العدد 4908 - السبت 13 فبراير 2016م الموافق 05 جمادى الأولى 1437هـ

ريال مدريد ينتزع وصافة «الليغا» من أتلتيكو

انتزع ريال مدريد المركز الثاني مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه اتلتيك بلباو 4/2 أمس (السبت) على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد وأمام 77364 متفرجا في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وخاض النادي الملكي مباراته في غياب نجمه الويلزي غاريث بايل ومدافعيه البرازيلي مارسيلو والبرتغالي بيبي بسبب الإصابة، فيما احتفظ المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بصانع الألعاب ايسكو على مقاعد الاحتياط ترقبا لمواجهة روما الايطالي الأربعاء المقبل ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، فدفع بالكرواتي ماتيو كوفاسيتش مكانه.

وبدأ ريال مدريد المباراة بأفضل طريقة ممكنة وافتتح التسجيل مبكرا عبر نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بطريقة رائعة عندما تلقى كرة من الفرنسي كريم بنزيمة داخل المنطقة، فتلاعب بالمدافع تشابيير ايتشيتيا وسددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس غوركا ايرايثوث (3).

لكن سرعان ما تراجع أداء النادي الملكي أمام الضغط الكبير للاعبي الفريق الباسكي في نصف ملعب أصحاب الأرض، وارتكب المدافع الفرنسي رافايل فاران خطأ قاتلا عندما حاول إعادة الكرة إلى حارس مرماه الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس، ففشل الأخير في إبعادها لتتهيأ أمام خافيير ايراسو الذي تابعها داخل المرمى الخالي (11).

ومنح الدولي الكولومبي خيميس رودريغيز التقدم لريال مدريد من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس (37). وهو الهدف الخامس لخاميس هذا الموسم. وأضاف الألماني توني كروس الهدف الثالث عندما تلقى كرة من رونالدو داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيسراه واستدار وسددها قوية بيمناه داخل المرمى (45).

وتحسن أداء ريال مدريد في الشوط الثاني لكن من دون أن ينجح في رفع غلته، قبل أن يتلقى ضربة موجعة بطرد مدافعه فاران لتلقيه الإنذار الثاني (83)، بيد أن الضيوف لم يستغلوا الموقف لتقليص النتيجة على الأقل.

وانتظر النادي الملكي الدقيقة 87 لإضافة الهدف الرابع عندما مرر داني كارفاخال كرة عرضية داخل المنطقة فهيأها «الدون» لنفسه على صدره وراوغ المدافع اوسكار دي ماركوس الذي فقد التوازن قبل أن يسددها بقوة داخل المرمى. وهو الهدف الـ 21 لرونالدو هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام مهاجم برشلونة الدولي الاوروغوياني لويس سواريز. كما هو الهدف الثالث عشر لرونالدو في مرمى اتلتيك بلباو في برنابيو والخامس عشر في تاريخ لقاءات الفريقين محطما الرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع الفريدو دي ستيفاو والمجري فيرنك بوشكاش.

وقلص غوركا ايلوستوندو، بديل اندر ايتوراسبي، الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة (90+1) اثر تمريرة عرضية دي ماركوس.

وهو الفوز الخامس لريال مدريد في 6 مباريات من دون خسارة بقيادة مدربه زيدان خليفة رافائيل بينيتيز، فرفع رصيده إلى 53 نقطة منتزعا الوصافة بفارق نقطتين أمام جاره أتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على خيتافي اليوم (الأحد) في ختام المرحلة، وبفارق نقطة واحدة أمام برشلونة المتصدر وحامل اللقب والذي يستضيف سلتا فيغو اليوم أيضا.

أما اتلتيك بلباو، الذي يستعد لمواجهة مرسيليا الفرنسي الخميس المقبل في ذهاب الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، فتجمد رصيده عند 35 نقطة في المركز السادس.

العدد 4908 - السبت 13 فبراير 2016م الموافق 05 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً