العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

50 بريطانياً داعشياً يختبئون في تركيا وأحدهم يكشف عن مكانه عبر التواصل الاجتماعي

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن الأجهزة الأمنية تحاول رصد واصطياد إرهابي بريطاني خطير ساعد في تجنيد العديد من البريطانيين للانضمام إلى تنظيم "داعش"، بعدما كشف عن موقعه عندما أنشأ حساباً باسمه على شبكة التواصل "لينكدن"، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية اليوم الإثنين (15 فبراير/ شباط 2016).

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته أمس الأحد، إن رباح طاهري هرب من بريطانيا وأقام في تركيا وكان له دور في تجنيد العديد من البريطانيين الذين انضموا إلى شبكة الجهادي جون المعروف بـ"جزار داعش" الذي قتل العديد من الرهائن الغربيين. وأضافت الصحيفة أن طاهري، من برمنجهام، هو زعيم جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة أسست ميليشيات إرهابية في سورية منذ أربع سنوات وجندت العديد من المقاتلين البريطانيين.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن الأجهزة الأمنية البريطانية ونظيرتها التركية تشعر بالقلق من أن طاهري (46 عاماً) ربما يكون قد فرَّ من ساحة المعركة في سورية وانتقل إلى تركيا؛ حيث كشف نفسه عندما انضم إلى موقع التواصل المهني "لينكدن". كما أن هناك مخاوف من أن يتمكن هذا الإرهابي من التسلل إلى أوروبا وينفِّذ عمليات إرهابية، بعد أن تلقى تدريبات وشارك في عمليات كثيرة في سورية. وقالت "تليجراف" إن هناك تقديرات تشير إلى أن هناك 50 مقاتلاً بريطانياً يختبئون في تركيا حالياً، وهناك احتمالية كبيرة لأن يخططوا لهجمات إرهابية ضد الغرب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً