية أنشطة سنوية تستعد لها وتشغل أوقات شبابها، والفضل يعود إلى الوزارة، والتنوع في الأنشطة يخلق المزيد من الفرص لشباب البحرين».

وأضاف «حافظت إدارة مركز شباب المحرق على عناصر فريق اليد بصفتنا حامل اللقب، واستعد لاعبونا بإقامة مباريات متواصلة للوصول إلى أعلى درجة من الجهوزية، ونتطلع إلى اعتلاء منصة التتويج من جديد لخبرة فريقنا، ونتشرف بحمل أول لقب للبطولة التي تحمل ذكرى التصويت على ميثاق العمل الوطني».

العدد 4907 - الجمعة 12 فبراير 2016م الموافق 04 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً