العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

وزير الداخلية يؤكد تعزيز العمل الأمني الخليجي المشترك في مجالات التعاون بين الأجهزة الأمنية

المنامة – وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، اليوم الاثنين (15 فبراير/ شباط 2016)، بحضور رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن، رؤساء الوفود الخليجية المشاركة في الاجتماع الأول لفريق العمل المختص بالتمرين التعبوي المشترك للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية "أمن الخليج العربي 1".

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير برؤساء الوفود المشاركة بالاجتماع والذي يعقد للمرة الأولى في البحرين في الفترة من 15 – 17 فبراير 2016 ويأتي في إطار التعاون والتنسيق المستمر وتبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية بدول المجلس، تفعيلاً لقرارات أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون بما يسهم في التعامل الفعال مع التحديات التي تواجه المنطقة.

وأكد الوزير أن مثل هذه الاجتماعات والتمارين التعبوية المشتركة، من شأنها تعزيز العمل الأمني الخليجي المشترك في مجالات التعاون بين الأجهزة الأمنية، مشددا على أهمية تقديم مختلف أشكال الدعم والإسناد لتنفيذ هذا التمرين التعبوي، ومتمنياً معاليه التوفيق والنجاح للمشاركين.

ويهدف التمرين التعبوي المشترك والذي يتم بمشاركة الأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون الخليجي، في إطار تفعيل الاتفاقية الأمنية بين دول المجلس، إلى تدريب مختلف العناصر الأمنية على كيفية التعامل مع كافة الأحداث، ومن بينها مكافحة الأعمال الإرهابية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً