العدد 4912 - الأربعاء 17 فبراير 2016م الموافق 09 جمادى الأولى 1437هـ

أيوب: المشاريع الكبرى عنصر رئيسي لديمومة الانتعاش الاقتصادي بالبحرين

الوسط - المحرر الاقتصادي 

17 فبراير 2016

قال عضو مجلس إدارة شركة «أمفا» العقارية وعضو جمعية التطوير العقاري محمد رجب أيوب إن القطاع العقاري في البحرين يرحّب بالتوجهات الحكومية الداعمة للمشروعات الكبيرة والحيوية في البلاد.

وأكد أن حرص الحكومة على إقامة المشاريع الكبرى في البلاد يعكس الوعي الحكومي بضرورة تلك المشاريع لديمومة الانتعاش الاقتصادي وعدم تباطؤ النمو التجاري في البلاد.

ودعا أيوب، في تصريح صحافي، إلى المزيد من المشاريع الحيوية التي من شأنها إنعاش جميع القطاعات التجارية في البحرين، ومنها القطاع العقاري، الذي يحتلُّ مساحة كبيرة من الحراك الاقتصادي في البلاد، وتتجاوز تداولاته السنوية مليار دينار.

ونوّه إلى أن استمرار انخفاض أسعار النفط يستدعي من الدولة المزيد من المبادرات لتنشيط الاقتصاد الوطني، ومن أبرزها دعم القطاعات الحيوية - كالقطاع العقاري - وضمان حيويته.

واعتبر أن «حرص الحكومة، عبر وزاراتها ومؤسساتها المختلفة، على الدفع بالمزيد من مشاريع البنية التحتية وتقديم أكبر عدد ممكن من الحوافز المختلفة للشركات والمستثمرين، يُعد نهجاً ضروريّاً ينبغي الاستمرار فيه، بل ودعمه ورفده بالمزيد من الإجراءات والقرارات والدعم الإعلامي».

ورحّب أيوب بمشروع تطوير جسر الملك فهد والمزمع أن يبدأ العمل فيه خلال ستة أشهر، حيث يحتوي المشروع على زيادة مسارات المركبات بالجسر من 17 إلى 45 مساراً، ويهدف إلى تسهيل حركة وعبور المركبات والشاحنات على الجسر.

وأكّد أن جسر الملك فهد يُعدُّ منفذاً حيويّاً إذ يمثّل بوابة رئيسية لعبور مئات الآلاف من المسافرين والسيّاح من دول مجلس التعاون الخليجي إلى البحرين.

وقال: «في الفترة ما بين 4 و10 فبراير/ شباط الجاري، سجّلت الأرقام مرور أكثر من 300 ألف مسافر عبر الجسر، الأمر الذي يعكس حيوية هذا المنفذ الحدودي الهام». وأضاف «لاشكّ أن تطوير الجسر وزيادة مساراته وإضفاء المزيد من المرونة والانسيابية على الحركة فيه سيضاعف من عدد السيَّاح إلى البحرين، كما سيخدم الحركة التجارية وتسهيل عبور الشاحنات، الأمر الذي سيكون له أطيب الثمار على جميع القطاعات التجارية في البحرين». في سياق متصل، رحّب أيوب بمشروع الافنيوز التابع إلى شركة كورنيش الملك فيصل للتطوير والمزمع الانتهاء من تشييده في فبراير 2017، معتبراً أنه سيساهم في تنشيط السياحة العائلية في البحرين وتحريك عجلة الاقتصاد الوطني.

وأكّد أن «الأفنيوز» يُعدُّ أحد المشاريع المهمة التي ستساهم في جعل البحرين وجهة سياحية عائلية مميزة على مستوى المنطقة، الأمر الذي من شأنه تحقيق المزيد من المكاسب الاقتصادية.

وأبدى أيوب تفاؤله بقدرة الحكومة على خلق المزيد من الفرص والحوافز لجذب المزيد من الاستثمارات وتطوير البيئة المواتية لنمو القطاع التجاري في البحرين.

العدد 4912 - الأربعاء 17 فبراير 2016م الموافق 09 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً