العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ

البرلمان الليبي يدعو السراج للحضور إلى مقره السبت لمناقشة حكومة الوفاق

طلب البرلمان الليبي المعترف به دولياً أمس الثلثاء (16 فبراير/ شباط 2016) من رئيس حكومة الوفاق الوطني المكلف فايز السراج الحضور إلى طبرق (شرق) السبت لمناقشة حكومته، على أن يجرى التصويت على منحها الثقة بعد ذلك بثلاثة أيام.

وقالت النائبة عائشة العقوري لوكالة «فرانس برس»: «عقد المجلس اليوم جلسة بحضور 118 عضواً، قررنا خلالها منح رئيس الحكومة حتى السبت القادم كي يعرض تشكيلة حكومته أمام المجلس».

وأضافت «كما اتفق الأعضاء على أن يكون يوم الثلثاء المقبل موعد التصويت على منح الثقة للحكومة من عدمه وذلك لإعطاء النواب مهلة ثلاثة أيام لتدارس الأسماء والتشاور حيالها».

وذكر النائب ابو بكر بعيرة أن البرلمان كان يريد من السراج الحضور اليوم (أمس) إلى مقره في طبرق في شرق ليبيا لمناقشة الأسماء المقترحة، غير أن السراج «طلب تأجيل الموعد حتى الإثنين، فأبلغناه أننا نريد حضوره السبت».

وأعلن المجلس الرئاسي الليبي المدعوم من الأمم المتحدة والذي يرأسه السراج قبيل منتصف ليلة الأحد الإثنين من منتجع الصخيرات المغربي حيث يعقد اجتماعاته، التوصل إلى اتفاق حول تشكيلة حكومة وفاق وطني تضم 18 وزيراً، بينهم خمسة وزراء دولة.

ووصل إلى القاهرة أمس رئيس المجلس الرئاسي ورئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي، فايز السراج قادماً على رأس وفد بطائرة خاصة من المغرب في زيارة لمصر يبحث خلالها آخر التطورات في بلاده.

وقالت مصادر مطلعة إن السراج سيلتقي خلال زيارته لمصر مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات الليبية المقيمة في مصر لبحث تدشين حكومة الوفاق الوطني وموافقة مجلس النواب الليبي عليها.

وتتكون الحكومة الجديدة من 13 وزيراً بينهم ثلاث وزيرات وخمسة وزراء دولة وجاء الإعلان عنها بعد سلسلة من المشاورات المضنية بمدينة الصخيرات المغربية حيث تم مراعاة معايير الكفاءة والخبرة والتوزيع الجغرافي عند اختيار أعضاء الحكومة الجديدة.

العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً