العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ

السجن 5 سنوات لخمسيني متهم ببيع مؤثرات عقلية وحوض الأسماك مخبأه السري

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعصام الدين محمد خليل وأمانة سر ناجي عبدالله، بسجن خمسيني بحريني متهم ببيع مؤثرات عقلية، لمدة 5 سنوات وتغريمه 3 آلاف دينار ومصادرة المؤثرات العقلية المضبوطة.

وأدانت المحكمة المتهم لأنه في 23 ديسمبر/ كانون الأول 2014 باع وحاز بقصد الاتجار مؤثراً عقلياً (الميتافيتامين) في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، كما أنه حال كونه عائداً حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة مخدرة (حشيش) ومؤثراً عقلياً (الميتافيتامين) في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن تحريات من قبل ضابط بأن المتهم من ذوي الأسبقيات في مجال المخدرات يقوم بترويج مادة «الشبو»، وبناءً على ذلك تم استصدار إذن من النيابة العامة يقضي بضبط وتفتيش المتهم ومسكنه، وبناءً على ذلك تمت الاستعانة بمصدر سري واتفق معه على شراء «الشبو» مقابل 180 ديناراً. وفي المكان والزمان المتفق عليهما بالقرب من منزل المتهم تمت عملية التسلم والتسليم، ومن ثم دخل المتهم لمنزله، وبعدما سلم المصدر السري الضابط المادة المتسلمة تم الانتظار بالقرب من المنزل لحين خروج ابن المتهم وأخبروه أنهم شرطة، وبالدخول للمتهم كان يتعاطى «الشبو»، كما تم العثور في حوض الأسماك على كيس يعتقد أنه «شبو» ومبلغ مالي 425 ديناراً لدى المتهم والمتحصل عليه بنتيجة غير مشروعة.

العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً