العدد 4908 - السبت 13 فبراير 2016م الموافق 05 جمادى الأولى 1437هـ

رئيس وزراء الهند السابق: حكومة مودي فشلت في تعزيز الاستثمار الاقتصادي

انتقد رئيس الوزراء الهندي السابق مانموهان سينغ في مقابلة نادرة، حكومة رئيس الوزراء الحالي ناريندرا مودي لفشلها في استغلال أسعار السلع المنخفضة لتعزيز النمو الاقتصادي، كما انتقد سياستها المتضاربة تجاه باكستان المجاورة.

وقال سينغ لمجلة إنديا توداي إن حكومة مودي يجب أن تستغل تحسن الأوضاع المالية في الهند لتعزيز الاستثمار في الاقتصاد وزيادة التوافر الائتماني للشركات.

وقال سينغ الذي يعتبر مهندس الإصلاحات الاقتصادية في الهند التي أدت إلى سنوات من النمو السريع إن الحكومة لم تتمكن من الاستفادة من تراجع أسعار النفط وأسعار السلع التي خفضت فاتورة الواردات الهندية.

وأدى الانخفاض الكبير في أسعار الواردات إلى خفض العجز التجاري الهندي، مما عزز الآمال من أن ذلك سيزيد من النشاط الاقتصادي.

وقال سينغ (83 عاماً) إن مودي يجب أن يركز على تحسين العلاقات مع الدول المجاورة، مضيفا أن الحكومة لم تنجح في إحراز تقدم مع باكستان التي تتهمها الهند بدعم مسلحين عبر الحدود المشتركة بين البلدين.

وأضاف «بالتأكيد العلاقات مع القوى الكبرى تحسنت... ولكني أود أن أقول إن الاختبار الحقيقي للسياسة الخارجية يتمثل في التعامل مع جيرانك. وأود أن أقول هنا إن تعامل حكومة مودي مع باكستان متضارب».

العدد 4908 - السبت 13 فبراير 2016م الموافق 05 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً