العدد 4908 - السبت 13 فبراير 2016م الموافق 05 جمادى الأولى 1437هـ

حسن علي: فوزنا على «طائرة الأهلي» هام ومستحق

أكد مدرب «طائرة النصر» حسن علي لـ «الوسط الرياضي» أن الفوز على الأهلي جاء في الوقت المناسب، لأنه أعطى الفريق أحقية إنهاء الدور التمهيدي وهو في صدارة الترتيب برصيد (36) نقطة.

وأضاف «عندما تدرب في النصر أو أحد الأندية المنافسة على الألقاب من الطبيعي جداً أن تكون الضغوط حاضرة وبقوة... لذلك نحن كمدربين مطالبون بالتكيف مع هذه الأجواء».

وبشأن المباراة التي أكدت جدارة النصر بصدارة الدور التمهيدي، قال: «سيطرنا على مجريات الشوط الأول وحتى (18-10) في الشوط الثاني الذي شهد بعد ذلك هبوطاً في المستوى الفني لدينا بسبب الاطمئنان لنتيجة الشوط، إذ استفاد الأهلي من ذلك بالعودة وعلى رغم تمكننا من حسمه لمصلحتنا، إلا أن المنافس يملك كل المؤهلات التي تمكنه من العودة، وهذا ما حدث في الشوطين الثالث والرابع».

وأضاف «يجب أن نوضح أمراً هاماً، وهو أن الأهلي يملك فريقاً متكاملاً، ومن أجل التغلب عليه تحتاج للمجازفة، وهذا ما حاولنا التعويل عليه، إذ إن الفريق قدم مباراة كبيرة، وعرف كيف يعود على رغم فقدانه الشوط الثالث والتأخر في النتيجة بالشوط الرابع، وقدم ثنائي مركز (3) مستوى فنياً يعد امتداداً لما يقدمانه في الجولات الماضية، كما أن فاضل عباس أكد أنه يستطيع خلق الفارق في أي لحظة، دون إغفال الدور المؤثر جداً لأيمن هرونة الذي أعتبره صفقة ناجحة بكل المقاييس بالنسبة للنصراوية».

وأشار علي إلى أن جيف باتك لم يكن في أفضل حالاته وعلى رغم ذلك قدم بعض العطاءات التي ساهمت في تحقيق الفوز، وأضاف «وأما بشأن التبديل الذي أجريته في الشوط الثالث، فإن الهدف كان تأمين الكرة الأولى بعد عودة الأهلي بالنتيجة بإرسال موجه، إذ كان الهدف إبعاد صبيح عن ضغط الاستقبال من خلال إدخال علي سلطان بديلاً لفاضل عباس. أما في الشوط الرابع، وعندما رأيت تراجع مردود صبيح في الاستقبال اتخذت قرار الزج بعلي سلطان ولله الحمد وفقنا في العودة وكسب الشوط، فبعد دخول علي سلطان للخط الأمامي أعدت صبيح حتى يقدم الإضافة في الصد، لذلك ما أود توضيحه هو أنني كمدرب أعرف إمكانات لاعبيَّ وأتعامل معهم على هذا الأساس».

العدد 4908 - السبت 13 فبراير 2016م الموافق 05 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً