العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

النفط يتراجع مع ارتفاع الدولار ونشر بيانات صينية ضعيفة

تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين (15 فبراير/ شباط 2016)، مع صعود الدولار وصدور بيانات تجارية صينية ضعيفة أججت المخاوف بشأن الطلب في أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

وهبط سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 14 سنتا إلى 32.22 دولار للبرميل بحلول الساعة 0948 بتوقيت جرينتش وجرى تداول الخام الأمريكي في التعاملات الآجلة عند 29.40 دولار للبرميل دون تغيير تقريبا عن سعر الإغلاق يوم الجمعة.

ومن المرجح أن تكون التعاملات أقل من المعتاد اليوم بسبب عطلة يوم الرؤساء في الولايات المتحدة.

غير أن السوق تمسكت بمعظم مكاسب يوم الجمعة حين صعدت 12 في المئة وسط تكهنات بأن أوبك قد تتفق في نهاية الأمر على خفض الإنتاج لتقليص وفرة المعروض العالمي من النفط.

وقال تاماس فارجا محلل النفط في بي.في.إم أويل أسوشيتس للسمسرة في لندن "النفط هبط بفعل قوة الدولار وبيانات الصادرات والواردات الصينية المخيبة للآمال."

وارتفع الدولار 0.4 في المئة مقابل سلة من العملات بعد أن هبط لأقل مستوى له في نحو أربعة أشهر. وصعود الدولار يضعف الإقبال على عقود النفط المقومة بالعملة الأمريكية.

وأظهرت بيانات حكومية اليوم الاثنين أن صادرات الصين هبطت 11.2 في المئة في يناير كانون الثاني عن مستواها قبل عام كما تراجعت الواردات 18.8 في المئة وكلاهما أسوأ مما كان متوقعا. وانخفضت واردات الصين من النفط الخام 20 في المئة من مستويات قياسية مرتفعة في الشهر السابق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً