العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

الإمارات: «استشهاد جندي» وإصابة آخر ضمن قوات التحالف باليمن

قالت القيادة العامة للقوات المسلحة في الإمارات إن «أحد الجنود استشهد وأصيب آخر اليوم (أمس الأحد)، ضمن المشاركين في عملية (إعادة الأمل) مع قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية للوقوف مع الشرعية في اليمن».

يأتي ذلك فيما أعلنت قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن، إن الدفاع الجوي السعودي أسقط مساء أمس الأول (السبت) صاروخاً من طراز «سكود» أطلق من الأراضي اليمنية.

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية «أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها اليوم (أمس) أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت عند الساعة العاشرة إلا ربع ... صاروخ سكود تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه خميس مشيط» في جنوب المملكة، على مسافة 100 كلم من الحدود اليمنية.

وفي الداخل اليمني، قتل شخصان على الأقل وأصيب 15 في غارة جوية استهدفت معملاً للخياطة في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، بحسب ما أفاد صاحب المعمل أمس.

وقال صاحب المعمل، فيصل المصابي إن «عاملين، بينهما فتى في 14 من العمر، قتلا وأصيب 15 آخرين بجروح في غارة جوية» فجر أمس.

وبدأ التحالف نهاية مارس/ آذار 2015 تنفيذ ضربات جوية ضد الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، دعماً لقوات الرئيس الحالي عبدربه منصور هادي. ووسع التحالف عملياته الصيف الماضي لتشمل تقديم دعم ميداني مباشر للقوات الحكومية، ما مكنها من استعادة خمس محافظات جنوبية، في حين لا يزال الحوثيون يسيطرون على مناطق في شمال البلاد ووسطها.

العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً