العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ

بطولة لبنان: العهد يخسر نقطتين... وإنذار شديد اللهجة للأنصار

فقد العهد نقطتين مهمتين في صراعه على اللقب بتعادله ومضيفه الشباب الغازية صفر-صفر على ملعب النبطية البلدي في كفرجوز في افتتاح المرحلة الثانية عشرة، الأولى من دور الإياب، من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وبدأ العهد الطرف الأكثر استحواذا وسيطرة على المجريات والأكثر تهديداً لمرمى الفريق الجنوبي وحارس مرماه أحمد دياب الذي تألق بشكل لافت في التصدي لمحاولات لاعبي العهد.

وكانت المباراة الأولى للاعب العهد الجديد التونسي يوسف المويهبي الذي لم يقدم مستواه المعروف في أول ظهور له بعد انتقاله من النجم الساحلي الشهر الماضي بصفقة بلغت حوالي نصف مليون دولار، فافتقد الفريق إلى اللمسة الحاسمة على رغم وجود الهداف السنغالي محمدو درامي.

وتحكم دفاع الغازية بزمام اللقاء وعرف كيف يغلق منطقته مع الاعتماد على المرتدات السريعة التي كانت خطرة في بعضها بوجود النيجيري ادوين إيزيوداوي الذي ظهر على نحو جيد مع فريقه الجديد.

ووجه الأنصار إنذارا قويا مفاده أنه سيكون منافسا قويا على اللقب بعدما ألحق خسارة جديدة بضيفه طرابلس الرياضي 2-صفر على ملعب بيروت البلدي.

واتسم أداء الأنصار بالسرعة لوجود رباعي مميز في المقدمة بقيادة ربيع عطايا والبرازيلي باولو فيتور ماتوس العائد لصفوف الفريق والسنغالي سي شيخ وحسن شعيتو "شبريكو"، وأمامهم الهداف الأرجنتيني لوكاس غالان الذي افتتح التسجيل برأسية إلى يسار حارس طرابلس عبدو طافح اثر عرضية مميزة عن الجهة اليسرى من سي شيخ (18).

وتابع الفريق الأخضر ضغطه الذي أثمر هدفا ثانيا بعد هجمة منسقة قادها سي شيخ ومنه إلى شعيتو الذي قام بمجهود واختراق عن الجهة اليسرى فعكس كرة عرضية من داخل المنطقة حولها ماتوس برأسه إلى الزاوية اليسرى بعيدا عن متناول طافح (34).

وفي الشوط الثاني نشط طرابلس إلا انه اصطدم بدفاع أنصاري قوي كما سنحت بعض الفرص للأنصار لإضافة أهداف جديدة من دون أن ينجح لاعبوه في ذلك.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الصفاء 27 نقطة من 11 مباراة

2- العهد 24 من 12

3- الأنصار 21 من 12

4- شباب الساحل 20 من 11

5- النجمة 20 من 11





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً