العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ

كافاني يُرجّح كفّة سان جيرمان على تشلسي في دوري الأبطال

هجمة لبنفيكا على مرمى الفريق الروسي - reuters
هجمة لبنفيكا على مرمى الفريق الروسي - reuters

قاد المهاجم البديل إدينسون كافاني فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي للفوز على ضيفه تشلسي الإنجليزي 2/ 1 أمس (الثلثاء) في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وشارك كافاني من على مقاعد البدلاء في الدقيقة 74 ليحرز هدف الفوز لسان جيرمان بتسديدة زاحفة مرّت من بين أقدام تيبو كورتوا حارس تشلسي.

وبادر المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش بالتسجيل لسان جيرمان من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 39 بعد أن ارتطمت الكرة بقدم المدافع النيجيري جون أوبي ميكيل وسكنت الشباك. ولكن أوبي ميكيل نجح في إدراك التعادل لتشلسي في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

ويلتقي الفريقان إياباً يوم التاسع من مارس/ آذار المقبل على ملعب ستامفورد بريدج.

والتقى باريس سان جيرمان وتشلسي الفائز باللقب العام 2012، في أدوار خروج المهزوم في دوري الأبطال للموسم الثالث على التوالي. وقد تقاسم الفريقان التأهل على حساب بعضهما البعض في الموسمين الماضيين، وجاء التأهل في المرتين من خلال قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، بعد انتهاء المباراتين بنتيجة التعادل.

وفي المباراة الثانية، فاز بنفيكا البرتغالي على ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي 1/ صفر على ملعب «النور» في لشبونة. وسجل البرازيلي جوناس غونالفيش اغوليفيرا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ويلتقي الفريقان إياباً في 9 مارس المقبل على ملعب «بتروفسكي» في سان بطرسبورغ.

فرحة لاعبي سان جيرمان بهدف الفوز - afp
فرحة لاعبي سان جيرمان بهدف الفوز - afp

العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً