العدد 4907 - الجمعة 12 فبراير 2016م الموافق 04 جمادى الأولى 1437هـ

منتخبنا لألعاب القوى... وآمال بتحقيق الميداليات الملونة في أم الألعاب

يخوض منتخبنا الوطني لألعاب القوى صباح غد (الأحد) منافسات البطولة العربية الثانية والعشرين لاختراق الضاحية والمقامة على ملعب الغولف بمدينة الحمامات التونسية، إذ يشارك منتخبنا في ثلاث سباقات هي 12 كيلومتر لعموم الرجال، و8 كيلومترات لعموم السيدات، بالإضافة إلى 6 كيلو متر للشابات، في حين تضم البطولة كذلك سباق رابع للشبان، وتقام جميع السباقات اليوم بمضمار نادي الغولف.

وينطلق في الساعة العاشرة من صباح غدا سباق الشابات لمسافة 6 كيلومترات، على أن يكون السباق الثاني في الساعة الحادية عشرة والنصف، وتختتم المنافسات في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً بالتوقيت التونسي.

ويترأس بعثة منتخبنا في البطولة رئيس الوفد وعضو مجلس الإداري محمد عبدالعزيز، إضافة إلى الإداري سعد البوعينين والإدارية فاتن عبدالنبي والجهاز الفني المكون من المدرب السعودي سعد شداد الأسمري والمدلك سمير نصير.

ويدخل منتخبنا الوطني لألعاب القوى بآمال كبيرة بتحقيق العديد من الميداليات الملونة، وخصوصا أن أغلب أفراده هم حاملو الميداليات الذهبية في مثل هذه السباقات، ولهذا فإن التطلعات كبيرة بأن ينجح أبطالنا في حصد الميداليات الملونة ورفع علم البحرين عالياً في هذا المحفل العربي.

ويشارك في سباق 10 كيلو لعموم الرجال 6 عدائين هم لينوس كبلاغات وأويك أيلو يمر وزيليم باجي ودازي محجوب وحسن شاني بالإضافة إلى ايفانس روثر، ويعد منتخبنا المرشح الأقوى لحصد الميداليات الملونة في هذا السباق بالإضافة إلى حصد لقب الفرق بحساب ترتيب مجموع اللاعبين، في حين تخوض 5 عداءات منافسات سباق 8 كيلو للسيدات وهن روث جيبث وايونيس جومبا وداماريس مودي واستر تسفاي بالإضافة إلى بنتيو ربيتو، وتصب كافة الترشيحات لتحقيق البحرين للميداليات الملونة في هذا السباق أيضاً على المستويين الفردي والفريق، أما سباق الشابات فيشارك منتخبنا بأربع عداءات هن جميله كادير ودليلة عبدالقادر وشوبا أمان إضافة إلى تايجست ميكونان، وبحسب ما تمتلكه شابات منتخبنا من إمكانات رفيعة فإن المؤشرات كلها نحو تتويجهن بالميداليات الملونة.

وخاض العدائون والعداءات صباح يوم أمس التدريب الرئيسي استعداداً لانطلاقة البطولة غدا، إذ قاد التدريب المدرب السعودي القدير سعد شداد بملعب نادي الغولف، إذ شمل التدريب على تهيأت اللاعبين على مضمار السباق والتعرف عليه عن قرب، بالإضافة إلى إجراء العمليات الإحمائية التي تهيأ جميع اللاعبين واللاعبات لخوض المنافسات بأفضل صورة وتحقيق الهدف الرئيسي بالتتويج بالميداليات الملونة في هذا الاستحقاق العربي.

واتسم التدريب بالجدية الكبيرة والالتزام بتعليمات المدرب سعد شداد، وسط أجواء متفائلة بتحقيق النتائج المنتظرة.

وكان منتخبنا قد بدأ تحضيراته الخارجية للبطولة في كينيا وأثيوبيا والمغرب والتي استمرت لقرابة الشهر ونصف، وذلك من أجل رفع جهوزية اللاعبين واللاعبات المشاركين في هذا الاستحقاق وتحضيرهم كذلك للاستحقاقات القادمة.

الاجتماع الفني

أقيم اليوم الاجتماع الفني للمنتخبات المشاركة، إذ تناول الاجتماع الأمور الإدارية والتنظيمية المتعلقة للبطولة، وترأس الاجتماع البحريني محمد عبدالعزيز، ومثل البحرين في الاجتماع الإداري سعد البوعينين والإداري فاتن عبدالنبي بالإضافة إلى المدرب السعودي سعد شداد، وتم خلال الاجتماع تشكيل اللجنة الأهلية ولجنة الاحتكام، إذ ضمت اللجنة الأهلية الإدارية فاتن عبدالنبي كعضوة ممثل للمنتخبات المشاركة في البطولة.

واعتمد بعد الاجتماع أهلية اللاعبين المشاركين في البطولة، إذ تم توضيح كافة البنود المتعلقة باعتماد اللاعبين وإصدار البطاقات التعريفية للاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب

عبدالعزيز: طموحنا التتويج بالذهب

أبدى رئيس الوفد البحريني وعضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد عبدالعزيز الارتياح الكبير على التحضيرات الأخيرة التي خاضها اللاعبون استعداداً لهذا الاستحقاق، إذ قال "الجميع جاهز لخوض السباق غدا، والتحضيرات الأخيرة تبشر بقدرة العدائين والعداءات على تحقيق الذهب في هذا البطولة، وخصوصاً أن المنتخب يضم مجموعة من الأبطال الذي سبق لهم تحقيق العديد من الانجازات البارزة والمشرفة للبحرين".

وأكد عبدالعزيز أن الهدف الرئيسي من خوض البطولة هو تحقيق الميداليات الملونة، وقال: "التركيز منصب على تحقيق الميداليات الملونة في هذا الاستحقاق العربي، وطموحنا كبير بأن تكون منصات التتويج اليوم بحرينية، ونحن على ثقة كبيرة بقدرة العدائين والعداءات على رفع راية البحرين عالياً".

البوعينين: تركيزنا على حصد الميداليات

أوضح إداري بعثة المنتخب الوطني في تونس سعد البوعنين عن تركيز جميع أعضاء البعثة على تحقيق الميداليات في هذه البطولة، وقال البوعينين "الجهازين الفني والإداري للمنتخب يعملون على رفع مستوى تركيز العدائين والعداءات من أجل حصد الميداليات في هذه البطولة، خصوصاً وأن أبطال البحرين المشاركين في البطولة يتمتعون بجهوزية كبيرة وإمكانيات تؤهلهم لتحقيق العدد الأكبر من الميداليات".

وأشار البوعينين إلى استعداد العدائين والعداءات للسباق بالصورة المثالية، وأكد "التدريب الأخير الذي خاضه العدائون والعداءات كشف الجهوزية الكبيرة من جانبهم لخوض سباق اليوم، وعيون الجميع على حصد الميداليات وتشريف مملكتنا الغالية في هذا المحفل العربي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً