العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

دورة ممفيس للتنس: نيشيكوري يتوج بطلاً للمرة الرابعة على التوالي

توج الياباني كي نيشيكوري بطلا لدورة ممفيس الأميركية الدولية في كرة المضرب للمرة الرابعة على التوالي بفوزه على الأميركي الشاب تايلور فريتز (18 عاماً) المشارك ببطاقة دعوة 6-4 و6-4 في المباراة النهائية.

ورفع نيشيكوري المصنف سابعا في العالم رصيده الى 11 لقبا في مسيرته الاحترافية، وبات رابع لاعب، بين اللاعبين الذين لا يزالون يمارسون اللعبة، يتوج بلقب احدى دورات رابطة اللاعبين المحترفين 4 مرات متتالية بعد السويسري روجيه فيدرر والاسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وكان فريتز (18 عاما) حقق المفاجأة ببلوغه مباراة القمة اثر تغلبه على الليتواني ريكارداس بيرانكيس 2-6 و6-3 و6-4، وذلك في ثالث دورة له في دورات رابطة اللاعبين المحترفين.

وضرب فريتز بقوة في بداية المباراة وكسر ارسال نيشيكوري ليتقدم 3-صفر، وكانت المرة الاولى التي يخسر فيها الياباني ارساله في الدورة هذا الاسبوع، بيد انه استعاد توازنه وكسب 6 اشواط من السبعة التالية وانهى المجموعة الاولى في صالحه 6-4.

وكسر نيشيكوري ارسال الاميركي في الشوط السادس من المجموعة الثانية وحسمها 6-4 والمباراة في ساعة و19 دقيقة منهيا مغامرة فريتز.

وبات فريتز اصغر لاعب اميركي يبلغ نهائي احدى دورات رابطة اللاعبين المحترفين منذ مواطنه مايكل تشانغ الفائز بدورة ويمبلي عام 1989 عندما كان في السابعة عشرة من عمره

ويتوقع ان يكون لفريتز الفائز بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) لفئة الشباب عام 2015، مستقبل باهر في اوساط كرة المضرب الاميركية بعد اعتزال مواطنه اندي روديك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً