العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ

الأهلي يحسم قمة كرة اليد البحرينية

بعد مباراة حفلت بالندّية والإثارة حتى لحظاتها الأخيرة

من لقاء الأهلي والنجمة - تصوير جعفر حسن
من لقاء الأهلي والنجمة - تصوير جعفر حسن

كسب النادي الأهلي قمة كرة اليد البحرينية مع غريمه التقليدي النجمة في ختام الدور التمهيدي لبطولة دوري الكبار وذلك بنتيجة 28-27 ليحسم بذلك صدارة الترتيب العام لهذه المجموعة من دون أية خسارة مجرعاً النجمة أول خسارة له في هذا الموسم، وانتهى الشوط الأول لصالح النجمة بنتيجة 15-12، وفي بقية المباريات فاز التضامن على توبلي بنتيجة 26-25 والاتفاق على البحرين بنتيجة 28-22.

وقدم قطبي كرة اليد البحرينية مباراة واعدة من حيث الإثارة والمتعة التي تواصلت حتى اللحظات الأخيرة قبل أن يسجل صادق علي الهدف رقم 28 موسعاً الفارق إلى هدفين قبل نحو 25 ثانية من النهاية، ودفع النجمة ثمن العقوبات التصاعدية المتواصلة مطلع الشوط الثاني، ولعب علي حسين دوراً رئيسياً في الفوز بالإضافة إلى طريقة الدفاع 3/3 في الشوط الثاني بقيادة مهدي مدن، وتألق من جانب النجمة كثيراً علي عيد (11 هدفاً) وبلال بشام في الشوط الثاني تحديداً إلى جانب محمد عبدالحسين.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/ صفر، وحقق الأهلي بداية قوية بالتماسك الدفاعي والتحول السريع في الهجوم الخاطف وتقدم بنتيجة 6-2 مع الدقيقة السادسة، قبل أن يتمكن النجمة من تقليص الفارق إلى هدفين 7-5 على ذات الطريقة، وأراد مدربا الفريقان إيجاد حلول هجومية فدفع مدرب الأهلي بمحمد مدن ومدرب النجمة بحسين محمد.

وفي الوقت الذي حافظ الأهلي على سلبيته الهجومية بدليل تسجيله هدف واحد فقط خلال 10 دقائق تمكن النجمة عبر علي عيد من التقليص إلى هدف 7-6 ولولا براعة صلاح عبدالجليل لكانت النتيجة مختلفة، وشهدت الدقيقة 17 إيقاف علي حسين وبلال بشام بسبب الاحتجاج، وتمكن النجمة من اقتناص المقدمة 9-8 مع الدقيقة 20 في الهجوم الخاطف.

وقاد الثنائي محمد عبدالحسين وعلي عيد النجمة للتقدم بفارق 3 أهداف 13-10 مع الدقيقة 26 وسط تراجع في كفاءة دفاع الأهلي مع تحسن نسبي في الهجوم بمشاركة أحمد طراده، وفيما تواصل تألق محمد عبدالحسين نجح النجمة في إنهاء الشوط بنتيجة 15-12.

وحقق الأهلي بداية قوية مطلع الشوط الثاني مستغلاً خروج حسن شهاب للإيقاف وقلص الفارق إلى هدف 15-14 في الهجوم الخاطف عبر علي حسين، وتواصلت الإيقافات في النجمة وشملت حسن محمود وحسن شهاب وعلي عيد وبشكل متواصل الأمر الذي أتاح الفرصة للأهلي للعودة للمقدمة 19-17 مع الدقيقة 10.

وتحولت النتيجة لـ 21-19 مع الدقيقة 16 ومن ثم 23-21 وسط تألق الجناحين بلال بشام ومهدي سعد، قبل أن يستغل النجمة خروج محمد مدن للإيقاف لمدة دقيقتين ويدرك التعادل 25-25 مع الدقيقة 25، وفشل الأهلي في العودة للمقدمة استغلالاً لخروج البابور للإيقاف بسبب أخطائه الهجومية قبل أن يعيد بلال بشام النجمة للمقدمة 26-25 ثم يتعادل الأهلي.

وارتكب علي عيد خطأ حصل عليه على الإيقاف عند الدقيقة 28:30 سجل منه علي حسين هدف التقدم، ليفوز الأهلي بفارق هدف وحيد 28-27.

لقطات من القمة

- حضر من جانب النادي الأهلي عضو المكتب التنفيذي مجدي ميزرا ومن جانب النجمة الرئيس عيسى القطان ومن جانب الاتحاد نائب الرئيس عبدالغني الشويخ.

- شهدت المباراة حضوراً جماهيرياً مميزاً كما كان متوقعاً من الجانبين وخصوصاً الأهلي الذي ملأ حيزاً كبيراً من المدرج الكبير.

- وضع جمهور الأهلي لافتة عبارة عن رسالة لمدرب المنتخب الوطني الإسباني فرناندو باربيتو تحوي صورة لصادق علي ومكتوب أسفلها «لدينا أفضل باك أيمن في البحرين».

الدير وأم الحصم والصراع على آخر مقعد

وتختتم منافسات الدور التمهيدي لدوري الكبار اليوم، فيلتقي سماهيج مع أم الحصم في الخامسة، وبعد ذلك الشباب مع الاتحاد وأخيراً الدير مع باربار. وتأهل عن هذه المجموعة رسمياً باربار كمتصدر والشباب كوصيف، وبقي المقعد الأخير بين أم الحصم (6 نقاط) والدير (8 نقاط)، ففي حالة تعادل أو خسارة أم الحصم سيعتبر الدير متأهلاً رسمياً، وفي حالة فوزه وخسارة الدير بأي نتيجة فسيكون متأهلاً بحسبة المواجهة المباشرة.

العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:09 ص

      عدد من الأندية

      هم ناديان فقط القادسية والوحدة في الأساس ، اتفق معاك أنة من عدم الانصاف تسمية النجمة زعيم وهو النادي الذي جمع اثنان من اقطاب كرة السلة ومع ذلك لم يحققا ما حققة النادي الاهلي بأنجازاتة.

    • زائر 3 | 2:39 ص

      هذا كله بسبب المشاعر والاحاسيس المختلطه للاعبين الجدد مو جديه بوصالح ؟

    • زائر 1 | 12:47 ص

      اهلاوي محايد

      ويبقى الاهلي زعيم الخليج وزعيم البحرين ببطولاته على رغم التفوق النجماوي في بطولات الدوري وان شاءالله هالموسم اهلاوي

    • زائر 2 زائر 1 | 1:01 ص

      اترك عنك

      اشلون تفوق النجمه بعد .. مو ذنب الأهلي يندمج إلى النجمه مع خمسة أندية تحت اسم نادي واحد ويجمعون بطولات القادسية والوحدة والهلال والنجمه ورأس رمان

اقرأ ايضاً