العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ

رئيس البرلمان الأوروبي: لن نمنح بريطانيا معاملة خاصة

قال رئيس البرلمان الأوروبي اليوم الجمعة (19 فبراير/ شباط 2016)، إن البرلمان لن يوافق على منح بريطانيا معاملة خاصة فيما سعى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لإبرام اتفاق مع الزعماء الأوروبيين يمكن أن يقنع به الرأي العام البريطاني للبقاء داخل الاتحاد.

وقال مارتن شولتز لإذاعة دويتشلاند فانك الألمانية "من المؤكد أنه لن يصوت أحد في البرلمان الأوروبي لصالح منح بريطانيا معاملة خاصة".

وكان يتحدث بعد أن أمضى كاميرون معظم الليل وهو يناقش شركاء الاتحاد الأوروبي في بروكسل الذين عقدوا العزم على الحد من التنازلات التي ستساعد على بقاء بريطانيا في التكتل المؤلف من 28 دولة.

وقال إن هناك شرطين ينبغي تحقيقهما قبل التوصل إلى تسوية. وذكر أنه يجب ألا يكون هناك انقسام بين دول منطقة اليورو والدول التي لا تنتمي لتلك المنطقة داخل الاتحاد حتى لا يكون مستوى الإشراف والرقابة على البنوك في لندن أقل منه في فرانكفورت أو باريس أو برشلونة.

وقال إنه ينبغي عدم التمييز ضد مواطني الاتحاد الذين يعملون في بريطانيا عندما يتعلق الأمر بالحصول على مزايا الرعاية الاجتماعية مضيفا أنه متفائل بأن القادة سيتوصلون لاتفاق إذا تم تنفيذ هذين الشرطين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً