العدد 4910 - الإثنين 15 فبراير 2016م الموافق 07 جمادى الأولى 1437هـ

داوود أوغلو يدين الضربات الروسية "الهمجية" في سورية

دان رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو بشدة اليوم الثلثاء (16 فبراير/ شباط 2016)، الضربات الجوية التي تشنها روسيا دعما لنظام دمشق واصفا اياها بانها "همجية وغاشمة وجبانة".

وقال داود اوغلو في كلمته الاسبوعية امام نواب حزبه "منذ ايلول/سبتمبر تقصف هذه الطائرات الهمجية والغاشمة والجبانة سورية بدون اي تمييز بين المدنيين والاطفال والعسكريين".

واعلنت الامم المتحدة الاثنين ان إطلاق صواريخ ادى الى "مقتل نحو خمسين مدنيا بينهم اطفال اضافة الى العديد من الجرحى "في خمس مؤسسات طبية" على الأقل "ومدرستين في حلب وادلب بشمال سورية.

واضاف مساعد المتحدث باسم الامم المتحدة فرحان حق ان الامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون يعتبر هذه الهجمات بمثابة "انتهاكات فاضحة للقانون الدولي".

ولم يحدد فرحان حق الجهة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ، لكن المرصد السوري لحقوق الانسان رجح في وقت سابق ان تكون الصواريخ روسية.

وكان داود اوغلو اتهم خلال زيارة لاوكرانيا الاثنين، روسيا بالتصرف في سوريا كانها "منظمة ارهابية" متوعدا برد قوي.

وصرح داود اوغلو في مؤتمر صحافي في كييف مع نظيره الاوكراني ارسيني ياتسينيوك "اذا واصلت روسيا التصرف كانها منظمة ارهابية ترغم المدنيين على الفرار فسنوجه اليها ردا حاسما جدا"، بحسب الترجمة الرسمية لما قاله.

واضاف ان "روسيا وتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا ارتكبا العديد من الجرائم ضد الانسانية. وهذه القضية ينبغي النظر فيها في اطار القانون الدولي" متهما موسكو والتنظيم المتطرف بمواصلة "الهجمات الوحشية على المدنيين" في هذا البلد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً