العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ

مستشفيات خاصة تفرض إجراءات احترازية على صيدلياتها بعد سرقة الأدوية

شددت عدد من المستشفيات الخاصة رقابتها على صيدلياتها، باتخاذ إجراءات واحترازات مشددة على جميع الصيدليات ومخازن حفظ الأدوية التابعة لها، وذلك بعد سرقة أكثر من 3 آلاف دواء مخدر من مراكز صحية.

واستدعت هذه المستشفيات العاملين في صيدلياتها طالبة منهم غلق الأبواب بإحكام مع عدم السماح لأحد بالدخول إلى داخل الصيدليات، وذلك خوفاً من تعرض الصيدليات للسرقة كما حدث في بعض المراكز الصحية.

وجاء هذا التشديد بعد إعلان سرقة أكثر من 3 آلاف دواء مخدر من أربعة مراكز صحية في الوقت الذي فتحت فيه الوزارة تحقيقاً عاجلاً في الحادثة لمحاسبة المسئولين، مشددة على التوجه إلى فرض إجراءات صارمة ورادعة ضد كل من يثبت تورطه في هذا الموضوع، إلى جانب عزمها القيام بفرض إجراءات واحترازات أمنية مشددة على جميع الصيدليات ومخازن حفظ الأدوية بجميع المراكز الصحية التابعة إلى الوزارة وخاصة أثناء الفترة المسائية وبعد انتهاء الدوام الرسمي.


بعد سرقة الأدوية في المراكز الصحية...

مستشفيات خاصة تفرض إجراءات احترازية على صيدلياتها

الوسط - فاطمة عبدالله

شددت عدد من المستشفيات الخاصة رقابتها على صيدلياتها، وذلك باتخاذ إجراءات واحترازات مشددة على جميع الصيدليات ومخازن حفظ الأدوية التابعة لها، وذلك بعد سرقة أكثر من 3 آلاف دواء مخدر من مراكز صحية.

واستدعت بعض المستشفيات العاملين في الصيدلية طالبة منهم غلق الأبواب بإحكام مع عدم السماح لأحد بالدخول إلى داخل الصيدلية، وذلك خوفاً من تعرض الصيدليات إلى السرقة كما حدث في بعض المراكز الصحية.

وأكدت بعض المستشفيات أن ذلك يأتي حفاظاً على سلامة الموظفين أولاً، إضافة إلى منع تكرار ما حدث مع المراكز الصحية في المستشفيات الخاصة، في الوقت الذي أكد فيه موظفين في بعض المستشفيات أن إدارة بعض المستشفيات لم تكتفِ فقط بتركيب الكاميرات لمنع التلاعب بالأدوية أو الكشف عن حالة السرقات فقط، إذ إنه تم التشديد على الموظفين العاملين في الصيدليات وذلك بمنع أي أحد من الدخول إلى الصيدلية حتى وإن كانوا عاملين في المستشفى نفسه إلا بإذن.

وذكر بعض الموظفين أن التشديد لم يكن فقط على الصيدليات، وإنما حتى في أقسام التمريض وذلك تفادياً لوقوع سرقات في الحقن وبعض الأدوية التي تكون متوافرة في التمريض لعلاج المرضى.

وجاء هذا التشديد بعد الإعلان عن سرقة أكثر من 3 آلاف دواء مخدر من أربعة مراكز صحية في الوقت الذي فتحت فيه الوزارة تحقيقاً عاجلاً في الحادثة لمحاسبة المسئولين، مشددة على التوجه إلى فرض إجراءات صارمة ورادعة ضد كل من يثبت تورطه في هذا الموضوع، إلى جانب عزمها القيام بفرض إجراءات واحترازات أمنية مشددة على جميع الصيدليات ومخازن حفظ الأدوية بجميع المراكز الصحية التابعة للوزارة خاصة أثناء الفترة المسائية وبعد انتهاء الدوام الرسمي.

العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً