العدد 4910 - الإثنين 15 فبراير 2016م الموافق 07 جمادى الأولى 1437هـ

6 دول في أميركا الجنوبية تتعاون قضائيا لمجابهة فساد كرة القدم

جواياكويل (الإكوادور) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت جهات قضائية نيابية لست دول في أميركا الجنوبية، بعد اجتماعهم أمس الاثنين في الإكوادور، عن تكوين فريق واحد من المحققين للتعامل مع فضيحة فساد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على مستوى إقليمي.

ويهدف هذا الفريق للعمل على القضاء على الفساد الذي ضرب المنظومة الإدارية لكرة القدم، حسبما قال النائب العام في الإكوادور، جالو تشيريبوجا، عقب انتهاء اجتماع أمس.

وكشف تشيريبوجا أنه تم دعوة لوريتا لينتش، وكيلة النائب العام في مدينة نيويورك الأمريكية، التي تتولى التحقيق في جرائم الكرة العالمية، بيد أنها لم تتمكن من الحضور بسبب إشكالية إجرائية قانونية.

واتفق الحاضرون على أن تبادل المعلومات حول التحقيقات التي تجريها السلطات القضائية في كل بلد مع الاتحادات الإقليمية أمر مهم للغاية.

وأعلن تشيريبوجا أن نيابة كويتو عاصمة الإكوادور، ستتلقى اليوم (الثلثاء 16 فبراير/ شباط 2016) تصريحات من اوخينيو فيجويرادو الرئيس السابق لاتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" عبر دائرة "فيديو كونفرانس".

ومن جانبه، قال ايفان مونتيانو، النائب العام البوليفي أن هناك أحكام إدانة صدرت في بلاده يمكن أن تصلح للتطبيق في بلدان أخرى.

وأشار هيرنان جاليانو، النائب العام لدولة باراجواي، إلى أن الاجتماع كان مثمرا، وأنه يجب أن يكون هناك عمل تنسيقي بين الدول المعنية.

وأكد تشيريبوجا أن هذا الاجتماع عضد من روابط التعاون ومن الرغبة الحقيقية في عدم غض الطرف عن الجرائم التي تلطخ أحد أكثر النشاطات، التي تلقى اهتماما واسعا مثل كرة القدم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً