العدد 4908 - السبت 13 فبراير 2016م الموافق 05 جمادى الأولى 1437هـ

دبي تحظر استخدام جهاز الـ "إير ويل" في الأماكن العامة

أكدت مصادرة الجهاز في حال عدم الالتزام

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

حظرت بلدية دبي استخدام جهاز التوازن الذاتي «إير ويل» في المناطق العامة، مثل مراكز التسوق والمجمعات السكنية، والأرصفة العامة والطرقات، والممشى المخصص للعامة، وفق مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في البلدية، مروان المحمد، الذي أشار إلى أن البلدية وضعت أربعة اشتراطات شخصية للجهاز، يصادر في حال مخالفتها.

وأوضح أن البلدية لاحظت الاستخدامات الخاطئة لجهاز الـ «إير ويل»، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات سجلتها شرطة دبي، ما دفعها إلى إصدار لائحة ضبط استخدامه، تماماً كالدراجات الهوائية، وإجراءات السلامة الخاصة، موضحاً أن الممارسات الخاطئة تشكل خطراً على مستخدمي الجهاز والأشخاص القريبين منهم، بحسب ما ذكره صحيفة «الإمارات اليوم» اليوم الأحد (14 فبراير/ شباط 2016).

وقال ان «بلدية دبي تواصلت مع جهات مثل شرطة دبي ودائرة التنمية الاقتصادية، لوضع أفضل الاشتراطات ومتابعتها، ومنع الاستخدامات الخاطئة».

وأضاف «يحظر استخدام الجهاز في الأماكن العامة التي يرتادها الجمهور، خصوصاً المراكز التجارية، والممشى، والمواقف العامة، والأرصفة، والمجمعات التجارية، وفي أي مكان يحوي مواد قابلة للاشتعال، أو أبخرة أو سوائل يمكن من خلالها أن يتسبب في حرائق أو تلف الجهاز، وتالياً إيذاء مستخدميه، كما ينبغي على مستخدمي الجهاز الالتزام بارتداء معدات الحماية الشخصية (خوذة الرأس، وواقي الركبتين والمرفقين).

وأفاد المحمد بأنه يسمح باستخدام الجهاز في الأماكن المخصصة له، كالمسارات الخاصة والفعاليات الترفيهية التي تسمح باستخدام الجهاز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً