العدد 4914 - الجمعة 19 فبراير 2016م الموافق 11 جمادى الأولى 1437هـ

النصر يفتتح «عربية أندية الطائرة» بالفوز على الزهراء اللبناني

المباراة لم تُنقل بسبب «إهمال المصورين التوانسة»

فرحة لاعبي النصر بالفوز بأحد الأشواط
فرحة لاعبي النصر بالفوز بأحد الأشواط

حقق نادي النصر فوزاً مهمّاً في مستهل مشواره في بطولة الأندية العربية الـ«34» للكرة الطائرة والمقامة حاليّاً في مدينة سوسة التونسية، وذلك بعدما تجاوز بنجاح يوم أمس (الجمعة) «عقبة» ميناء الزهراء اللبناني بنتيجة (3-1)، ليكسب (3) نقاط مهمة في طريقه نحو التأهل للدور ربع النهائي من البطولة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25-18، 25-20، 19-25، 25-21).

علماً بأن الفريق النصراوي سيحصل على راحة إجبارية اليوم (السبت) والذي سيشهد إقامة (6) مباريات. وينتظر أن يخوض المدرب حسن علي تدريباً واحداً اليوم بهدف الاستعداد إلى المباراة الثانية أمام وادي موسى الأردني يوم غد (الأحد).

وشهد يوم أمس أيضاً فوز الريان القطري على سنجل الفلسطيني بثلاثية نظيفة ليتقاسم مع «النصراوية» صدارة المجموعة الثالثة.

مجريات اللقاء

وبالعودة إلى المباراة نرى أن النصر بدأ بقوة مستفيداً من تميز أدائه بالشق الدفاعي وكذلك من إرساله المؤثر الذي هز كثيراً الكرة الأولى عند الزهراء اللبناني من دون نسيان أن التخليص الهجومي عند حسن ضاحي من وسط الشبكة وجيف باتك وفاضل عباس من الأطراف كان حاضراً وبقوة (10 - 4).

وعلى رغم بعض النقاط التي حققها الفنزويلي بينروا للزهراء، فإن النصر كان يستفيد كثيراً من تسريع الأداء عبر ضاحي وحسين خليفة والأخير ظهر بمهارة الصد أيضًا، كما أن فاضل عباس وجيف باتك واصلا حصد النقاط من أطراف الشبكة (19-11).

وعلى رغم وقوع حسن ضاحي ضحية الصد بمناسبتين فإنه رد سريعاً ليحافظ النصر على تفوقه حتى أنهى صبيح إبراهيم الشوط بكرة هجومية من مركز (4) وذلك بنتيجة (25-18).

في الشوط الثاني، بدأ الزهراء بقوة بهدف مفاجئاً النصراوية، إذ كان لتماسك الصد والأداء الهجومي المؤثر عند الفنزويلي بينروا الدور الأكبر بتقدم الفريق اللبناني بالنتيجة (6 - 2).

غير أن النصر تجاوز أخطاءه سريعاً، وتمكن من تحقيق انطلاقة سريعة مكنته من قلب المعطيات لصالحه وسط تميز كبير لأيمن هرونة في أداء مهامه الدفاعية، كما أن صبيح إبراهيم اصطاد الفنزويلي بينروا في الوقت المناسب، من دون إغفال النقاط التي حققها حسن ضاحي والأميركي جيف باتك والأخير ظهر بالإرسال المباشر أيضاً (8 - 7 ثم 17 - 13).

ومع نقاط قدمها فاضل عباس أولاً بالهجوم ومن ثم بالإرسال القوي الموجه على ارتور؛ حافظ النصراوية على التفوق الواضح حتى انتهى الشوط بنتيجة (25 - 20) لصالح «الكتيبة الزرقاء».

في الشوط الثالث، كان التفوق فيه منذ البداية لصالح الزهراء الذي ركز جل أدائه على الفنزويلي بينروا كما أن ميتش ظهر بمهارة الصد أمام جيف وحسن ضاحي.

هذا الشوط شهد أيضاً تراجعاً ملحوظاً في أداء النصراوية وذلك بعد الانشغال بالقرارات التحكيمية المجحفة بحق «الكتيبة الزرقاء» ما ساعد الزهراء في تحقيق فارق مريح من النقاط (19-13).

دخل الشوط بمرحلة من التنافس بين فاضل عباس والفنزويلي بينروا بتحقيق النقاط، لكن الفارق الذي حققه الزهراء ساعد ارتور أخيراً على إنهاء الشوط بإرسال مباشر بنتيجة (25-19).

في الشوط الرابع، انتفض النصراوية وبفضل تنويع رائع من المعد حسين متروك أخذ رفاق «السوبر عباس» الأسبقية سريعاً وسط تميز لمهارة الصد أيضاً عبر حسن ضاحي وحسين خليفة؛ كما أن صبيح إبراهيم عاد لفعاليته الهجومية بالوقت المناسب (8 - 3).

وعلى رغم بعض الأخطاء المباشرة التي ارتكبها النصراوية عبر أبرز الضاربين ومن ثم تألق الفنزويلي بينروا بالإرسال الهجومي الساحق والموجه على فاضل عباس ما ساعد الفريق اللبناني على تقليص الفارق، إلا أن فاضل رد بالمثل، بنجاح هجومي وبإرسال ساحق لتعود الأسبقية الواضحة للنصراوية (17 - 13).

وحافظ النصر على هذا التفوق حتى أنهى الشوط لصالحه بنتيجة (25 - 21).

غياب النقل

لم تنقل المباراة في شوطيها الأول والثاني وحتى أواخر الشوط الثالث بسبب «المصدر»، إذ غاب المصورون التوانسة عن الحضور في الشوط الأول، ولم يصلوا إلا في الشوط الثاني، وهذا سبب إحراجاً للقنوات التي اشترت حقوق النقل ومن بينها «البحرين الرياضية» مع «الجماهير» التي تود مشاهدة المباريات.

العدد 4914 - الجمعة 19 فبراير 2016م الموافق 11 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:19 م

      مبروك للنصر

      يستاهل النصر كل خير... ونتمنى له كل التوفيق

    • زائر 1 | 10:12 م

      اذا سنشاهد المباريات غدا مباشر وبدون تقطيع انشاء الله .

اقرأ ايضاً