العدد 4907 - الجمعة 12 فبراير 2016م الموافق 04 جمادى الأولى 1437هـ

"الثقافة والآثار" تحتفي بـ "ثوابت الميثاق" غداً الأحد

لأن البحرين مستمرة في كونها وجهة تلتقي فيها الحضارة والثقافة، لذلك لابد لها أن تصبح في ذكرى الميثاق الوطني وجهات كثيرة للفرح، حيث تحتفي هيئة البحرين للثقافة والآثار يوم غد الأحد (14 فبراير/ شباط 2016) بثوابت الميثاق الأربع عشرة على طريقتها الخاصة والمبتكرة باحتفالية تحمل عنوان "ثوابت الميثاق"، ليكون الميثاق أكثر من ذكرى، بل طريقة نحو صناعة الأثر الجميل وثقافة سنوية تؤكد على الإنجازات التي حققتها المملكة في عهد عاهل البلاد المفدى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رائد المشروع الإصلاحي.

وعليه فإن هيئة البحرين للثقافة والآثار تدعو الجمهور العام لمشاركتها حب مملكة البحرين الذي يليق بيوم كيوم الميثاق الوطني.
وتقدم هيئة الثقافة في ذكرى الميثاق عروضاً في ثمانية أماكن من البحرين ما بين الساعة الرابعة مساء وحتى 9:00 مساء وذلك عبر 7 عربات كبيرة مكشوفة تحمل شعار الاحتفالية وأسماء من صوتوا على الميثاق كما تحمل معها أعلاما بحرينية وبالونات توزع على الأطفال، هذا إضافة إلى وجود فرقة محلية تقدم أحد أنواع الفنون الموسيقية احتفالاً بالمناسبة على متن كل عربة.
وستكون الأماكن التي ستتواجد فيها العربات وتحتفي فيها الثقافة بذكرى الميثاق ابتداء من الرابعة وحتى السابعة مساء: قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح الرفاع، قلعة عراد، ممشى جسر سترة، موقع قلعة البحرين، منتزه الأمير خليفة في الحد، ضاحية السيف بالقرب من مجمع البحرين سيتي سنتر، ممشى الاستقلال ومتحف البحرين الوطني.

أما في تمام الساعة 8:00 مساء وحتى 9:00، فستتجمع كافة العربات الموسيقية لتقدم الفرق مقاطع موسيقية رائعة يتبعها عرض للألعاب النارية في متحف البحرين الوطني.
من الجدير ذكره أن احتفاء البحرين للثقافة والآثار بذكرى الميثاق الوطني يأتي بالتزامن مع إطلاق فعاليات مهرجان ربيع الثقافة في نسخته الحادية عشرة يوم غد الأحد كذلك في قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح الساعة 2:00 مساء، هذا إضافة إلى كونه جزءا من برنامج هيئة الثقافة لعام 2016 الذي يأتي بشعار "وجهتك البحرين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً