العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ

حميدان ملتقياً وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان: المشروع الإصلاحي شكل دافعاً قوياً لتعزيز الحقوق

حميدان مستقبلاً وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان برئاسة محمد النسور
حميدان مستقبلاً وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان برئاسة محمد النسور

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان بوفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان، الذي يزور مملكة البحرين حالياً، برئاسة مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا محمد النسور، وذلك أمس (الثلثاء) في مكتبه بمبنى الوزارة.

وخلال اللقاء استعرض الوزير برامج وأنشطة الوزارة في مجالات التنمية المستدامة، وترسيخ الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة، ومحاربة التمييز واستكمال إجراءات حماية القوى العاملة بما يتوافق مع مبادئ العدالة والقوانين الوطنية. كما تم إطلاع الوفد على البرامج التنموية التي تساهم فيها الحكومة والهادفة إلى توفير العيش الكريم ورعايتها للمواطنين من جميع الفئات على الصعيدين العمالي والاجتماعي. وفي هذا السياق، أكد حميدان أن المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يشكل دافعاً قوياً والركيزة الأساسية التي تعتمد عليها الحكومة في صون ورعاية حقوق الإنسان، وفي مقدمتها حقوق العمال وغيرهم من الشرائح الاجتماعية، لافتاً إلى أن النقلة النوعية في التشريعات الوطنية في المجال العمالي جاءت منسجمة مع معايير العمل الدولية، انطلاقاً من الأسس التي تعتمدها المملكة لضمان تحقيق مبادئ العدالة والمساواة على نطاق أوسع.

وتطرق وزير العمل والتنمية الاجتماعية في الاجتماع إلى الجهود التي تبذلها مملكة البحرين في تنمية الأسر البحرينية وتوفير العيش الكريم لها، وضمان حقوق المرأة وتمكينها اقتصادياً، وتنفيذ العديد من المبادرات التي تستهدف فئة المسنين والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى أن كل هذا يأتي حرصاً من الحكومة على توفير فرص العيش الكريم من خلال تمكين الفرد وتطوير قدراته ليكون عنصراً منتجاً وفعالاً في المجتمع.

ومن جانبه، أبدى محمد النسور استعداد المفوضية السامية لحقوق الإنسان لتقديم كافة أوجه الدعم الفني لمملكة البحرين في مختلف مجالات حقوق الإنسان.

العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً