العدد 4908 - السبت 13 فبراير 2016م الموافق 05 جمادى الأولى 1437هـ

المنامة بتفوقه الكامل يواجه طموح سلة الحالة

في أولى مباريات نهائي كأس زين للسلة

من لقاء سابق بين المنامة والحالة
من لقاء سابق بين المنامة والحالة

تقام اليوم (الأحد) المباراة النهائية الأولى في سلسلة المباريات النهائية على كأس زين البحرين لكرة السلة وذلك بين فريقي المنامة والحالة عند الساعة 7 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

المباراة هي الأولى من أصل 5 مباريات مقررة ويفوز باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في 3 مباريات.

المنامة يظل المرشح الأبرز للقب في ظل تفوقه الواضح على جميع الفرق البحرينية وسيطرته على الألقاب المحلية سواء في الكأس أو الدوري أو السوبر إذ لم يخسر الفريق أي لقب في السنتين الأخيرتين.

يمتلك المنامة قدرات كبيرة وترسانة من النجوم داخل الملعب وخارجها كما يمتلك حلولاً كثيرة وقدرة على تغيير طريقة لعبه بحسب الخصم الذي يواجهه.

الحالة على الجانب الآخر فريق مجتهد ومتطور وأثبت قدراته الكبيرة هذا الموسم بقيادة المدرب الشاب أحمد جان الذي يعتبر المدرب الوطني الوحيد الذي تأهل للأدوار الحاسمة بين ثلاثة مدربين أجانب.

ويعتبر هذه المرة الأولى التي يتأهل فيها الحالة للمباراة النهائية لمسابقة الكأس منذ سنوات عديدة ومنذ موسم 97/98 أي منذ قرابة 19 عاماً.

هذا التأهل التاريخي لسلة الحالة يتطلب من الفريق الحذر في مواجهة فريق متمرس بالنهائيات خلال السنوات الأخيرة.

التشكيلة المتوقعة

يعول فريق المنامة بقيادة المدرب الأميركي سام فينسنت على تشكيلة قوية ومتكاملة وخصوصاً أنه سيتمكن من استعادة لاعبه الموقوف أحمد نجف الذي أنهى عقوبة إيقافه إلى جانب تواجد بقية نجوم الفريق.

ومن المتوقع أن يدفع المدرب فينسنت بتشكيلة قوية بتواجد أحمد عزيز ومحمد كويد ومحمد حسين «كمبس» ومحمد قربان والمحترف الباهيمي كاديم كولبي.

كما يمكن أن يعتمد المدرب الاستراتيجية نفسها التي اعتمدها في المباراة الأخيرة ضد الأهلي بإشراك ثلاثة لاعبي ارتكاز من خلال الدفع باللاعب محمد أمير أو أحمد نجف منذ البداية.

كما يمكنه التعويل على المتألق ميثم جميل وحسن نوروز في حال جهوزيته وبقية أفراد الفريق.

في الجانب الآخر، فإن مدرب الحالة الوطني الشاب أحمد جان سيعول على تشكيلته المعتادة من خلال تواجد أحمد علي حسين وأحمد جمال وعلي جعفر وياسر بونفور والمحترف الأميركي لورن وودز.

كما يمكنه التعويل على المتألق حسن القراشي إلى جانب السريع حسين سلمان والبديل الناجح أيوب نجف وبقية أفراد الفريق.

مشوار الفريقين

الحالة نجح في بلوغ المباراة النهائية بعد مشوار حافل في مسابقة الكأس وذلك بعد أن تمكن من تخطي الأدوار التمهيدية الأولى لاحتلاله المركز الثالث في الدوري ثم لعب مع النجمة في مباراة فاصلة تأهل من خلالها للمربع الذهبي.

وبدأت أولى خطوات المربع بفوزه على الأهلي بفارق 10 نقاط 85/75 ثم خسر من المنامة بفارق 6 نقاط قبل أن يفوز على المحرق 73/72.

واحتل الحالة المركز الثاني خلف المنامة المتصدر الذي تمكن من الفوز في ثلاث مباريات متتالية بالمربع الذهبي لمسابقة الكأس وذلك على المحرق 90/87 ثم على الحالة 81/75 وأخيراً على الأهلي 77/71.

المنامة تأهل للمربع الذهبي لمسابقة الكأس بعد تصدره الدوري وتخطيه الأدوار التمهيدية بفوزه على الاتحاد بفارق كبير.

العدد 4908 - السبت 13 فبراير 2016م الموافق 05 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً