العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ

برشلونة أمام فرصة الابتعاد في الصدارة

ثلاثي برشلونة المرعب خلال تدريبات الأمس - epa
ثلاثي برشلونة المرعب خلال تدريبات الأمس - epa

ستكون الفرصة متاحة أمام برشلونة حامل اللقب للابتعاد في الصدارة عندما يحل ضيفاً على سبورتينغ خيخون اليوم (الأربعاء) في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة للدوري الإسباني في كرة القدم.

ولا يبدو أن أحداً باستطاعته الوقوف بوجه مد النادي الكاتالوني الذي يتصدر الترتيب بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد وأربعة عن غريمه الأزلي ريال مدريد الثالث، وفي حال فوزه المتوقع الأربعاء في معقل خيخون في المباراة التي تأجلت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي بسبب انشغاله بكأس العالم للأندية، سيبتعد في الصدارة بفارق 6 نقاط وسيقطع بالتالي شوطاً هاماً نحو الاحتفاظ باللقب.

ويقدم برشلونة الذي ينافس على 3 جبهات مجدداً بعدما بلغ نهائي مسابقة الكأس إذ سيتواجه مع أشبيلية، إلى جانب تواجده في الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا إذ يلتقي أرسنال الإنجليزي الثلاثاء المقبل في لقاء الذهاب على ملعب الأخير، عروضاً رائعة هذا الموسم وآخر فصولها يوم الأحد عندما اكتسح سلتا فيغو 6/1 بفضل ثلاثية من الهداف الأوروغوياني لويس سواريز الذي رفع رصيده إلى 12 في آخر 5 مباريات خاضها على «كامب نو» في جميع المسابقات، وإلى 23 هدفاً في الدوري حتى الآن في صدارة الهدافين بفارق هدفين أمام نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويبدو فريق المدرب لويس إنريكي مرشحاً الأربعاء لتحقيق فوزه السابع على التوالي وتعزيز رقمه القياسي والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية والثلاثين على التوالي، وخصوصاً في ظل المستوى المذهل الذي يقدمه والأداء المثير الذي طال حتى تنفيذ ركلات الجزاء بعد الذي قام به الأرجنتيني ليونيل ميسي وسواريز في لقاء الأحد إذ مرّر الأول الكرة للثاني عوضاً عن تسديدها فسددها الأوروغوياني في الشباك بعدما ارتمى الحارس أرضاً ظناً منه بأن الأرجنتيني سيسدد.

وستكون مباراة الأربعاء مميزة لإنريكي لأنها تجمعه بفريق بداياته الكروية إذ بدأ مشواره كلاعب في الفرق العمرية لسبورتينغ خيخون العام 1988 ثم التحق بالفريق الأول العام 1989 وبقي معه حتى 1991. كما تحمل المباراة نكهة إضافية لأنها تجمع أنريكي بزميله السابق في سبورتينغ خيخون وبرشلونة أبيلاردو فرنانديز الذي يشرف على الفريق منذ 2014 وقاده هذا الموسم للعودة إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 2012.

«ستكون مباراة صعبة بالتأكيد لأن سبورتينغ فريق مندفع جداً»، هذا ما قاله انريكي عن سبورتينغ خيخون الذي يدخل إلى المباراة على خليفة 4 مباريات متتالية من دون هزيمة، مضيفاً «كل الفرق معرضة للتعثر، هذا أمر مؤكد. البطولة ما زالت طويلة والمنافسة حامية».

العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً