العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

اتحاد الكرة بدأ الإعداد لنصف نهائي "أغلى الكؤوس"

#ساند_ناديك... حملة ضخمة لتحفيز الجماهير

الرفاع - اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأ الاتحاد البحريني لكرة القدم عبر اللجنة الإعلامية المنبثقة عن اللجنة المنظمة لنهائي أغلى الكؤوس بتحفيز الجماهير البحرينية لمؤازرة الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي لمسابقة كأس الملك للموسم الرياضي 2015 - 2016، إذ أطلقت اللجنة الإعلامية الخاصة بكأس الملك حملة واسعة لتحفيز الجماهير حملت شعار #ساند_ناديك.

وتعتبر الحملة إحدى المسابقات الخاصة بروابط مشجعي أندية المحرق والرفاع والنجمة والأهلي، إذ بادرت اللجنة بطرح المسابقة على رؤساء روابط المشجعين الذين طالبوا الجماهير بحضور مباراة فريقها في الدور نصف النهائي للحصول على جائزة أفضل رابطة جماهيرية، إذ وضعت اللجنة معايير خاصة لاختيار الأفضل منها عدد الجماهير واللباس وأدوات التشجيع والشعارات في البنرات واللوحات والتشجيع الحضاري والروح الرياضية وغيرها.

ونشرت اللجنة كلمات مرئية على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ لاقت استحسان الكثير من المتابعين وقامت الحسابات الرياضية بنشرها في مواقعها.

وشكلت اللجنة المشرفة على المباراة النهائية لأغلى الكؤوس فريقا إعلاميا برئاسة عضو مجلس الإدارة علي الباشا لمتابعة وتنسيق الأمور الإعلامية للقنوات المرئية والمقروءة ووسائل التواصل الاجتماعي، وبادر الفريق عمله في الفترة الماضية، إذ أكمل إعداد تصوير مرئي لرؤساء روابط المشجعين يتحدثون فيها عن الحضور الجماهيري في الدور نصف النهائي.

وأكد رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد علي الباشا أن فريق العمل حريص على تنفيذ توجيهات ورؤى رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة النابعة من حرص الاتحاد على تحفيز الجماهير في ظل دورها البارز بإعطاء المباريات رونق مميز، مشيراً إلى أن اللجنة وضعت خطة كاملة وعرضتها على رئيس الاتحاد في الفترة الماضية وأبدى إعجابه بالخطوات الإعلامية الهادفة إلى زيادة الزخم الإعلامي والجماهيري لمباريات الدور نصف النهائي إضافة إلى المباراة النهائية.

وأوضح الباشا أن فريق العمل سيسعى لتقديم أفضل الخدمات لوسائل الإعلام المحلية إضافة إلى حرصها على أن تكون الرابط الأساسي والمحور الرئيسي المرتبط بين الإعلام والجماهير، مقدماً شكره الجزيل لأعضاء اللجنة على عملهم الدؤوب والذي سيساهم برفع بتحفيز الجماهير لحضور المباريات المقبلة.

الخميس المؤتمر الصحافي للفرق الأربعة

قرر الاتحاد البحريني لكرة القدم ممثلاً باللجنة الإعلامية إقامة المؤتمر الصحافي الخاص بالفرق الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي لكأس الملك يوم الخميس 18 فبراير/ شباط الجاري في قاعة المؤتمرات والمحاضرات ببيت الكرة البحرينية.

وسيحضر المؤتمر مدربي الفرق الأربعة وهم مدرب الرفاع سمير بن شمام ومدرب المحرق عيسى السعدون ومدرب الأهلي عدنان إبراهيم ومدرب النجمة علي عاشور، إضافة إلى قائد الفريق.

وسيبدأ المؤتمر الصحافي لمدربي مباراة المحرق والنجمة في تمام الساعة الرابعة عصراً، وعند الرابعة والنصف لمباراة الأهلي والرفاع.

"أندية الثانية" تعود للمربع الذهبي

تشهد منافسات الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الملك لهذا الموسم عودة ممثلي أندية الدرجة الثانية للمربع الذهبي.

فبعد إحراز الرفاع الشرقي للقب في الموسم قبل الماضي (كان آنذاك في الدرجة الثانية)، وغياب أندية "الثانية" عن المربع الذهبي في الموسم الماضي، يعود دوري "الظل" ليتواجد في نصف نهائي هذا الموسم.

ويمثل نادي النجمة راية أندية الدرجة الثانية في المربع الذهبي، بعدما نجح في التأهل إلى هذا الدور إثر تخطي منافسه نادي البحرين بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في ربع النهائي.

النجمة قدم مستويات لافتة في المسابقة بدءا من ثمن النهائي ووصولا للدور السابق، ليصل إلى هذه المرحلة ويضرب موعدا قويا مع المحرق في نصف النهائي.

حضور وطني لمدربي الفرسان الأربعة

يغلب الحضور الوطني على مدربي الفرق الأربعة في نصف النهائي للمسابقة خلال هذا الموسم.

وتدخل 3 أندية من أصل 4 لقاءات المربع الذهبي بجهاز فني وطني، فيما عدا نادي الرفاع الذي يقوده المدرب التونسي سمير بن شمام.

ويشرف على تدريب المحرق المدرب الوطني عيسى السعدون، فيما الأهلي عدنان إبراهيم وأخيرا النجمة علي عاشور.

ويشكل الوطنيون الثلاثة 75 في المئة من النسبة الكلية، وهي قياسا مرتفعة، بالنظر إلى النسخة السابقة للمربع الذهبي، والتي حظيت بنسبة مساوية للجانب الوطني والأجنبي في الأجهزة الفنية، إذ إن الحد والبسيتين كان يقودهما المدربان الوطنيان سلمان شريدة وخليفة الزياني، فيما كان يقود المدربان رادان وبرانكو، ناديي المحرق والرفاع على التوالي.

نسخة من غير بطل جديد

مع تحدد الأندية الأربعة المتواجدة في الدور نصف النهائي للمسابقة وهي (المحرق - الرفاع - الأهلي - النجمة) يكون أمر وجود بطل جديد لمسابقة "أغلى الكؤوس" في هذه النسخة غير قابل للتحقيق.

وسبق لجميع الأندية المتواجدة في هذا الدور إحراز اللقب في نسخ سابقة، ويبرز فيها نادي المحرق الفريق الأكثر إحرازا للألقاب بتتويجه في 31 مناسبة، يليه الأهلي المتوج في 8 مناسبات ثم الرفاع الحائز على اللقب 5 مرات.

أما نادي النجمة فقد حاز على اللقب في موسمين متتالين، إذ كان ذلك في سنتي 2006 و2007.

يشار إلى أن النسخة السابقة من المسابقة حظيت ببطل جديد، إذ توج نادي الحد باللقب للمرة الأولى في تاريخه على حساب نادي البسيتين، بعدما تفوق عليه في النهائي بهدفين دون مقابل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً