العدد 4914 - الجمعة 19 فبراير 2016م الموافق 11 جمادى الأولى 1437هـ

قمّة مرتقبة بين تشلسي ومان سيتي في كأس إنجلترا

صراع الكبار في لقاء تشلسي ومانشستر سيتي
صراع الكبار في لقاء تشلسي ومانشستر سيتي

سيكون ملعب «ستامفورد بريدج» في لندن الأحد مسرحاً للقمّة النارية بين تشلسي ومانشستر سيتي في الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم، فيما تبدو حظوظ أرسنال كبيرة لمواصلة حلمه في تحقيق اللقب الثالث على التوالي عندما يستضيف هال سيتي من الدرجة الأولى اليوم (السبت) على ملعب الإمارات في العاصمة.

في المباراة الأولى، يسعى تشلسي إلى الثأر من ضيفه مانشستر سيتي الذي كان هزمه بثلاثية نظيفة في المرحلة الثانية من الدوري في 16 أغسطس/ آب الماضي بقيادة مدربه المقال من منصبه جوزيه مورينهو.

لكن شتان بين مستوى الفريق اللندني في حقبة مدربه البرتغالي، وما يقدمه حالياً بقيادة مدربه الجديد القديم المؤقت الهولندي غوس هيدينك إذ لم يخسر معه في 12 مباراة محلية حتى الآن وارتقى به إلى المركز الثاني عشر في البريميرليغ بعدما كان يصارع في المراكز المتأخرة برفقة «السبيشل وان».

ويعول تشلسي على جماهيره واستغلال المعنويات المهزوزة لضيفه الذي مني بخسارتين متتاليتين على أرضه أمام ضيفيه ليستر سيتي 1/ 3 وتوتنهام 1/ 2 في الدوري المحلي ما قلص حظوظه في المنافسة على اللقب إذ تراجع إلى المركز الرابع بفارق 6 نقاط خلف ليستر سيتي المتصدر.

كما يأمل رجال المدرب غوس هيدينك في استغلال ظرفية المباراة بالنسبة لمانشستر سيتي حيث تسبق رحلته إلى أوكرانيا لمواجهة دينامو كييف الأربعاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، قد تلعب مسابقة الكأس دور المنقذ لموسم الفريق اللندني الذي يقدم مستويات متذبذبة وتنتظره قمّة نارية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في 9 مارس/ آذار المقبل في إياب ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة بعدما خسر أمامه 1/ 2 ذهاباً الثلثاء الماضي، وكانت الخسارة الأولى له بإشراف هيدينك.

وكان هيدينك أشرف سابقاً ولفترة انتقالية على تشلسي العام 2009 وقاده إلى إحراز كأس إنجلترا بالذات.

أرسنال مرشح بقوة

وسيكون أرسنال مرشحاً بقوة لمواصلة حلمه بتحقيق ثلاثية نادرة في المسابقة عندما يستضيف هال سيتي من الدرجة الأولى في إعادة لنهائي 2014 حين خرج النادي اللندني فائزاً 3/ 2 بعد التمديد. ويأمل أرسنال أن يصبح أول فريق بعد بلاكبيرن روفرز في ثمانينيات القرن الماضي يحرز 3 ألقاب متتالية في هذه المسابقة، علماً بأنه يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها (12 لقباً).

وتعود الخسارة الأخيرة لأرسنال في مسابقة الكأس إلى فبراير/ شباط 2013.

ويحارب فريق شمال لندن أيضاً على جبهة دوري أبطال أوروبا إذ يواجه برشلونة الإسباني حامل اللقب الثلثاء المقبل على ملعب الإمارات في ذهاب الدور ثمن النهائي، ويحتل المركز الثاني في الدوري بفارق نقطتين خلف ليستر سيتي المتصدر ومفاجأة الموسم. وستكون مباراته اليوم الرقم 100 في مسابقة كأس إنجلترا بقيادة مدربه الفرنسي آرسين فينغر منذ العام 1996.

وترجح كفة الفريق اللندني على حساب ضيفه في المباريات الـ11 الأخيرة بينهما إذ حقق 10 انتصارات آخرها في عقر دار الأخير 3/ 1 في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الموسم الماضي، مقابل تعادل واحد ومن دون أية خسارة.

ويحل مانشستر يونايتد ضيفاً على شروزبوري من الدرجة الثانية الاثنين المقبل، في محاولة لمصالحة جماهيره بعد سقوطه أمام مضيفه ميدتييلاند الدنماركي 1/ 2 أمس الأول (الخميس) في ذهاب الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

وشكلت الخسارة أمام الفريق الدنماركي ضربة أخرى لمانشستر يونايتد الذي يعاني الأمرين هذا الموسم بقيادة مدربه الهولندي لويس فان غال، إذ خرج من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا ويحقق نتائج مخيبة على الصعيد المحلي.

وبرر فان غال خسارة الخميس بالإصابات في الفريق الذي افتقد قائده واين روني ثم انضم إليه الحارس الإسباني دافيد دي خيا الذي أصيب خلال الإحماء ما اضطر المدرب الهولندي إلى الاستعانة بالأرجنتيني سيرخيو روميرو.

وسيكون الفريق اللندني الآخر توتنهام أمام اختبار صعب لأنه سيواجه جاره كريستال بالاس على ملعبه «وايت هارت لاين». ويدخل توتنهام المباراة بمعنويات عالية بعدما قطع شوطاً هاماً نحو التأهل إلى الدور الثالث لمسابقة الدوري الأوروبي وتحقيق ثأره من فيورنتينا الإيطالي الذي أطاح به الموسم الماضي من الدور ذاته، وذلك بالعودة من ملعب «أرتيميو فرانكي» بالتعادل 1/1 الخميس. ويتشارك توتنهام مع جاره أرسنال المركز الثاني في البريميرليغ بفارق نقطتين خلف ليستر سيتي.

وتبرز قمّة أخرى بين أندية الدوري الممتاز وستجمع بين بورنموث وإيفرتون. ويستضيف واتفورد ليدز يونايتد من الدرجة الأولى، ويحل وست بروميتش ألبيون ضيفاً على ريدينغ من الدرجة الأولى، ووست هام يونايتد الذي أطاح بليفربول من الدور السابق، ضيفاً على بلاكبيرن روفرز من الدرجة الأولى.

العدد 4914 - الجمعة 19 فبراير 2016م الموافق 11 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً