العدد 4910 - الإثنين 15 فبراير 2016م الموافق 07 جمادى الأولى 1437هـ

فنربخشة يهزم لوكوموتيف بهدفين ويقترب من التأهل لدور الـ16 الأوروبي

وضع فريق فنربخشة التركي قدما في دور الستة عشر ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد تغلبه اليوم الثلثاء على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 2/ صفر في مباراة الذهاب بدور الـ32 من المسابقة.

وأنهى فنربخشة الشوط الأول متقدما بهدف سجله جوزيف دي سوزا في الدقيقة 18 عندما مر المدافع جوكان جونول بشكل رائع من الصربي نيمانيا بيسينوفيتش ومرر الكرة لدي سوزا الذي وضعها داخل المرمى.

وفي الشوط الثاني عاد دي سوزا ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 72 بعدما أنطلق جانير إيركين من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية قابلها دي سوزا بتسديدة سكنت المرمى.

ويحتاج فنربخشة إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف في مباراة الإياب، التي تجمع الفريقين يوم 25 فبراير/ شباط الجاري بموسكو، ليضمن تأهله للدور التالي بينما يحتاج لوكوموتيف إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف من أجل العبور للمحطة التالية.

واحتل فنربخشة المركز الثاني في المجموعة الأولى بدور المجموعات برصيد تسع نقاط من انتصارين وثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة فيما تصدر لوكوموتيف المجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة.

وكانت الحكومة التركية قد طلبت دعم السلطات الروسية لتأمين مباراة الفريقين في ذهاب دور الـ 32 ، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء "تاس" في ظل وجود نحو 70 سبعين مشجعا للفريق الروسي في المباراة.

وتشهد العلاقات بين البلدين حالة من التوتر منذ إسقاط تركيا لطائرة روسية فوق الحدود التركية-السورية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، إذ فرضت روسيا بعدها قيود اقتصادية على تركيا وهو ما أدى أيضا إلى إلغاء عدد من الأحداث الرياضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً