العدد 4910 - الإثنين 15 فبراير 2016م الموافق 07 جمادى الأولى 1437هـ

سباق جواد ميني ماراثون التاسع لدعم مرض السكلر سينطلق في 4 مارس المقبل

أثناء المؤتمر الصحافي للإعلان عن جواد ميني ماراثون
أثناء المؤتمر الصحافي للإعلان عن جواد ميني ماراثون

تصوير: محمد المخرق باربار - حسن الصائغ  

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت مجموعة جواد للأعمال التجارية عن انطلاق سباق الميني ماراثون السنوي التاسع لهذا العام في 4 مارس/ آذار المقبل والذي سيكون حدثاً أكبر من الأعوام الماضية. حيث تقرر إقامته تحت رعاية محافظ المحافظة الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور، تحت شعار "شارك معنا بالركض أو المشي لتحدي مرض السكلر". يأتي ذلك انطلاقاً مما حققه سباق الميني ماراثون الثامن من نجاح.

حضر المؤتمر الصحافي مدير عام قسم بيع المواد الغذائية بالتجزئة بمجموعة جواد، جواد محمود جواد، رئيس العلاقات العامة والإعلام بالمحافظة الشمالية، مالك محمد علي الغسرة، الأمين العام لجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، زكريا إبراهيم الكاظم، ومدير الماراثون، عدنان القصاب.  

وفي الأعوام السابقة صنع سباق جواد ميني ماراثون سمعة طيبة ومدوية على مر السنين لما قدمه من دعم وتبني للقضايا التي تؤثر في مجتمعنا. حيث كان هدف فعالية السباق الماضي هو تبني فكرة تسليط الضوء على مرض سرطان الثدي والمساهمة في زيادة الوعي بشأن هذا المرض الذي ازعج الكثير من السيدات حول العالم. وقد خصص ريع هذه الفعالية للجمعيات الخيرية التي تهتم بمكافحة هذا المرض.

وتهدف مجموعة جواد هذا العام من خلال هذا الحدث، زيادة الوعي حول مرض فقر الدم المنجلي (السكلر) الفتاك، والمنتشر في مملكة البحرين.

وسيقوم السباق بدعم ومساعدة المنظمات والجمعيات لتحقيق أهدافها حتى تتمكن من التصدي لهذا المرض العضال، وسيخصص ريع هذه الفعالية للجمعيات الخيرية التي تهتم بمكافحة هذا المرض، وتتركز جهودها في رعاية مرضى السكلر وتوعية المجتمع البحريني عن أعراضه وتوضيح ما هي آثاره على المجتمع، وكيفية الحد من انتشاره في الأجيال الجديدة.  إضافة إلى مساعدة المرضى واسرهم في إيجاد البرامج، الدورات والأنشطة التي تساهم في محاربة المرض وما ينتج عنه من أضرار.

وبدأ التسجيل للسباق منذ تاريخ 16 فبراير/ شباط ويستمر حتى 3 مارس/ آذار، ويمكن التسجيل عبر الموقع الألكترونيwww.jawadminimarathon.com  .

ورسوم المشاركة هي على النحو التالي: دينارين للبالغين ودينار واحد للأطفال دون 16 سنة. وكما سبق ذكره، سيخصص ريع وعائدات هذا السباق لمساعدة المنظمات التي تقوم على رعاية مرضى السكلر.

وسيكون هناك 3 فئات للسباق –: 5 كم، 8 كم، وسباق مشي 3 كم. وهذه الفئات مُقسمة إلى فئات عمرية مختلفة تبدأ من 9 سنوات إلى ما فوق 50 عاماً للرجال والسيدات. هذا الأمر سيحقق فرص فوز عادلة لجميع المتسابقين. كما سيدرج في هذا السباق فئة المتسابقين من ذوي الاحتياجات الخاصة. وهناك أكثر من 25 جائزة للفائزين إضافة إلى السحب على الأرقام لأكثر من 20 جائزة يمكن الفوز بها.

وستشارك مستشفى الإرسالية الأميركية بفريق طبي متواجد مع سيارة إسعاف في مجمع جواد التجاري يوم السباق للتعامل مع حدوث أي طوارئ كما انهم سيقومون بتقديم فحوصات طبية مجانية يوم السباق.

وبهذه المناسبة أشادت اللجنة المنظمة للماراثون بمجموعة جواد بالدور الفعال الذي قام به المحافظ وكافة المسئولين في المحافظة الشمالية وما قاموا به من مجهود في إنجاح هذا الحدث. كل الشكر أيضاً لإدارتي المرور والأمن العام التابعين لوزارة الداخلية، اللذان عملا عن قرب مع منظمي السباق للتأكد من أن كافة الإجراءات تتم بسهولة ويسر.

وسيكون خط سير السباق واضحاً لجميع المشاركين، كما سيكون هناك فريق من المنظمين لمساعدة المتسابقين أثناء الركض عند نقط تجمع محدده وإمدادهم بمياه الشرب والإسعافات الأولية السريعة. يعتبر الهدف الأساسي من هذا السباق هو نوع من أنواع الدعم المجتمعي لمجابهة ومساندة مرضى السكلر، لذا فإن التواجد والمشاركة في السباق أمر مهم. وكما ذُكر أن المشاركين الغير قادرين على الركض يمكن أن يشاركوا ولو بخطوات مشي بسيطة.

صورة أرشيفية لسباق جواد ميني ماراثون
صورة أرشيفية لسباق جواد ميني ماراثون




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً