العدد 4907 - الجمعة 12 فبراير 2016م الموافق 04 جمادى الأولى 1437هـ

سلمان بن إبراهيم يتعهد بالقضاء على انتهاكات حقوق الإنسان والفساد في الرياضة

وقع المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، على نسخة معدلة من وثيقة لمنظمة العفو الدولية تعهد فيها بالقضاء على انتهاكات حقوق الإنسان والفساد في الرياضة في حال فوزه في الانتخابات المقررة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وأجرى الشيخ سلمان، وبالاتفاق مع منظمة هيومن رايتس ووتش ومنظمات أخرى غير حكومية، تعديلاً في صياغة الوثيقة التي أرسلت لخمسة مرشحين لخلافة سيب بلاتر في رئاسة الفيفا بعد التصويت المقرر في 26 فبراير/ شباط 2016.

وقال الشيخ سلمان إنه حذف بعض الإشارات لبطولتي كأس العالم المقررتين في روسيا في 2018 وقطر في 2022، وما يخص انتهاكات لحقوق النساء والمثليين ليفسح مجالاً أوسع لتعهده.

وأضاف الشيخ سلمان في بيان أمس (الجمعة) «إذا أصدرنا بياناً عن المساواة في الحقوق وتكافؤ الفرص، فيجب أن نتبع منهجاً شاملاً يتضمن جميع الأقليات وليس فقط من أشارت إليهم هيومن رايتس ووتش في الوثيقة الأصلية».

وأكد الشيخ سلمان «أنا أرى أنه لا ينبغي علينا أن نكون انتقائيين في أي مجال من مجالات حقوق الإنسان».

وقال البيان إن الشيخ سلمان سلَّم نسخة موقعة من الوثيقة إلى مفوض الأمم المتحدة للشباب والثقافة والرياضة تيبور نافراكيكس في بلجيكا يوم الأربعاء الماضي قبل الموعد النهائي لمنظمة العفو الدولية اليوم (السبت).

العدد 4907 - الجمعة 12 فبراير 2016م الموافق 04 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً