العدد 4910 - الإثنين 15 فبراير 2016م الموافق 07 جمادى الأولى 1437هـ

ناصر بن حمد: المشاركة الكبيرة للملاك أثرت مسابقة البحرين للصيد والصقور

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المشاركة الكبيرة والمتميزة من قبل مختلف المهتمين في مسابقة البحرين للصيد والصقور كانت دليل واضح على نجاح المسابقة التي جاءت متوافقة مع الدعم الكبير والمتميز من قبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والذي يعتبر أكبر الداعمين إلى هذه البطولة التي ترتبط ارتباطا وثيقا وقويا مع التاريخ البحريني.

وبين ناصر بن حمد أن مسابقة البحرين للصيد والصقور جاءت لتؤكد الاهتمام البالغ والكبير لترسيخ الموروث البحريني الأصيل في رياضة الصيد بالصقور والتي كانت منتشرة بشكل واضح في منطقة الخليج بشكل عام والبحرين بشكل خاص وتحظى بمشاركة كبيرة من قبل مختلف المهتمين بالصيد بالصقور لما تمثله من رياضة تراثية قيمة وغنية عن التعريف بجانب ما تشكله من جزء من تراث البحرين نعمل جميعا من أجل المحافظة عليه بكل الوسائل المتاحة لنا.

وأضاف ناصر بن حمد إلى أن المتتبع للمسابقة يدرك تماما حجم التطور الكبير في مختلف جوانبها التنظيمية والفنية وذلك عطفا على ما قامت به اللجنة المنظمة من جهود جبارة في التنظيم إضافة إلى حرص الملاك على إثراء مسيرة البطولة فنيا عبر المشاركة الواسعة بخيرة من الصقور في هذه البطولة الأمر الذي يؤكد حرصهم على إثراء البطولة والمحافظة على التراث البحريني.

وأشار ناصر بن حمد إلى أن المسابقة كانت قوية من كافة النواحي والتي اثري جوانبها مشاركة ملاك البحرين بالإضافة إلى الملاك من الدول الخليجية الشقيقة واللذين تنافسوا بشكل شريف على لقب المسابقات مشيرا أن اللجنة المنظمة تمكنت من إقامة العديد من الفعاليات المصاحبة للمسابقة ومن بينها سباق كلاب السلق وسباق الخيل والرماية وغيرها.

وأشار ناصر بن حمد إلى أنه ومع انطلاقة المسابقة أبدى ثقته التامة بمواصلة الملاك تقديم المستويات المتميزة في مختلف المسابقات وسيحرصون على إنهاء هذه المسابقة بصورة فنية عالية.

أكد ناصر بن حمد أن مسابقة البحرين للصيد والصقور ستخضع إلى عملية تقييم من الناحية التنظيمية والفنية وذلك لإقامتها بصورة مستمرة في المستقبل انطلاقا من الحرص على تطوير المسابقة والوصول بها إلى أعلى المستويات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً