العدد 4908 - السبت 13 فبراير 2016م الموافق 05 جمادى الأولى 1437هـ

«الضعيف» سندرلاند يعمق جراح يونايتد وفان غال من جديد

تشلسي يقسو على نيوكاسل بخماسية

فرحة دييغو كوستا بتسجيله الهدف الأول لتشلسي-REUTERS
فرحة دييغو كوستا بتسجيله الهدف الأول لتشلسي-REUTERS

تعرض مانشستر يونايتد ومدربه الهولندي لويس فان غال لنكسة جديدة بعد سقوطهما على ارض سندرلاند المتواضع ولاعبه الجديد الدولي التونسي وهبي الخزري 2/1، أمس (السبت) في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وفشل يونايتد في تضييق الخناق على جاره مانشستر سيتي الرابع، إذ مني بخسارته السابعة هذا الموسم، فبقي الفارق بينهما 6 نقاط، وهو قابل للتوسع أكثر بحال فوز سيتي على ضيفه توتنهام اليوم (الأحد) في ختام المرحلة.

وعلى رغم إن سندرلاند صاحب أسوأ دفاع في الدوري حتى الآن (50 هدفا)، إلا أن هجوم الشياطين الحمر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب، لم يتمكن من إدراكه سوى مرة يتيمة.

فعلى ملعب «الضوء» وأمام 41687 متفرجا، افتتح الخزري التسجيل مبكرا من ركلة حرة بعيدة لم يكن يفترض أن تشكل أية خطورة على مرمى يونايتد، لكنها تجاوزت الجميع وسكنت الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الدولي الاسباني دافيد دي خيا (3). وانتظر يونايتد حتى الدقيقة 39 لمعادلة الأرقام بعد تسديدة من حافة المنطقة للاسباني خوان ماتا أبعدها الحارس الايطالي فيتو مانوني بصعوبة، ثم تابعها من مسافة قريبة الفرنسي الشاب انطوني مارسيال في الشباك مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم.

وكان يونايتد قد خسر قبلها ظهيره الايطالي ماتيو دارميان، فمنح فان غال الفرصة لأول مرة للاسكتلندي الشاب دونالد لوف ليحمل ألوان يونايتد بعدما كان معارا إلى ويغان. وسيغيب دارميان (26 عاما)، لاعب تورينو الايطالي السابق، «عدة أسابيع» لإصابته بخلع في كتفه، بحسب فان غال الذي يعاني غيابات كثيرة في مركزي الظهير.

ومن ركلة ركنية للخزري، وصلت الكرة إلى العاجي لامين كوني، القادم من لوريان الفرنسي في فترة الانتقالات الشتوية، فلعبها برأسه قوية تلعثم دي خيا في التقاطها وزميله مارسيال في إبعادها قبل أن تدخل شباك الحارس الدولي الاسباني هدفا قاتلا (82)، ليحقق سندرلاند، الباحث عن الهروب من القاع، فوزا رفعه مؤقتا إلى المركز الثامن عشر.

وعلق فان غال بعد المباراة: «لا اشعر بالضغط، أقوم بعملي بكل ما في وسعي، ولا يمكنني القيام بالمزيد».

ووافق فان غال أن أفضل طريقة للتأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل تكون بإحرازه لقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ». وأهدر يونايتد 25 نقطة من أصل 45 في 15 مواجهة مع فرق النصف الثاني من الترتيب.

وعلى رغم خسارته، احتفظ يونايتد بمركزه الخامس بعد اكتفاء وست هام بنقطة التعادل مع مضيفه نوريتش 2/2. فعلى ملعب «كارو رود» وأمام 27101 متفرجا، سجل لنوريتش الايرلنديان روبرت برايدي (54) وويس هولاهان (65)، ولوست هام الفرنسي ديميتري باييت (74) ومارك نوبل بتسديدة قوية من داخل المنطقة بعد تمريرة لباييت الذي مدد عقده حتى العام 2021 مع فريق شرق لندن (76).

واستغل ساوثهامتون تعثر وست هام ليرتقي بدلا منه بفارق الأهداف إلى المركز السادس بعد فوزه على مضيفه سوانسي سيتي 1/صفر. فعلى ملعب «ليبرتي» وأمام 20890 متفرجا، سجل الايرلندي شاين لونغ برأسه (69) هدف الفوز لفريق المدرب الهولندي رونالد كومان.

وأصبح واتفورد ثامنا بعد عودته بالنقاط من ارض كريستال بالاس الثاني عشر 2/1. فعلى ملعب «سيلهرست بارك»، قاد تروي ديني (16 من ركلة جزاء و82) واتفورد بتسجيله هدفي الفوز، مقابل هدف مهاجمه الجديد التوغولي ايمانويل اديبايور برأسية ساقطة (45).

وصعد ستوك سيتي إلى المركز التاسع بعد فوزه الأول في خمس مباريات على حساب مضيفه بورنموث 3/1. فعلى ملعب «غولدساندز» وأمام 10863 متفرجا، افتتح ستوك التسجيل مبكرا عبر لاعبه الفرنسي الجديد جانيلي ايمبولا بتسديدة يسارية جميلة (9).

وانتقل ايمبولا (23 عاما)، لاعب غانغان ومرسيليا السابق، مؤخرا من بورتو البرتغالي مقابل 24 مليون يورو في اكبر صفقة في تاريخ ستوك. وعزز ستوك النتيجة عبر الهولندي إبراهيم افيلاي (52) والاسباني خوسيلو (55)، قبل أن يقلص الاسكتلندي مات ريتشي الفارق (57).

وعاد ايفرتون إلى نتائجه المتعثرة عندما سقط أمام ضيفه وست بروميتش البيون 1/صفر. فعلى ملعب «غوديسون بارك»، سجل الفنزويلي سالومون روندو (14) هدف الفوز لوست بروميتش صاحب المركز الثالث عشر.

تشلسي يتألق يخماسية

سطع المهاجمان الإسبانيان دييغو كوستا وبيدرو رودريغيز على استاد «ستامفورد بريدج» بالعاصمة البريطانية لندن ليقودا فريقهما تشلسي إلى فوز كاسح 5/1 على ضيفه نيوكاسل أمس (السبت) في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

فعلى استاد «ستامفورد بريدج» في لندن، لقن تشلسي ضيفه نيوكاسل درسا قاسيا وسحقه بخمسة أهداف سجلها الإسباني دييغو كوستا في الدقيقة الخامسة والإسباني الآخر بيدرو رودريغيز في الدقيقتين التاسعة و59 والبرازيلي ويليان والبوركيني فيرديناند تراوري في الدقيقتين 17 و83 فيما أحرز أندروس تاونسيند هدف حفظ ماء الوجه لنيوكاسل في الدقيقة 90.

واستعاد تشلسي حامل اللقب بهذا نغمة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين ورفع رصيده إلى 33 نقطة ليتقدم إلى المركز الثاني عشر فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 24 نقطة ليتراجع إلى المركز الثامن عشر بفارق الأهداف فقط خلف نورويتش سيتي.

ويلعب اليوم (الأحد) أرسنال مع ليستر سيتي، أستون فيلا مع ليفربول.

العدد 4908 - السبت 13 فبراير 2016م الموافق 05 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:53 ص

      الى متى يايوناتيد

      مادام فان غال موجود على اليوناتيد السلام

اقرأ ايضاً