العدد 4908 - السبت 13 فبراير 2016م الموافق 05 جمادى الأولى 1437هـ

«التمويل الكويتي» يوقع مذكرة تفاهم لتمويل مشروع «افنيوز البحرين» بقيمة 94 مليون دولار

عبدالحكيم الخياط يوقع الاتفاقية مع وليد الشريعان
عبدالحكيم الخياط يوقع الاتفاقية مع وليد الشريعان

أعلن كلٌّ من بيت التمويل الكويتي-البحرين وشركة كورنيش الملك فيصل للتطوير - التي تملك فيها شركة «المباني-البحرين» 35 في المئة والمملوكة بدورها لشركة المباني الكويتية - عن توقيعهما لمذكرة تفاهم لتوفير تمويل إسلامي بقيمة 94 مليون دولار أميركي. حيث سيستخدم هذا التمويل لاستكمال تنفيذ وتطوير مشروع مجمع «افنيوز البحرين» المحاذي لمشروع خليج البحرين في العاصمة المنامة خلال الـ12 شهراً المقبلة.


«التمويل الكويتي» يوقع مذكرة تفاهم لتمويل مشروع «افنيوز البحرين» بقيمة 94 مليون دولار

الوسط - المحرر الاقتصادي

أعلن كل من بيت التمويل الكويتي - البحرين وشركة كورنيش الملك فيصل للتطوير - التي تملك فيها شركة المباني البحرين 35 في المئة والمملوكة بدورها لشركة المباني الكويتية - عن توقيعهما لمذكرة تفاهم خاضعة للموافقات النهائية لتوفير تمويل إسلامي بقيمة 94 مليون دولار أميركي. حيث سيستخدم هذا التمويل لاستكمال تنفيذ وتطوير مشروع مجمع «افنيوزالبحرين» المحاذي لمشروع خليج البحرين في العاصمة المنامة خلال الـ 12 شهراً المقبلة.

وقد وقع المذكرة كل من وليد خالد الشريعان، ممثلاً عن شركة كورنيش الملك فيصل للتطوير، والرئيس التنفيذي لشركة المباني وليد الشريعان، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي - البحرين عبدالحكيم يعقوب الخياط، وبحضور عدد من أعضاء الموسستين ومسئولي بيت التمويل الكويتي حيث حضر رئيس التمويل لمجموعة بيت التمويل الكويتي بيتر فيرهوفن وكبير المدراء الماليين في شركة مباني زاهد كاسماني.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة المباني وليد الشريعان قائلاً: «إن اختيارنا لبيت التمويل الكويتي-البحرين ارتكز على ما يوفره البنك من حلول تمويلية إسلامية متميزة تتناسب مع المشروع. إن بيت التمويل يعتبر شريكاً استراتيجياً لنا وإنه من دواعي سرورنا أن يكون البنك شريكنا المالي في تنفيذ هذا المشروع. كما يؤكد هذا التمويل ثقة البنك بالمشروع والمساهمين فيه إلى جانب ضمانات الاستثمار».

وأضاف الشريعان: «إن هذا التمويل سيكون لإنشاء مشروع «افنيوز البحرين» الذي يعتبر الأول من نوعه في مملكة البحرين، من حيث تصاميمه وتنوع الأنشطة التي سيقدمها لمرتاديه. كما إنه من المتوقع أن يساهم المشروع بتنشيط السياحة والتجارة في المملكة من خلال دعم قطاع البيع بالتجزئة على وجه الخصوص ولما سيقدمه من تجربة تسوق وترفيه فريدة للجميع. كما إنه سيتم توفير العديد من المحلات والعلامات التجارية والمرافق الترفيهية العائلية المرموقة تحت سقف واحد».

ومن جانبه، ذكر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي-البحرين عبدالحكيم الخياط «نحن سعداء بتوفير خدماتنا المالية لإنشاء الأفنيوز البحرين. وبتوقيع هذه المذكرة يكون بيت التمويل الكويتي-البحرين قد حقق أحد أهدافه وهو السعي في تمويل المشاريع الجديدة المبتكرة التي تدعم اقتصاد مملكة البحرين وتساهم في تنشيطه. وأكد على الدور الرائد الذي تلعبه مجموعة الشايع من خلال شركة المباني وشركاتها الأخرى ومشاركتها في هذا المشروع الحيوي الذي سيضيف إضافة ذات قيمة شاملة على الحركة التجارية والسياحة في مملكة البحرين».

يذكر أن مشروع افنيوز البحرين يتوقع افتتاحه في الربع الأول عام 2017، وسيكون على مساحة تقدر بنحو 265 ألف متر مربع في موقع استراتيجي ذي إطلاله فريدة بامتداد 1.5 كلم على الواجهة البحرية ما سيجعل منه معلماً جديداً يضاف إلى معالم مملكة البحرين. وقد تم تخصيص مساحة 38 ألف متر مربع من مشروع «افنيوزالبحرين» للمحلات التجارية بما يقارب 15 في المئة من إجمالي المشروع. وستخصص المساحة الأكبر للترفيه العائلي وصالة ألعاب وأماكن ترفيه أخرى فضلاً عن المطاعم والمقاهي الراقية والحدائق العامة المطلة على الواجهة البحرية.

العدد 4908 - السبت 13 فبراير 2016م الموافق 05 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً